خالد صلاح

بـ56 يورو.. مقهى إندونيسى يقدم كوب من القهوة بطعم المخدرات

الأربعاء، 05 فبراير 2020 07:51 م
بـ56 يورو.. مقهى إندونيسى يقدم كوب من القهوة بطعم المخدرات قهوة بالمخردات
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت قناة يورونيوز فيديو لمقهى فى إندونيسيا يصنع قهوة مخلوطة بنبات الماريجوانا المخدر، وذلك فى إحدى ضواحى مقاطعة آتشية تمة مقهى صغير، يجرى عملية تحميص القهوة أمام عينه، ومنتج "القهوة" المهرب الذي يحضره أغوس، يلقى قبولا لدى العديد من السكان المحلين في الأرخبيل الذي يقع جنوب شرق آسيا، حيث يشتري عشّاق "القهوة المغشوشة بالمخدر" الكيلوجرام الواحد منها بمليون روبية "65 يورو".

 

الجدير بالذكر أن الرئيس الأندونيسي، جوكو ويدودو، كان دعا الصيف الماضي إلى وقف العمل بعقوبة الجلد، ما أثار حفيظة سكّان أتشيه الذين يتمسكون بهذه العقوبة بحق الذين يمارسون القمار ويشربون الكحول ويمارسون الجنس خارج إطار الزوجية.

 

والشرطة المحلية، تبذل جهوداً حثيثة في ملاحقة مزارعي ومرويجي ومتعاطي الماريجوانا في عموم البلاد، حيث تمكنت السلطات العام الماضي من مصادرة أكثر من 100 طن من مادة الحشيش.

 

والأسبوع الماضي، اقترح أحد نوّاب مقاطعة آتشيه في البرلمان الأندونيسي أن يصار إلى سنّ قانون يمكّن البلاد من تصديره إلى الخارج لأغراض صيدلانية، على إثر هذا الاقتراح تلقّى النائب توبيخاً من نوّاب حزب العدالة المزدهر (الإخوان المسلمين)، كما انتقدت الاقتراح وكالة المخدرات الوطنية بدعوى أن مثل هذا الأمر سيغري المزارعين على زراعة النباتات المخدّرة بدلاً من الخضراوات وغيرها من المحاصيل الغذائية.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة