خالد صلاح

باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. التليفزيون الصينى: فريق بحثى توصل إلى علاج لكورونا..رئيس النمسا يستقبل غادة والى لبدء مهام عملها بالأمم المتحدة..حملات تطعيم ضد الحصبة فى أفريقيا وآسيا

الأربعاء، 05 فبراير 2020 12:00 م
باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. التليفزيون الصينى: فريق بحثى توصل إلى علاج لكورونا..رئيس النمسا يستقبل غادة والى لبدء مهام عملها بالأمم المتحدة..حملات تطعيم ضد الحصبة فى أفريقيا وآسيا الصين تعلن التوصل لعلاج لكورونا
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

التليفزيون الصينى: فريق بحثى توصل إلى علاج لفيروس كورونا الجديد

اختبارات فيروس كورونا - صورة أرشيفية
اختبارات فيروس كورونا - صورة أرشيفية

 

أكد التليفزيون الصينى، أن فريق بحثى من إحدى الجامعات الصينية، توصل إلى علاج لفيروس كورونا الجديد، الذى ينتشر فى مقاطعة ووهان الصينية بشكل كبير. وحسب موقع سبق أعلنت لجنة الصحة الوطنية بالصين، اليوم الأربعاء، أن الفيروس تسبب فى وفاة نحو 491 شخصا، من بين 24 ألفا و324 حالة مصابة بالفيروس الغامض فى الصين.

نيوزيلندا تجلى مزيدا من السكان بسبب الأمطار الغزيرة

أمطار - ارشيفية
أمطار - ارشيفية

قالت السلطات فى نيوزيلندا اليوم الأربعاء إن السيول والأمطار الغزيرة المتواصلة فى جزيرة ساوث آيلاند أدت إلى تقطع السبل ببضع مئات من السياح لعدة أيام وأجبرت كثيرا من السكان على الجلاء عن بيوتهم. وفاضت الأنهار وانقطعت امدادات الكهرباء عن آلاف السكان فى منطقة ساوث لاند، فيما أعلن الدفاع المدنى حالة الطوارئ فى المنطقة وطلب من السكان فى المناطق المنخفضة الجلاء فى الحال.

كوريا الجنوبية تحظر إخراج كمية كبيرة من الكمامات ومطهرات الأيدى إلى خارج البلاد

انتشار فيروس كورونا فى العالم
انتشار فيروس كورونا فى العالم

قال نائب رئيس الوزراء ووزير المالية الكورى الجنوبى هونج نام-كى، اليوم الأربعاء، إن الحكومة ستمنع إخراج كمية كبيرة من الكمامات ومطهرات الأيدى إلى خارج البلاد وسط انتشار فيروس كورونا الجديد.

الخارجية الصينية: 21 دولة بينها مصر قدمت إمدادات طبية لبكين لمكافحة كورونا

انتشار فيروس كورونا
انتشار فيروس كورونا

أعلنت وزارة الخارجية الصينية اليوم الأربعاء، أن حكومات 21 دولة بينها مصر قدمت مساعدات وإمدادات طبية إلى الصين لمساعدتها في جهود مكافحة فيروس "كورونا الجديد"، مؤكدة ترحيبها وتقديرها لهذه المساعدات.

رئيس جمهورية النمسا يستقبل غادة والى لبدء مهام عملها بالأمم المتحدة

رئيس جمهورية النمسا يستقبل غادة والى
رئيس جمهورية النمسا يستقبل غادة والى

استقبل الكسندر فان دير بيلين رئيس جمهورية النمسا ، غادة والى وكيل السكرتير العام للأمم المتحدة ورئيس منظمة الأمم المتحدة للجريمة والمخدرات، بقصر هوفبورج والذى كان مقر الإمبراطورة ، ورحب بها بمناسبة بدء عملها فى فيينا معبرا عن سعادته لتقلدها هذا المنصب الدولى الرفيع.

مصرع 5 أشخاص جراء وقوع انهيار جليدى شرق تركيا

انهيار جليدى ـ صورة أرشيفية
انهيار جليدى ـ صورة أرشيفية

أفادت تقارير إعلامية فى تركيا اليوم الأربعاء، بمصرع خمسة أشخاص على الأقل وفقدان إثنين آخرين، وذلك جراء وقوع انهيار جليدى شرق البلاد، وذكرت شبكة "إيه بى سى نيوز" الأمريكية أن الانهيار الجليدى وقع بالقرب من بلدة "بهشى شهير" في محافظة "فان" الكائنة على الحدود مع إيران، مشيرة إلى أن فرق الإغاثة تعمل فى الوقت الحالي للبحث عن المفقودين إلا أن سوء الأحوال الجوية يعرقل جهودها.

خروج نحو 900 مريض من مستشفيات الصين بعد تعافيهم من فيروس كورونا

أطباء الصين - صورة أرشيفية
أطباء الصين - صورة أرشيفية

أعلنت السلطات الصحية الصينية، اليوم الأربعاء، أن ما مجموعه 892 مريضا مصابين بفيروس "كورونا" الجديد خرجوا من المستشفيات بعد شفائهم، وذلك حتى نهاية أمس الثلاثاء. وقالت اللجنة الوطنية للصحة فى تقريرها اليومى، إن 262 شخصا خرجوا من المستشفى بعد شفائهم، من بينهم 125 شخصا فى إقليم هوبى.

حملات تطعيم ضد الحصبة تستهدف حماية 45 مليون طفل فى أفريقيا وآسيا

الحصبه - أرشيفية
الحصبه - أرشيفية

قال التحالف العالمي للقاحات والتحصين، اليوم الأربعاء، إنه سيجرى تطعيم ما يصل إلى 45 مليون طفل في 7 بلدان نامية ضد الحصبة في سلسلة حملات كبيرة تهدف إلى التصدي لزيادة عالمية في انتشار المرض الفيروسي.

واشنطن: 428 أمريكيا يتواجدون على متن سفينة فرضت اليابان حجرا صحيا عليها

تفشى كورونا على مستوى العالم
تفشى كورونا على مستوى العالم

قالت السفارة الأمريكية في اليابان، اليوم الأربعاء، إنها على علم بوجود 428 أمريكيا على متن سفينة "دايموند برينسس"، التي فرضت السلطات اليابانية حجرا صحيا على جميع ركابها وأفراد طاقمها في ميناء "يوكوهاما" بعد أن تبين إصابة أحد الركاب بفيروس "كورونا" الجديد.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة