السماحى يقدم حلقة خاصة عن الفنان الراحل محمود عبد العزيز بالفضائية المصرية

الأربعاء، 05 فبراير 2020 03:58 م
السماحى يقدم حلقة خاصة عن الفنان الراحل محمود عبد العزيز بالفضائية المصرية محمود عبد العزيز
محمود جلال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقدم محمد السماحى مقدم برنامج "الليلة"، المذاع على الفضائية المصرية في الـ10 من مساء اليوم الأربعاء، حلقة خاصة عن الفنان الكبير محمود عبد العزيز، ويستعرض البرنامج لقاء خاص كان السماحى قد أجراه مع الساحر قبل وفاته.

ويستضيف البرنامج فى حلقة اليوم الصحفى عزت البنا، للحديث عن الفنان الكبير الراحل محمود عبد العزيز، ويدور الحوار عن أهم أعماله الفنية منها فيلم" الكيت كات"، "الشقة من حق الزوجة"، "ليلة البيبي دول"، "الساحر"، "إعدام ميت"، "جرى الوحوش"، ومسلسل "رأفت الهجان".

ولد الفنان الراحل محمود عبد العزيز في 4 يناير 1946 بالإسكندرية وتوفى فى 12 نوفمبر 2016، والذى بدأ حياته وحبه للفن والتمثيل عندما التحق بكلية الزراعة جامعة الإسكندرية، ومن هنا كانت الانطلاقة له بالتحاقه بفريق المسرح الخاص بالكلية والمشاركة فى كافة العروض الفنية على مسرح الكلية والذى يسمى بـ"مسرح الليتوريا".

التحق الفنان محمود عبد العزيز بكلية الزراعة جامعة الإسكندرية وتخرج عام 1968 من قسم الحشرات ثم التحق بالدراسات العليا بذات القسم حيث سجل الحصول على درجة دبلوم تربية النحل وفى نفس الوقت لم تنقطع صلته بالمسرح الكلية الى أن خرج من مرحلة التمثيل الجامعى فى منتصف السبعينات وانطلق الى رحلته بالقاهرة حيث عالم الاحتراف.

وعلى مسرح الكلية تعلم الفنان محمود عبدالعزيز الأداء التمثيلى الصحيح وكيفية استغلال موهبته فى المشاهد الفنية وتوظيفها بالطريقة الصحيحة وذلك على ايدى متخصصين فى الأداء التمثيلى بالكلية ومخرجين كان يتم الاستعانة بهم بالإضافة الى خبراء فى اللهجات واللغة العربية لتعليم الطلاب كيفية النطق الصحيح.

يذكر أن برنامج "الليلة"، من إعداد وتقديم محمد السماحى، وإخراج أمانى نجيب، ويعرض فى الـ10 من مساء كل أربعاء على شاشة الفضائية المصرية.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة