أكرم القصاص - علا الشافعي

متحدث الصحة: نتواصل مع الإعلام دائما.. ولا داعى لنقل أخبار عن مصادر مجهلة

الثلاثاء، 04 فبراير 2020 11:31 م
متحدث الصحة: نتواصل مع الإعلام دائما.. ولا داعى لنقل أخبار عن مصادر مجهلة الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، أن الوزارة على تواصل دائمًا مع الإعلام وبالأخص في أزمة فيروس كورونا، مستنكرًا بعض الأخبار التي تكتبها المواقع وتنسبها لمصادر، خاصة أن الوزارة تتابع أول بأول.
 
 
وأضاف مجاهد خلال تصريحات هاتفية مع الإعلامي محمد الباز، مقدم برنامج "90 دقيقة" المذاع على فضائية "المحور"، أنه منذ أول يوم أعلنت فيه منظمة الصحة العالمية عن انتشار فيروس كورونـا، وتم وضع خطة وقائية منذ ذلك الحين، مشيرًا إلى أن وزارة الصحة كانت تصدر البيانات أول بأول بالتفاصيل المملة.
 
 
وأشار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إلى أن الوزارة أصدرت العديد من الشائعات مع ظهور أخبار انتشار فيروس كورونا، وكانت الوزارة ترد أول بأول في ضوء استراتيجية مواجهة الشائعات لطمأنة المصريين، والتهدأة من حالة الهلع التي أصابت البعض.
 
 
وتابع: "تم تجهيز أكثر من مكان، إلا أن مطروح كان له بعد صحي وأمني وطقسي، لأن مستشفى النجيلة لأنها أقل تلوث، وحينما تكون المعلومة متوفرة نعلن عنها لا نتأخر، إلا أنه في التعامل في تلك الأزمة قد يطرأ بعض الأمور التي تغير سير الوزارة حسب خطتها".
 
 
وأوضح مجاهد، أن الخطة الوقائية حينما تم الإعلان عنها أكد أنها برية وبحيرة وجوية والمنافذ والمواني، ومن أول الإعلان عن ظهور الفيروس والوزارة تعاملت مع المنافذ والمداخل، نافيًا وجود حالات اشتباه في السويس، ولا أساس من الصحة لوجود هذه الحالات.
 
 
وعن المدارس واستعدادها، قال خالد مجاهد، إن وزارة الصحة أرسلت إجراءات وقائية لجميع المدارس، وسيتم تكليف مجموعات طبية للمدارس لتوعية الطلاب وأولياء الأمور، ولا داعي للقلق، وهناك اتصالات بين وزريري التربية والتعليم والصحة بشكل مستمر لاتخاذ إجراءات الوقاية.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة