أكرم القصاص - علا الشافعي

فايلر بطل الرهانات الرابحة فى الأهلى.. أسقط عقدة الـ"سى فى" بسلسلة الانتصارات المحلية.. أعاد اكتشاف أيمن أشرف بمركز الظهير الأيسر.. طور أداء مروان محسن ليكون الاختيار الأول بالهجوم.. وصنع من الحاوى بديلا مؤثرا

الثلاثاء، 04 فبراير 2020 08:00 ص
فايلر بطل الرهانات الرابحة فى الأهلى.. أسقط عقدة الـ"سى فى" بسلسلة الانتصارات المحلية.. أعاد اكتشاف أيمن أشرف بمركز الظهير الأيسر.. طور أداء مروان محسن ليكون الاختيار الأول بالهجوم.. وصنع من الحاوى بديلا مؤثرا فايلر
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رهان تلو الآخر، استطاع رينية فايلر المدير الفني للنادي الأهلي  أن يربحه، وفي كل مرة يثبت لعشاق القلعة الحمراء أنه كان صاحب وجهة النظر الدقيقة في اختياراته الفنية على أرض الملعب، وفي كل مرة أيضاً يكسب معها ثقة واحترام الجماهير الأهلاوية التي أدركت أن المارد الأحمر بات له مدرب مخضرم قادر على تخطى العقبات الصعبة.
 
منذ قدومه إلى القلعة الحمراء بدأ المدرب السويسري رحلة التحديات مبكراً، خاصة مع جماهير السوشيال ميديا التي أصدرت عليه أحكاماً استباقية بالفشل مع الأهلي بسبب ضعف السي في وعدم وجود خبرة كبيرة بالكرة الأفريقية، إلا أنه استطاع أن يخمد ثورة التحديات الأولى ببراعة.

أسقط عقدة السي في

12 فوزا متتاليا في بطولة الدوري العام في الموسم الجاري سبقها الفوز في أول مباراة له مع الأهلي وأول مباراة قمة أيضاً بالتغلب على الزمالك بطل الكأس الذي كان يعيش حالة استقرار فني تحت قيادة الصربي ميتشو، ليفوز الأهلي تحت القيادة الفنية لفايلر في أول اختبار، على الزمالك في مباراة السوبر المصري بنتيجة 3/2، ويحصد السويسري أول لقب له مع الأهلي.
 
وعن مشوار الدوري العام فحدث ولا حرج، أعاد فايلر الثقة إلى لاعبي القلعة الحمراء ليس بالانتصارات المتتالية وحسب، وإنما بالنتائج الكبيرة أيضاً، فخلال الموسم الجاري استطاع الهجوم الأحمر أن يسجل 35 هدفاً رغم عدم وجود مهاجم أساسي حيث مال فايلر للاعتماد أجاي كمهاجم، ولم تستقبل الشباك الحمراء سوى هدفين فقط كأقوى خط دفاع في البطولة، ليحصد الفريق العلامة الكاملة بـ36 نقطة في صدارة الجدول.
 
أما في أفريقيا استطاع فايلر أن يتأهل بالأهلي إلى ربع نهائي دور الأبطال بعد منافسة صعبة في دور المجموعات، حصد خلالها الفريق الأحمر 11 نقطة ليتأهل كثانى مجموعته مع النجم الساحلى التونسى.

 

أعاد اكتشاف أيمن أشرف

موجة انتقادات ظل يتلقاها أيمن أشرف لاعب النادي الأهلي، بعد تعرضه للطرد في مباراة الأهلي والنجم الساحلي التونسي والتي خسرها الأهلي بهدف نظيف في تونس، واتهمته الجماهير بأنه السبب الرئيسي في تلك الخسارة، حتى أعاد فايلر اكتشاف اللاعب، ليدفع به في مركزه الأساسي كظهير أيسر على حساب علي معلول الذي هيمن على هذا المركز، في مباراة الأهلي والهلال بختام دور المجموعات، وكان أشرف أحد نجوم اللقاء وشارك في حسم تأشيرة التأهل لربع النهائي بالتعادل مع بطل السودان بهدف لمثله.

 

طور أداء مروان محسن

رغم الانتقادات التي يتعرض لها مروان محسن مهاجم النادي الأهلي بسبب ضعف الفاعلية الهجومية على المرمى، إلا أن رينيه فايلر أصر على الاعتماد على اللاعب، والذي قدم أداءً مميزًا أمام الهلال واستطاع أن يرهق دفاعات الفريق السوداني طوال أحداث المباراة.

صنع من الحاوى بديلاً مؤثراً

وليد سليمان هو أحد أهم اللاعبين المؤثرين في تشكيل النادي الأهلي خلال المواسم الماضية، وجميع من درب الأهلي كان يعتمد على الحاوي كأساسي مع الفريق، قبل أن يأتي فايلر بخطة جديدة استهدفت وجود وليد سليمان على دكة البدلاء ليكون مؤثراً أكثر مع الفريق وهو ما ثبت نجاحه مع السويسري، فرغم نزوله بديلاً تصدر سليمان قائمة هدافي الفريق الأحمر برصيد 9 أهداف من بينها 6 أهداف في الدوري.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة