أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. إزالة 58 حالة تعد على أراضى الدولة فى محافظتى الأقصر والغربية

الثلاثاء، 04 فبراير 2020 11:14 ص
صور.. إزالة 58 حالة تعد على أراضى الدولة فى محافظتى الأقصر والغربية إزالة 12 حالة تعدى على أراضى الدولة فى قرى "الحلة وزرنيخ"
الأقصر – أحمد مرعى - عادل ضرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قاد رجال مركز ومدينة إسنا جنوب محافظة الأقصر بقيادة المهندس محمد سيد سليمان رئيس المدينة، حملة مكبرة لإزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة فى قريتى "الحلة وزرنيخ"، وذلك فى إطار تعليمات محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، إلى رؤساء المراكز والمدن ببدء تنفيذ الموجة الـ 15 لإزالة التعديات على أملاك الدولة، وتنفيذاً لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، بعدم التهاون فى حق أملاك الدولة والتصدى بكل حسم لأى شكل من أشكال التعديات، على أملاك الدولة والأراضى الزراعية.

وأسفرت جهود تلك الحملات عن إزالة عدد من الأعمال المخالفة لعدد 12 حالة تعدى بمساحة 1068 م2 متعدية على أراضى أملاك دولة ومنافع رى عبارة عن أسوار وعشش وأحواش، كما تم إرجاء عدد 4 حالات لتقديمهم طلبات تقنين للأراضى، حيث شارك فى الحملة نائبا رئيس المركز عبد الرحيم طايع، وصباح منصور، ومهندسى الإدارة الهندسية وقسم الإشغالات، وذلك بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية بقيادة مساعد مدير الأمن لفرقة الجنوب اللواء طارق داوود، والمقدم سعيد الحسينى نائب مأمور مركز شرطة إسنا، والرائد أحمد العيوطى رئيس مباحث مركز شرطة إسنا.

ومن جانبه أكد محمد سيد سليمان رئيس مركز ومدينة إسنا، أن موجة الإزالات ستستمر لعدة أيام فى قرى مركز إسنا وذلك لاسترداد أراضى الدولة وفرض هيبة القانون، والقضاء على ظاهرة التعدى على أراضى الدولة بكافة أنواعها وبجميع جهة ولايتها، مشيراً إلى أهمية التنسيق بين كافة الأجهزة المعنية وقوات الأمن لتنفيذ وإزالة التعديات وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتعدين، موضحاً أن الدولة تولى إهتماماً خاصاً بهذا الملف وخاصة الحفاظ على أراضى الدولة والحفاظ على هيبة الدولة وقوة القانون، وذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بالمضى قدما فى الحفاظ على أراضى الدولة واسترداد حق الشعب.

وفى الغربية أعلن المحافظ عن إزالة 46 حالة تعدى على أملاك الدولة على مساحة 3436م2 بمركز سمنود ، خلال اليوم الثانى للموجة 15 لإستراد "حق الشعب"، تمثلوا في إزالة (39 حالة تعدى على أملاك الري والصرف بمساحة 2558م2 – 7 حالات تعدى على أملاك الأوقاف بمساحة 878م2).

وفى هذا السياق أوضح محافظ الغربية أن حصيلة الموجة 15 بالمحافظة تمثلت في إزالة 93 حالة تعدى حتى الأن وإسترداد 12176م2، مؤكداً أنه لاتهاون مع المتعدين على أملاك الدولة والعمل على إستعادة حق الشعب ، مشيراً إلى أن أجهزة المحافظة تتعامل بكل حزم وقوة في إزالة كافة أنواع التعديات على أملاك الدولة أو الأراضي الزراعية للحفاظ عليها التي هي حق الأجيال الحالية والمتتالية.

كان محافظ الغربية قد اكد على ضرورة التعاون بين جميع المؤسسات الطبية على مستوى المحافظة للتوعية وعمل الإجراءات الوقائية والإحترازية لمنع حدوث أى أمراض معدية.

جاء ذلك خلال إجتماع المجلس الإقليمى للصحة بالديوان العام بحضور الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ والدكتور مجدى سبع رئيس جامعه طنطا وعدد كبير مع مسئولى المستشفيات على مستوى المحافظة والدكتورة هالة مستكلى عضو لجنة الصحة بمجلس النواب.

وشهد الإجتماع إستعراض ماتم من إجراءات بقطاع الصحة والتربية والتعليم والطب البيطرى للوقاية من الأمراض المعدية. وخلال الإجتماع أصدر محافظ الغربية توجيهاته لوكيل وزارة الصحة بالغربية بتفعيل بروتوكول التعاون بين الجامعه ومديرية الصحة لإستكمال التخصصات الطبية النادرة ونشر الوعى الصحى بالمدارس وإتخاذ الإجراءات الوقائية لمنع إنتشار الأمراض المعدية وإلتزام الأطباء بالزى الخاص بهم وإعلان نوبتجيات العاملين بالمستشفيات والوحدات الصحية والإلتزام بها، مشدداً على عدم السماح لأى مستشفى برفض دخول مريض للعلاج مهما كان مرضه وسوف يتم التصدى لهذا الموقف بكل حسم فى حالة حدوث ذلك.

كما وجه أيضاً وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية بتفعيل دور الأطباء والزائرات الصحيات بالمدارس وتوفير المطهرات والعمل على نظافة الفصول والحمامات بالمدارس وكذا تقليل الكثافة والتجمعات حفاظاً على الطلبة من أى عدوى.

 

إزالة 12 حالة تعدى علي أراضى الدولة في قري الحلة وزنيخ (1)
إزالة 12 حالة تعدى علي أراضى الدولة في قري الحلة وزنيخ

 

إزالة 12 حالة تعدى علي أراضى الدولة في قري الحلة وزنيخ (2)

جانب من إزالة التعديات على مساحة 1068م2 جنوب الأقصر

 

إزالة 12 حالة تعدى علي أراضى الدولة في قري الحلة وزنيخ (3)

فعاليات حملة إزالة التعديات فى مدينة إسنا جنوب الأقصر

 

إزالة تعديات بالغربية (1)
إزالة تعديات بالغربية 

 

إزالة تعديات بالغربية (2)
إزالة تعديات بالغربية 

 

إزالة تعديات بالغربية (3)
إزالة تعديات بالغربية 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة