أكرم القصاص - علا الشافعي

باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف الليل.. النمسا: أردوغان يستغل قضية اللاجئين لابتزاز أوروبا.. المحكمة فى مالاوى تلغى فوز الرئيس.. السلطة الفلسطينية توقف استيراد المنتجات الزراعية الإسرائيلية

الثلاثاء، 04 فبراير 2020 12:59 ص
باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف الليل.. النمسا: أردوغان يستغل قضية اللاجئين لابتزاز أوروبا.. المحكمة فى مالاوى تلغى فوز الرئيس.. السلطة الفلسطينية توقف استيراد المنتجات الزراعية الإسرائيلية رئيس الحكومة النمساوية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

وزير خارجية النمسا: أردوغان يستغل قضية اللاجئين لابتزاز أوروبا

 أكد وزير خارجية النمسا الكسندر شالينبرج، أن بلاده لن تقبل بأي ابتزاز من جانب تركيا بشأن ملف اللاجئين.

ورفض شالينبرج في تصريحات اليوم الاثنين التهديدات الأخيرة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان بأنه يمكن أن يرسل ملايين اللاجئين في اتجاه أوروبا إذا استمرت بلاده في التعامل مع أزمة اللاجئين بمفردها – على حد زعمه .

 

المحكمة الدستورية فى مالاوى تلغى فوز الرئيس فى انتخابات 2019

أيدت المحكمة الدستورية في مالاوي أمس الاثنين، طلبا من أحزاب المعارضة بإلغاء فوز الرئيس بيتر موثاريكا في الانتخابات الرئاسية التي أجريت في مايو 2019.

وأمرت المحكمة بإجراء انتخابات رئاسية جديدة خلال 150 يوما.

 

طيران "لوفتهانزا" تمدد تعليق رحلاتها إلى بكين وشنجهاى حتى 29 فبراير

قالت شركة الطيران الألمانية لوفتهانزا، إنها قررت تمديد تعليق رحلاتها إلى مدينتي بكين وشنجهاي في الصين، حتى 29 فبراير، مشيرة إلى مخاوف فيروس كورونا.
وأضافت لوفتهانزا، أنها ستواصل تشغيل رحلات إلى هونج كونج. وقالت إن الرحلات إلى مدن نانجينج وشينيانج وقينجداو في الصين، سيجري تعليقها حتى 28 من مارس.


الحكومة اللبنانية تجتمع الخميس لإقرار الصيغة النهائية لبيان نيل الثقة النيابية

انتهت اللجنة الوزارية المصغرة مساء الاثنين، من إعداد الصياغة النهائية للبيان الوزاري للحكومة اللبنانية الجديدة، تمهيدًا لعرضه على مجلس النواب في سبيل نيل الثقة، وذلك عقب إقراره أولا من قبل مجلس الوزراء.

وأعلنت وزير الإعلام اللبنانية، المتحدثة باسم الحكومة، منال عبد الصمد – في مؤتمر صحفي عقدته مساء أمس في ختام اجتماع اللجنة – أنه جرى تحديد يوم الخميس المقبل موعدا لانعقاد مجلس الوزراء بهدف إقرار البيان الوزاري بصيغته النهائية ومن ثم إحالته إلى مجلس النواب لطلب الثقة.

 

 

رويترز: نتنياهو يجتمع مع البرهان ويتفقان على بدء تطبيع العلاقات مع السودان

نقلت وكالة (رويترز) للأنباء، عن مسئول إسرائيلي كبير، يوم الاثنين، قوله إن "إسرائيل والسودان اتفقا على بدء تطبيع العلاقات وذلك بعد لقاء رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مع عبد الفتاح البرهان ، رئيس مجلس السيادة السوداني، خلال زيارة لأوغندا.

وأوضحت الوكالة الدولية، أن المسؤول الإسرائيلى أضاف في بيان "يعتقد نتنياهو أن السودان بدأ يتحرك في اتجاه جديد وإيجابي.. عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة السوداني يرغب في مساعدة بلده على المضي قدما في عملية تحديث من خلال إنهاء عزلته ووضعه على خريطة العالم".

 

السلطة الفلسطينية توقف استيراد المنتجات الزراعية الإسرائيلية

قالت الحكومة الفلسطينية، أمس الإثنين، أنها قررت وقف استيراد المنتجات الزراعية والعصائر والمياه المعدنية والغازية الإسرائيلية.

وأضافت الحكومة الفلسطينية -في بيان بعد اجتماعها الأسبوعي في رام الله - برئاسة الرئيس الفلسطينى محمود عباس، إن هذا القرار يأتي في إطار "التعامل بالمثل في موضوع وقف إسرائيل استيراد المنتجات الزراعية الفلسطينية".

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة