باحثة غذائية: زيت القلى أخطر مسببات الإصابة بالسرطان.. فيديو

الثلاثاء، 04 فبراير 2020 06:55 م
باحثة غذائية: زيت القلى أخطر مسببات الإصابة بالسرطان.. فيديو الدكتورة إيمان عبد المنعم
إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة إيمان عبد المنعم، الباحثة بمعهد بحوث تكنولوجيا الأغذية بمركز البحوث الزراعية، أن المناعة تتكون من خلايا وأنسجة وأعضاء أهمها كريات الدم البيضاء والطحال، موضحة أن المناعة ترتفع فى ثلاثة مراحل هم، التغذية الصحية والنفسية الجيدة وأداء الرياضة.

وأوضحت الباحثة بمعهد بحوث تكنولوجيا الأغذية بمركز البحوث الزراعية، أن مسببات السرطان تتجمع فى اللحوم المصنعة والألوان الصناعية ومكسبات الطعم.

 

ولفتت دكتورة إيمان عبد المنعم خلال استضافتها فى برنامج " كلام ستات" المذاع على قناة " on e" بمشاركة الإعلامية شريهان أبو الحسن والفنانتين هيدي كرم وندى رحمي، إلى أن "الزيت المقلي" أحد أهم أسباب حدوث السرطان، وتكرار استخدامه أكثر من مرة يعمل على انتشاره بقوة، واشارت الى ان استخدام ورق الزيتون والجوافة المجففين يعمل على الحماية من السرطان.

 

وأشارت دكتورة إيمان عبد المنعم، أثناء حوارها على برنامج "كلام ستات"، إلى أن أثناء عملية الأكسدة ينتج ما يسمي "بالشقوق الحرة"، وهي عبارة عن جزيئات ينقصها إلكترون، وغير مستقرة تعمل على تكوين طفرات تتحول الى أمراض سرطانية وأمراض متنوعة.

 

وأكدت دكتورة إيمان عبد المنعم،  ضرورة تعدد ألوان الأكل في الوجبة الواحد، والتى تعمل على تقوية الجسم ضد السرطان، مشيرة إلى أن الفلفل الأخضر والألوان رقم واحد فى إحتوائها على كميات كبيرة من فيتامين "c"، بالإضافة إلى "الجوافة والموالح" سواء فاكهة أو خضروات.

 

كلام ستات" هو برنامج اجتماعى لكل ست مصرية والمرأة العصرية، حيث يطرح البرنامج موضوعات اجتماعية مهمة ونصائح مفيدة تخص المرأة واهتماماتها، ويعرض المشاكل والقضايا العصرية فى المجتمع بمنظور يغير من شكل الحياة كما يتناول البرنامج أحلى كلام لأنه كلام مجموعة من الستات بعقليات مختلفة يمثلن جميع أنواع الستات فى المجتمع بمشاكلهن وطموحهن وعلاقاتهن وآلامهن.

 

البرنامج من تقديم كل من الإعلامية شريهان أبو الحسن والفنانة نهال عنبر والفنانة هيدى كرم وندى رحمى، ويعرض يوميا من السبت إلى الأربعاء على قناة ON E الساعة 5:00 مساءً.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة