التعليم العالى تغلق كيانين وهميين بالقاهرة لمزاولة العملية التعليمية بدون ترخيص

الثلاثاء، 04 فبراير 2020 10:09 ص
التعليم العالى تغلق كيانين وهميين بالقاهرة لمزاولة العملية التعليمية بدون ترخيص وزارة التعليم العالى
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، قرارا بإغلاق كيانين وهميين للتعليم بنطاق محافظة القاهرة، وذلك عقب تلقى تقريرا مقدما من السيد عطا رئيس قطاع التعليم حول جهود لجنة الضبطية القضائية بالوزارة فى مداهمة الكيانات التى تقوم بمزاولة العملية التعليمية دون ترخيص.

وأشار التـقـرير إلى قيام لجنة الضبطية القضائية بمداهمة المنشأتين "تكساس إنترناشيونال كولدج، وشركة مدرسة السينما الاستقصائية للتدريب "سويك" الكائن مقرهما 171 شارع التحرير، باب اللوق، القاهرة" حيث تبين أن هاتين المنشأتين تقومان بمزاولة أنشطة تعليمية دون ترخيص.

وذكر بيان صادر عن وزارة التعليم العالى، أن الوزير أصدر قرارًا بغلق المنشأتين المذكورتين، كما قام بمخاطبة محافظ القاهرة، لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة فى هذا الشأن.

كما وجه الدكتور خالد عبد الغفار بتكثيف جهود لجنة الضبطية القضائية لمداهمة أية كيانات وهمية أو مقرات تمارس العملية التعليمية دون ترخيص، حفاظًا على مصالح الطلاب وأولياء الأمور وضمانًا لعدم التلاعب بهم.

وعلى جانب آخر، كانت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أكدت عدم صحة الشائعات والأخبار الكاذبة التى تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعى بشأن تأجيل الدراسة فى الفصل الدراسى الثانى من العام الجامعى 2020/2019.

‏وأكدت الوزارة، أنه لا نيه لتأجيل الدراسة للفصل الدراسى الثانى، وأن الدراسة فى موعدها الذى تم الإعلان عنه فى الخريطة الزمنية للعام الجامعى 2019/2020 يوم السبت المقبل الموافق 8 فبراير 2020.

وأوضحت الوزارة أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى باللجنة المركزية لترصد الوبائيات بالمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، والتأكد من تفعيل خطة المجلس فى الترصد الوبائى، ومتابعة جميع المترددين على المستشفيات الجامعية من أعضاء هيئة التدريس والطلاب والمواطنين، بالإضافة إلى التنسيق الفورى مع قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة والسكان، وذلك للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة