خالد صلاح

وزيرة الهجرة تكشف لـ اليوم السابع تفاصيل إعادة 32 صيادا مصريا من اليمن..كانوا بالجنوب ونقلوا لمطار صنعاء وأعادتهم طائرة خاصة للوطن.. نبيلة مكرم: الرئيس كان حريصا على عودتهم ووجه بطائرة خاصة بدلا من الطريق البرى

الثلاثاء، 04 فبراير 2020 11:49 م
وزيرة الهجرة تكشف لـ اليوم السابع تفاصيل إعادة 32 صيادا مصريا من اليمن..كانوا بالجنوب ونقلوا لمطار صنعاء وأعادتهم طائرة خاصة للوطن.. نبيلة مكرم: الرئيس كان حريصا على عودتهم ووجه بطائرة خاصة بدلا من الطريق البرى السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجاح جهود الدولة المصرية فى الإفراج عن 32 صيادا مصريا عقب احتجازهم عدة أسابيع فى الأراضى اليمنية، حيث وصولوا على متن طائرة خاصة كانت تقل الصيادين المصريين إلى القاهرة بعد مفاوضات مستمرة منذ 14 ديسمبر الماضى، وكل ذلك يعكس مدى حرص الدولة المصرية على أبنائها بالخارج وأنها دائما ما تقف خلفهم وحريصة كل الحرص على تقديم كل الدعم لهم وسبل الرعاية.

سيمفونية جديدة من سمفونيات تعزفها الدولة المصرية، هكذا عبرت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، عن سعادتها بنجاح جهود الدولة المصرية فى الإفراج عن 32 صيادا مصريا عقب احتجازهم لعدة أسابيع فى الأراضى اليمنية، قائلة: "حتى لو هؤلاء الصيادين راحوا بطريق الخطأ لمناطق محظور الصيد فيها فيأتى حرص الرئيس السيسى رئيس الدولة ورب الأسرة المصرية ليوجه كافة الأجهزة المعنية للعمل سويا من أجل عودة هؤلاء الصيادين".

وأكدت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن الرئيس كان حريصا كل الحرص على تسهيل عملية عودة هؤلاء الصيادين لوطنهم الأم، فبدلاء من عودتهم من الطريق البرى والذى كان قد يستغرق 36 ساعة حرص الرئيس على إرسال طيارة خاصة لتسهيل عودتهم لوطنهم.

وكشفت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، كواليس عودة الصيادين لوطنهم الأم، موضحة أن هؤلاء الصيادين كانوا فى منطقة الحديبة جنوب اليمن وتم نقلهم لمطار صنعاء وهناك كانت تنتظرهم طيارة خاصة لعودتهم لأرض الوطن، لافته إلى أنه كان هناك اتصال مباشر مع الصيادين شبه يومى للاطمئنان عليهم وطمأنتهم حتى وصولهم اليوم.

 

وأكدت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، أن وصول الصيادين اليوم نجاح جديد للدولة المصرية ونجاح للقيادة السياسية فى إثبات اهتمامها برعاياها فى الخارج، لافتة إلى أنه بمجرد وصولهم لأراضى الوطن اليوم كانت تنتظرهم أتوبيسات خاصة لنقلهم لمحل إقامتهم بمحافظتى دمياط وكفر الشيخ.

وعن إحساسها بمجرد عودة الصيادين المصريين، ردت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، قائلة: "إحساس بالفخر ونجاح الدولة بكافة الأجهزة بالتنسيق والتعاون وإنكار الذات فى العمل بطولى تجلى فى نجاح عودتهم ودائما أذكر كلمة الرئيس السيسى حول تثبيت الدولة المصرية فالجميع يتعاون وينسق للحفاظ على الدولة وشعبها وأبنائها".

وأكدت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، أن عودة المصريين من الصين وعودة الصيادين اليوم كلها رسائل متتالية تعكس مدى حرص الدولة المصرية على أبنائها بالخارج حتى لو كانوا فى أماكن بعيدة خارج الوطن، لافته إلى أن المفاوضات بدأت من 14 ديسمبر وكان هناك تنسيق كامل مع السعودية والأشقاء باليمن والأجهزة المعنية بالدولة.

وفى هذا الصدد، عبر الرئيس عبد الفتاح السيسى، عن سعادته وهو يتابع الجهود المكثفة لإنهاء أزمة احتجاز 32 صيادًا مصريًا فى دولة اليمن.

 وكتب الحساب الرسمى للرئيس السيسى على "تويتر":"تابعت بكل فخر وإعزاز الجهود المكثفة المبذولة لإنهاء أزمة احتجاز 32 صيادًا مصريًا فى دولة اليمن، حيث أسفرت تلك الجهود على الحفاظ على حياتهم ونقلهم بشكل آمن للأراضى المصرية.

 وتابع الرئيس السيسي: "أتقدم بالشكر والتقدير للقائمين على عودتهم لبلادهم آمنين.. تحيا مصر.. تحيا مصر.. تحيا مصر".

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة