خالد صلاح

صور.. قصة أضخم رجل بالشرقية محروم من العيش بصورة طبيعية ويتعرض للتنمر.. محمد شحاتة: مهدد بالطرد من مسكنى والمحافظة خصصتلى شقة مساحتها 43 مترا لا أستطيع دخولها لضخامتى.. ويناشد بتوفير سكن ملائم ومعاش

الثلاثاء، 04 فبراير 2020 11:47 ص
صور.. قصة أضخم رجل بالشرقية محروم من العيش بصورة طبيعية ويتعرض للتنمر.. محمد شحاتة: مهدد بالطرد من مسكنى والمحافظة خصصتلى شقة مساحتها 43 مترا لا أستطيع دخولها لضخامتى.. ويناشد بتوفير سكن ملائم ومعاش الشقيقين الطويلين
الشرقية – إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد أيام من الفرحة عاشها الشاب الضخم "محمد شحاتة عبدالجواد"، وشقيقته هدى والملقب بـ"أطول رجل بالشرقية"، اللذان يعانيان من حالة نادرة فى الطول وضخامة الجسد نتيجة لخلل كامل فى الوظائف الهرمونية فى الجسم، لتخصيص وحدة سكانية من قبل المحافظ لهم تأويهم بعدما أصبحوا مهددين بالطرد من منزلهم، تبدد الحلم وأصبح كابوسًا زاد من معاناتهما الإنسانية، بعدما اكتشفا أن الشقة التى مساحتها 40 مترًا، لا تناسب أحجامهما الضخمة فى دور علوى.

طولهما 235 سنتيمترًا، محرومة من العيش بصورة طبيعة، لا يوجد وسيلة مواصلات تناسبهم، أو ملابس أو أحذية تتناسب أحجامهم، يعانون من الآلام المستمرة فى العظام والعمود الفقري، بسبب الخلل الهرموني، يمنعهم من العمل أو العيش مثل أى أنسان طبيعى، معاش كل منهما 360 جنيهًا، يتعرضون للتنمر طول الوقت وتلاحقهم نظرات الدهشة والشفقة من كل المحيطين، هذا هو ملخص حياة لحالة نادرة لشقيقان من قرية الجمالية التابعة لمركز الحسينية.

ويقول محمد شحاتة لـ"اليوم السابع": عشت لحظات من الفرحة و تخيلت أن كل هموم الدنيا الثقيلة ذهبت عنى وعن أسرتى المكونة من والدتى وزوجتى وأربعة شقيقات منهم هدى التى تعانى من نفس المرض، و أنا الوحيد المسئول عنهم بعد وفاة والدى، بعدما تلقيت اتصالا من الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، باهتمامه بمشكلتى، والتى تتلخص فى توفير سكن، لأننا نسكن فى بيت بالإيجار وصاحبة يطلبه لحاجته إليه، ومعاش كريم، حيث أن معاشى وشقيقتى كلا منا 360 جنيهًا وهو لا يكفى أسرة من 6 أفراد، وعلاج للخل الهرمونى، والذى قرر تخصيص وحدتين بالإسكان الأولى بالرعاية، وترو سيكل.

ويكمل : جاءت الصدمة عندما ذهبت لاستلام الوحدتين السكنيتين، التى خصصتهما المحافظة واحدة له ولزوجته وأخرى لشقيقته هدى ولشقيقاته البنات، وهما فى مدينة العاشر من رمضان، أن مساحتها 43 مترًا، وارتفاع السقف 250 سم، وهو ما يحول حركته داخل الشقة أو دخول الغرفة، بالإضافة أن الحمام عرض متر، لا يستطع دخوله بشكل طبيعى أو أستعماله، فضلا عن احتياج الشقتين لإعادة تغيير وصيانة وصلات المياه والكهرباء، وأنهما إيجار بعقد سنوى يجدد كل عام، مما يجعل حياتهم مهددة بالطرد فى أى لحظة.

وناشد محمد شحاتة عبد الجواد 32 سنة، وزير الإسكان الدكتور عاصم الجزار، بتوفير شقة فى الإسكان الاجتماعى بمساحة تناسب ضخامته الجسدية هو شقيقته، والدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن بإدراجهم لمعاش كرامة لتوفير معاش يناسب غلاء المعيشية وعدم قدرتهم على العمل.

 

للتواصل مع الحالة

01013019708

أضخم رجل بالشرقية (1)
 

 

أضخم رجل بالشرقية (2)
 

 

أضخم رجل بالشرقية (3)
 

 

أضخم رجل بالشرقية (4)
 

 

أضخم رجل بالشرقية (5)
 

 

أضخم رجل بالشرقية (6)
 

 

أضخم رجل بالشرقية (7)
 

 

أضخم رجل بالشرقية (8)
 

 

أضخم رجل بالشرقية (9)
 

 

أضخم رجل بالشرقية (10)
 

 

الشقيقين الطويلين (1)
 

 

الشقيقين الطويلين (2)
 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عباس

التنمر التنمر

لازم قانون لوقف التمنر ده باي شكل الموضوع زاد عن حده ومش بيحصل الا في مصر بس المفروض اي حد يتعرض للتمنر يبقى فيه جهه في مصر للتحقيق في الموضوع ده تكون تابعه للشرطة وتكون ليها قانون جديد مصدق من رئيس الجمهورية  

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة