خالد صلاح

تدريب موظفى شركات السياحة استعدادا لإطلاق منظومة الإخطارات الإلكترونية

الثلاثاء، 04 فبراير 2020 02:41 م
تدريب موظفى شركات السياحة استعدادا لإطلاق منظومة الإخطارات الإلكترونية حسام الشاعر رئيس غرفة شركات السياحة
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت غرفة شركات السياحة فى تدريب العاملين بالشركات على المنظومة الإلكترونية الجديدة للإخطارات السياحية والتى تربط بين شركات السياحة والغرفة ووزارة السياحة وشرطة السياحة والآثار، فى إطار ميكنة الإخطارات السياحية وإلغاء التعامل الورقى.

وبدأت الدورات لموظفى 280 شركة سياحة، ومن المقرر إعادة تنظيم الدورة عدة مرات لتدريب العاملين بشركات السياحة على المنظومة الجديدة، وتأتى تلك المنظومة الإلكترونية للإخطارات فى إطار السياسة التى يتبناها مجلس إدارة الغرفة برئاسة حسام الشاعر لميكنة كل أوجه العمل بالسياحة وتحويل كافة تعاملات شركات السياحة مع الغرفة للنظام الإلكترونى توفيرًا للوقت والجهد وتسهيلا على شركات السياحة.

ولفتت الغرفة إلى أنه بدلا من أن كان يتم إخطار شرطة السياحة بالمجموعات والبرامج السياحية ورقيا عن طريق إرسال مندوب من الشركة إلى شرطة السياحة والآثار بالإخطارات، مما كان يستغرق وقتا وجهدًا كبيرين، الآن يتم كل هذا إلكترونيا وفى ثوان معدودة.

وشددت الغرفة، على أن المنظومة تهدف إلى توفير الوقت والجهد والتكاليف، وتقليص نسبة الإخطارات الغير منضبطة، حيث سيتم تغذية المنظومة ببيانات محدثة ودقيقة مصدرها وزارة السياحة وإدارة النظم والمعلومات بكل غرفة.

ولزيادة وسرعة الاستفادة من النظام الجديد قرر مجلس ادارة الغرفة تنظيم دورات تدريبية لموظفى الشركات من خلال الخبراء المنفذين للمنظومة الجديدة، وتتضمن بداية التدريب على منظومة الإخطارات الإلكترونية بين شركات السياحة ووزارة السياحة وشرطة السياحة والآثار للإخطار بالمجموعات والبرامج السياحية التى تنظمها الشركات للسائحين لزيارة معالم القاهرة والجيزة والإسكندرية.

ويتوجب على الشركات السياحية تسجيل بيانات البرامج السياحية المنفذة من جانبها، وفقا للتفاصيل التى تم استحداثها فى النوافذ الخاصة بالمنظومة الجديدة وهى (بيانات السائح - تفاصيل خط السير – المركبات السياحية – بيانات المرشد – بيانات السائق – فندق الاقامة).

وتعمل الغرف السياحية بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار على إنهاء اجراءات ميكنة إخطارات البرامج السياحية للشركات والفنادق، ومن المتوقع أن تكون المنظومة جاهزة للتنفيذ الفعلى بكامل طاقاتها خلال الثلاثة أشهر الاولى من العام 2020.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة