مستشفيات جامعة القاهرة فى مواجهة كورونا ..ندوة اليوم بقصر العينى

الإثنين، 03 فبراير 2020 09:34 ص
مستشفيات جامعة القاهرة فى مواجهة كورونا ..ندوة اليوم بقصر العينى فحص كورونا
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
تنظم مستشفيات جامعة القاهرة ، تحت رعاية الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة ، والدكتورة هالة صلاح عميد الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات اليوم الإثنين  ندوة بعنوان قصر العينى فى مواجهة فيروس كورونا الجديد، حيث تنعقد الندوة بإشراف الدكتور أحمد طه المدير التنفيذى للمستشفيات، والدكتور هشام الساكت وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ويحاضر فى الندوة الدكتور أيمن السيد سالم رئيس قسم الأمراض الصدرية، والدكتورة أمل سيد نائب المدير العام والمشرف على مكافحة العدوى، والدكتورة نادية حافظ رئيس قسم الميكروبولوجيا الطبية والمناعة .
 
ومن المقرر أن تنعقد الندوة بمقر قاعة الاحتفالات الكبرى بكلية الطب قصر العينى بحضور عدد من الأطباء والطلاب ومن يرغب فى حضور الندوة بهدف التوعية ضد فيروس كورونا وكيفية الوقاية منه .
 
كان مدرسو معهد كونفوشيوس النموذجي بجامعة القاهرة انطلاقا من شعورهم الوطني المعهود واهتمامهم بوطنهم الأم قاموا بجمع التبرعات وإرسالها إلى جمعية ووهان الخيرية، وقد بلغت تبرعاتهم  مجموعه 6600 يوان، فى سبيل مواجهة فيروس كورونا.
 
وفى نفس السياق، تم اصدار مجموعة من الإرشادات والتعليمات إلى طلاب مصر المتواجدين فى الصين من معهد كونفوشيوس الذين حصلوا على منح للسفر للصين للدراسة الفصل الدراسي الثاني للوقاية من فيروس كورونا 
والتى تتمثل فى:
 
1- يرجى الحصول على المعلومات الخاصة بالوضع الحقيقي لڤيروس كورونا الجديد من خلال الموقع الرسمي للجنة الصحية الوطنية الصينية فقط، فهى الجهة الوحيدة التي يمكن من خلالها معرفة كل المعلومات الدقيقة والصحيحة، ويرجى الابتعاد عن الشائعات المنتشرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
 
2-  ضرورة اتباع التعليمات الخاصة بالوقاية بدقة شديدة، ومراعاة غسل الأيدي باستمرار، وارتداء الكمامات الخاصة بالعمليات أو المشار إليها في كل إعلانات الوقاية، وعدم الخروج إلا للضرورة، والابتعاد تماما عن أي أماكن للتجمعات.
 
3- على الطلاب الذين حصلوا على منح للسفر إلى الصين في الفصل الدراسي الثاني، مراجعة المعهد باستمرار لمتابعة كافة التحديثات.
 
4- يرجى من أبنائنا في الصين ضرورة متابعة التواصل معنا باستمرار، لنطمئن عليكم باستمرار.
 
5- في حالة شعور أحد الطلاب بأي أعراض للبرد من رشح أو سعال أوحمى، عليه التوجه مباشرة إلى الإدارة الطبية بالجامعة التي يدرس بها، أو الاتصال برقم الإسعاف الصيني 120.
 
6- في حالة حدوث أي أمر طاريء يرجى سرعة الاتصال بالسفارة المصرية ببكين، أو القنصلية المصرية بشنجهاي.



 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة