قصة إمام بالمنوفية تبادل "الملاعنة" مع خصم له داخل مسجد لخلافات مالية بينهما فى المنوفية.. صاحب الواقعة: رفضت دعوة الشيخ للحضور مع أسرتى للمسجد فدعا علينا بدون سبب.. و"الأوقاف" تقرر إيقاف الإمام 3 شهور عن العمل

الإثنين، 03 فبراير 2020 04:44 م
قصة إمام بالمنوفية تبادل "الملاعنة" مع خصم له داخل مسجد لخلافات مالية بينهما فى المنوفية.. صاحب الواقعة: رفضت دعوة الشيخ للحضور مع أسرتى للمسجد فدعا علينا بدون سبب.. و"الأوقاف" تقرر إيقاف الإمام 3 شهور عن العمل
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد مسجد سيدى يوسف بقرية البتانون التابعة لمركز شبين الكوم بمحافظة المنوفية، واقعة غريبة من نوعها، وذلك عندما قام الشيخ أيمن أبو المعاطي يوسف عبد الله إمام مسجد الشهداء بالبتانون التابعة لمركز شبين الكوم بمحافظة المنوفية، بالدعاء على خصم له بسبب خلافات مالية على منظومة النظافة بالقرية.

وحضر الإمام والخطيب وأسرته بالمسجد وقام بالدعاء والملاعنة على أحد أهالى قرية البتانون، بسبب خلافات بينهما، الأمر الذى أثار حالة من الاستياء والغضب بين أهالى القرية والقرى المجاورة.

ومن جانبه أكد الدكتور أحمد عبد المؤمن وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة المنوفية، أنه تم وقف أيمن أبو المعاطي إمام مسجد الشهداء بالبتانون التابعة لمركز شبين الكوم بمحافظة المنوفية عن العمل ومنعه من ممارسة أي عمل دعوي لمدة ثلاثة أشهر أو انتهاء التحقيقات، وإحالة مدير الإدارة التابعة لها ومفتش المنطقة وعمال المسجد إلى التحقيق بديوان الوزارة، واستدعاء مدير المديرية للوقوف على مدى تقصيره في المتابعة، وذلك نظرًا لما بدر منه من مخالفة لا تتسق وطبيعة عمله إمامًا، وبناء على مذكرة رئيس القطاع الديني بناء على توجيهات  الدكتور  محمد مختار جمعة وزير الأوقاف.

وأضاف وكيل وزارة الأوقاف أن وزارة الأوقاف، تتعامل بكل حسم مع من يخرج عن حدود واجبه الوظيفي أو يستخدم المسجد في غير ما خصص له، وأنها لن تتواني عن إنهاء خدمة أي شخص لا يلتزم بحرمة وقدسية المسجد أو يحاول استخدامه في غير ما شرع له .

وقال هيثم الشرابى من أهالى قرية البتانون وهو من قام الإمام بالدعاء عليه، إن الواقعة تخص خلافا حول مشروع تجارى وهو منظومة النظافة بقرية البتانون.

 

وأضاف:"كنت أنا ومجموعة من الشباب نتولى المشروع لتنظيف القرية وتجميلها إلى أن قامت المحافظة بالإعلان عن فتح باب التقدم للحصول على مشروع منظومة النظافة بالقرية" .

وأضاف "الشرابى": على الفور توجهت إلى الإمام والخطيب المذكور سلفا واتفقنا على استخدام أوراق الجمعية، والتقديم فى مقابل نسبة شهرية وقمنا بصياغة عقد بين الجمعية وبينى وتركت العقد على سبيل الأمانة مع الإمام والخطيب، واستمر العمل 45 يوما إلى أن فوجئت بأنه يصنع مشكلة، وأعلن الإمام أننى ومن معى من مجموعة ليس لنا علاقة بالمنظومة ومنعنا عن العمل.

وتابع "الشرابى"، أن الإمام طالب الأهالى بعدم التعامل نهائيا معنا بدون إعلان أى أسباب ونشر ذلك على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، ومنذ هذا اليوم بالتحديد يوم 10 ديسمبر من العام الماضى، طالبناه بالجلوس معنا والمحاسبة بيننا فى حضور عدد من حكماء القرية، لكنه رفض ذلك ورفض إعطاءنا العقد، حتى قمنا بالتوجه إلى عدد من الأئمة والخطباء للتوسط بيننا وحل المشكلة ولكنه رفض، وظل متمسكا بقراره، حتى فوجئنا بطلب منه بعمل الملاعنة كشرط حصولنا على العقد وجميع حقوقنا .

وأكد "الشرابى" أن الإمام والخطيب قام عقب ذلك بإجبارنا على حضور "المباهلة" أنا وأسرتى مقابل الحصول على جميع الحقوق، لكننا رفضنا وقام الإمام بـ"المباهلة" فى مسجد سيدى يوسف بالبتانون يوم الجمعة الماضية، والمباهلة عبارة عن أن يقوم الطرفان باصطحاب أسرهم والدعاء على من ظلم ولكننا رفضنا ذلك تماما، وقام بكتابة الصيغة واصطحب أسرته إلى المسجد وقام بإلقائها ورد عليه أفراد أسرته، الأمر تسبب فى حالة من الاستياء والغضب لدى جميع أهالى القرية.

ومن جانبه رفض الشيخ أيمن أبو المعاطى يوسف عبد الله إمام مسجد الشهداء بالبتانون التابعة لمركز شبين الكوم بمحافظة المنوفية، التعقيب حول نشر فيديو وقيامه بـ"المباهلة" والدعاء على هيثم الشرابى ومجموعة من الشباب بسبب اختلاف حول مشروع منظومة النظافة بالقرية.

 

1 (1)
1 (1)

 

1 (2)
1 (2)

 

1 (3)
1 (3)

 

1 (4)
1 (4)

 

1 (5)
1 (5)

 

1 (6)
1 (6)

 

1 (7)
1 (7)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة