سمير فرج: تحقيق الجيش المصرى المركز العاشر عالميا فى 2020 يوم عظيم بتاريخنا

الإثنين، 03 فبراير 2020 10:39 م
سمير فرج: تحقيق الجيش المصرى المركز العاشر عالميا فى 2020 يوم عظيم بتاريخنا الإعلامية لبنى عسل
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصف اللواء سمير فرج مدير إدارة الشئون المعنوية الأسبق، احتلال الجيش المصرى المركز العاشر عالمياً فى 2020، بأنه يوم عظيم فى تاريخ القوات المسلحة، لأنه أعلى تقييم من السنوات الماضية، حيث كان تقييمنا يتراوح بين 11و12.

وأشار خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، مع الإعلامية لبنى عسل، إلى أنه شئ مشرف للقوات المسلحة المصرية، موضحاً أن هذا التقييم خاص بالأسلحة التقليدية، حيث يتم قياس تسليح القوات البرية، والجوية والبحرية.

وأوضح مدير إدارة الشئون المعنوية الأسبق، أن هناك تقييم للقوة البشرية للجيش، منها القوات العاملة والاحتياط، كذلك درجة استدعاء قوات الاحتياط والتدريب، مشيرا إلى أنه يضاف للتقييم، القدرة على الصناعات الحربية، بالإضافة إلى مستوى التدريب، وتعد مصر أكثر دولة أجرت تدريب مشترك فى السنوات الماضية، مردفاً:"هم اللى بيطلبوا تدريب مشترك"، بالإضافة إلى التطور التكنولوجى، والخبرات القتالية السابقة.

من جانبها قالت الإعلامية لبنى عسل، إن موقع "جلوبال فاير باور"، العالمى يصنف الجيوش على مستوى العالم وفقاً لقوتها، وأعلن عن التصنيف السنوى لترتيب الجيوش، واحتل الجيش المصرى المركز العاشر عالمياً فى 2020، متقدماً على جيوش منطقة الشرق الأوسط، وعلى سبيل المثال الجيش التركى فى المرتبة 13، والإيرانى 14، والباكستانى 15.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة