رئيس هيئة الثقافة بليبيا فى حوار مع "إكسترا نيوز": لم نعتد من مصر سوى الدعم والمساندة طوال التاريخ..القاهرة بعبع للطامعين في الوطن العربي..وحكومة السراج غير شرعية وتستعين بالعثمانى المهزوم أردوغان لتدمير طرابلس

الإثنين، 03 فبراير 2020 10:02 م
رئيس هيئة الثقافة بليبيا فى حوار مع "إكسترا نيوز": لم نعتد من مصر سوى الدعم والمساندة طوال التاريخ..القاهرة بعبع للطامعين في الوطن العربي..وحكومة السراج غير شرعية وتستعين بالعثمانى المهزوم أردوغان لتدمير طرابلس رئيس هيئة الثقافة بليبيا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد جمعة الفخرى رئيس هيئة الثقافة بليبيا، أن معرض القاهرة عرس إبداعى كبير وملتقى مؤثر فى الثقافة العربية  لا تخطئه القلوب  والكتاب والمثقفين والأداء تتعلق قلوبهم بمعرض الكتاب كونه مؤصلا فى التاريخ الثقافى العربى  وهذا العام يدخل عامه الـ 51 وهو محفل إبداعى وعشاق القراءة لا يفوتهم زيارة هذا المعرض، وهو ما يفسر وجود وفد ثقافى ليبى فى معرض الكتاب للإطلاع على الكتب والاستفادة منها.

وقال رئيس هيئة الثقافة بليبيا، فى تصريحات لقناة إكسترا نيوز: نحن فى هيثة الثقافة الليبية حرصنا على أن يكون لنا وفد مشارك لتوطيد العلاقات الثقافية بين مصر وليبيا وللتأكيد على الحضور الليبى رغم الجراح والأزمة التى تشهدها ليبيا.

وتابع رئيس هيئة الثقافة بليبيا: لم نعتد من مصر سوى الدعم والمساندة طوال التاريخ ومعركة الثقافة هى معركة مهمة فى مواجهة الإرهاب ومواجهة الطامعين والغزاة الذين يطمعون فى استعباد ابناء الشعب الليبى واحتلال وطنهم والسيطرة على مقدراتهم وسلب ثرواتهم.

واستطرد رئيس هيئة الثقافة بليبيا: نحيى الجهود المصرية العظيمة والمواقف الرائعة للرئيس عبد الفتاح السيسى فى وقوف دولته وشعبه مع ليبيا فى محنتها وهذا ما تعودنا عليه من أشقائنا فى مصر .

وأكد جمعة الفخرى أن الحرب تأكل الأوطان، مشيرا إلى أن مصر هى بعبع للطامعين في الوطن العربي، وقائلا إن الحروب تأكل أبناء الشعب الليبى فالحروب تخرب الأوطان ولا ينتصر فيها أحد  ونفقد فيها الكثير ونفقد فيها الوقت أيضا وهو أصعب ما تتعرض له الأمم، ولافتا فى ذات الوقت إلى أن السنوات التى تشهد فيها المنطقة العربية الحروب كان يجب أن تكون سنوات للبناء والازدهار والتشييد  ومزاحمة الدول فى مجال التحضر والتقدم بينما الحروب تأكل الشعوب والأخضر واليابس وتدمر المجتمعات.

وقال رئيس هيئة الثقافة بليبيا،: نحن أجبرنا على هذه الحرب  ومن يشعل هذه الحرب باستمرار هو التدخل الأجنبى نظرا لأطماعه فى ليبيا سواء جغرافية أو سياسية أو اقتصادية.

 

وأشار رئيس هيئة الثقافة بليبيا، إلى أن الدور الثقافى فى مواجهة تلك الحرب لابد أن يكون حروبا قوية كى تتمكن الدولة الليبية ممن الظفر بهذه المعركة ومواجهة الأطماع الخارجية ونقوم بتوعية المواطنين الليبيين بهذه التحديات وهذه الحروب والأطماع الخارجية فالفكر والأدب سلاح قوى فى مكافحة الإرهاب بكافة أشكاله.

وتابع رئيس هيئة الثقافة بليبيا: دائما نستهدف رفع كفاءة العامل الليبى بالتدريب والتوعية لتحسين الإنتاج ، موضحا أن التدخل الأجنبى فى ليبيا يسعى إلى سيطرة على ثروات البلاد منها البترول، ونشر الأسلحة ، ولافتا إلى أن حكومة فايز السراج هى حكومة غير شرعية وتستعين بالعثمانى المهزوم رجب طيب أردوغان لتدمير ليبيا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة