ارتفاع عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا فى امريكا لـ 11 حالة

الإثنين، 03 فبراير 2020 10:37 ص
ارتفاع عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا فى امريكا لـ 11 حالة مكافحة فيروس كورونا
واشنطن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت السلطات الصحية الأمريكية ارتفاع عدد حالات الاصابة المؤكدة بفيروس كورونا فى البلاد إلى 11 حالة، وذلك بعد تسجيل ثلاث حالات اضافية فى ولاية كاليفورنيا، وذكرت شبكة "سي إن إن" الأمريكية اليوم الاثنين، أنه تم التأكد من إصابة زوجين وفدا من مدينة "ووهان" الصينية في 24 يناير الماضي، حيث ظهرت على الزوج أعراض منها سعال وحمى، وبعدها ببضعة أيام، بدأت تظهر على زوجته الأعراض ذاتها، بينما تم تسجيل إصابة سيدة في الستينيات من العمر في مدينة شيكاجو، وكانت قد عادت من ووهان في 13 يناير الماضي. 

وكانت  وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" أعلنت استعدادها لفرض الحجر الصحى على 1000 شخص عائدين إلى الولايات المتحدة من الخارج، لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

ووفقا لوكالة الأنباء السعودية، قالت الوزارة فى بيان أمس " إن وزير الدفاع الأمريكى مارك إسبر وافق على طلب وزارة الصحة والخدمات الإنسانية، لتقديم الدعم لإسكان 1000 شخص قد يحتاجون إلى الحجر الصحي عند وصولهم من الخارج، وأن الوزارة ستوفر عدة مرافق قادرة على إيواء ما لا يقل عن 250 شخصًا حتى 29 فبراير القادم".

وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت حالة الطوارئ للصحة العامة بسبب انتشار فيروس كورونا، كما أعلنت عن وضع 200 شخص تم اجلاؤهم من مدينة ووهان الصينية، في الحجر الصحي في قاعدة مارس الجوية في كاليفورنيا الأربعاء الماضي، كما أوصت وزارة الخارجية الأميركية مواطنيها بعدم السفر إلى الصين، ورفعت الوزارة تحذيرها من السفر إلى المستوى الرابع.
 
وقالت اللجنة الوطنية للصحة فى الصين، إن إجمالى حالات الوفاة بفيروس كورونا فى البلاد ارتفع  الأحد، إلى 361، وأضافت أنها سجلت 56 حالة وفاة جديدة فى إقليم هوبى وحالة واحدة فى بلدية تشونجتشينج، وارتفع عدد حالات الإصابة المؤكدة إلى 17205.

وفى السياق ذاته، قالت لجنة الصحة فى إقليم هوبى الصينى، بؤرة تفشى فيروس كورونا، إنها سجلت 56 حالة وفاة جديدة من الفيروس، يوم الأحد ليصل عدد الوفيات إلى 350، وأكد الإقليم أيضا 2103 حالات إصابة جديدة ليصل إجمالى عدد الإصابات إلى 11177.

وذكر تلفزيون الصين المركزى، أمس الأحد، نقلا عن لجنة الصحة الوطنية أن عدد وفيات فيروس كورونا الجديد داخل البلاد بلغ 304 حالات بنهاية أمس السبت وذلك بزيادة 45 حالة عن اليوم السابق، وسُجلت كل حالات الوفيات الجديدة فى إقليم هوبى بؤرة انتشار الفيروس. وأعلنت ووهان عاصمة الإقليم عن وفاة 32 شخصا بالفيروس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة