إقالة مسئولين ومعاقبة نائب عمدة مدينة شرق الصين بسبب التقصير فى مكافحة كورونا

الإثنين، 03 فبراير 2020 10:43 ص
إقالة مسئولين ومعاقبة نائب عمدة مدينة شرق الصين بسبب التقصير فى مكافحة كورونا الوضع فى الصين مع تفشى فيروس كورونا
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت السلطات المحلية الصينية فى مدينة يويهتشينج بشرقي الصين، إقالة اثنين من مسؤولى الصحة، وعاقبت نائب عمدة المدينة، بسبب تقصيرهم في أداء الواجب إزاء جهود احتواء تفشي وباء فيروس كورونا الجديد.
 
ونقلت وكالة شينخوا الصينية أنه تم إقالة نى تشنج جيان، رئيس مركز مكافحة الأمراض في يويهتشينج، اليوم لأن المركز فشل في الاهتمام بالمخالطين عن قرب للمرضى المصابين بفيروس كورونا الجديد، وإدخال معلومات حول هؤلاء المخالطين للمرضى إلى النظام، والإبلاغ عن حادث تسبب فى سبع حالات إصابة، وفقا لبيان صادر عن هيئة مكافحة الفساد في مقاطعة تشجيانج.
 
كما تم فصل شيه مينغ رونج، رئيس لجنة الصحة في يويهتشينج ، وحصل تشن وي يان، نائب عمدة يويهتشينج، على عقوبة انضباطية، بسبب سلوكهما كمسؤولين عن الجهود المحلية لمكافحة الوباء.
 
وفي البيان، حثت هيئة مكافحة الفساد المسؤولين من مختلف المستويات في تشجيانغ على تحمل مسؤولياتهم الكاملة في مكافحة الوباء.
 
وفى سياق متصل تم إرسال 68 فريقا طبيا يضم أكثر من 8310 أعضاء إلى مقاطعة هوبى بوسط الصين حتى اليوم،  للمساعدة في مكافحة الفيروس .
 
وقال شياو جوي هوا، نائب حاكم مقاطعة هوبي، في مؤتمر صحفي اليوم، إن هذه الفرق الطبية جاءت من 29 مقاطعة وبلدية ومنطقة ذاتية الحكم، بالإضافة إلى اللجنة الوطنية للصحة، ومصلحة الدولة للطب الصيني التقليدي والأكاديمية الصينية للعلوم الطبية الصينية، والجيش.
 
وقال شياو ، إن هذه الفرق الطبية تألفت من خبراء ذوي خبرة وأطباء وممرضات من تخصصات طب الجهاز التنفسي والعدوى والرعاية المركزة، الى جانب بعض العاملين في المجال الطبي ممن لديهم خبرة في مكافحة فيروسي سارس وإيبولا.
 
ومن بين الاجمالي، تم إرسال 57 فريقًا طبيًا مكونًا من 6775 فردًا طبيًا الى 27 مستشفى مخصصة في ووهان، مركز وباء فيروس كورونا الجديد، في حين تم نشر 11 فريقًا طبيًا آخر يبلغ مجموع افرادها 1535 موظفًا طبيًا في 10 مدن أخرى تضررت بشدة من المرض المعدي.
 
وسجلت مقاطعة هوبي 11177 حالة اصابة مؤكدة بعدوى فيروس كورونا الجديد، مع 350 حالة وفاة و1701 مصاب في حالة خطيرة أو حرجة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة