خالد صلاح

متحدث الصحة عن العائدين من الصين: منهم سيدة وضعت قبل صعود الطائرة

الإثنين، 03 فبراير 2020 10:56 م
متحدث الصحة عن العائدين من الصين: منهم سيدة وضعت قبل صعود الطائرة الدكتور خالد مجاهد
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علق الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة، على المصريين العائدين من الصين الذين وصلوا إلى مطار العلمين، مشيراً إلى أن الاستعدادات على قدم وساق، وهناك متابعة لأحوالهم.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "القاهرة الآن"، الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى على شاشة "الحدث"، أن المصريين العائدين خضعوا للفحص مرتين فى الأراضى الصينية قبل صعودهم للطائرة وفور وصولهم مطار العلمين، مشيراً إلى أن هذا الإجراء يتبع الإجراءات الاسترشادية التى وضعتها منظمة الصحة العالمية لكافة مطارات العالم.

وأوضح أن عملية الفحص تشمل نوعين، الظاهرى الذى يقيس الأعراض الظاهرة والآخر عبر قياس درجة الحرارة، مشيراً إلى أن بقاء 2 من المصريين بالأمس فى الأراضى الصينية لارتفاع درجات حرارتهما يخضع أيضاً للإجراءات الوقائية المتبعة، نافياً فى ذات الوقت أن يكون قد تم احتجاز أحد من المصريين العائدين ممن وصلوا للقاهرة.

وتابع: "الحمد لله كل المصريين اللى نزلوا الاراضى المصرية فحوصاتهم سليمة 100%"، مشيراً إلى أن هناك سيدة وضعت قبل صعودها للطائرة من الصين، كاشفاً أن هناك سيدتين أخريين على وشك الولادة.

وذكر المتحدث باسم وزارة الصحة، أن الفندق مخصص للنزلاء، وتم تجهيزه على اعلى مستوى من العيادات الخارجية، وعبارة عن 3 أبراج، ومبنى للأطقم الطبية والإدارية، وبه كل معامل الفيروسات، وكل الإجراءات اللوجيستية والإعاشة مجهزة.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة