خالد صلاح

ليفاندوفسكى يتوج بجائزة أفضل لاعب بولندى للمرة الثامنة فى تاريخه

الإثنين، 03 فبراير 2020 11:12 ص
ليفاندوفسكى يتوج بجائزة أفضل لاعب بولندى للمرة الثامنة فى تاريخه روبرت ليفاندوفسكى
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توج النجم البولندى روبرت ليفاندوفسكى، مهاجم بايرن ميونخ الألمانى، بجائزة أفضل لاعب فى بلاده لعام 2019، وذلك للمرة الثامنة فى مسيرته الكروية خلال الحفل الذى أقيم مساء أمس، الأحد، بعد حصوله على أعلى نسبة من التصويت فى استفتاء مجلة كرة القدم الشهيرة "Piłka Nożna".

ووجه ليفاندوفسكى رسالة شكر للجماهير عبر صفحته الرسمية على موقع "تويتر" قائلا، "شكراً جزيلاً على جائزة أفضل لاعب كرة القدم لعام 2019 فى بولندا، وكذلك لتسمية المنتخب البولندى الذى أرتدى شارة قيادته كفريق العام".

وتألق ليفاندوفسكى على مدار العام الماضى حيث نجح فى تسجيل 48 هدفا خلال 48 مباراة خاضها فى جميع البطولات، كما توج بجائزة هداف الدورى الألمانى للمرة الرابعة فى مسيرته الكروية، وحصل مهاجم بايرن ميونخ على المركز الثامن فى ترتيب جائزة الكرة الذهبية التى تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" الشهيرة.

وكان ليفاندوفسكى واصل سجله التهديفى المميز خلال الموسم الجارى 2019-2020، عقب تسجيله هدفا فى فوز الفريق البافارى على ماينز، بثلاثة أهداف مقابل هدف، فى اللقاء الذى جمع الفريقين أول أمس السبت، على ملعب " أوبيل أرينا"، ضمن منافسات الجولة العشرين من عمر مسابقة الدورى الألمانى "البوندزليجا".

وكشف الموقع الرسمى لنادى بايرن ميونخ، أن ليفاندوفسكى أصبح أسرع لاعب يصل للهدف 150 فى الدورى الألمانى فى 179 مباراة، كما يعد أفضل هداف أجنبى فى المسابقة، وأصبح المهاجم البولندى ثامن لاعب ينجح فى تسجيل نفس العدد من الأهداف مع فريق واحد، من بينهم لاعبين من بايرن ميونخ، وهما جيرد مولر وكارل هاينتس رومينيجيه.

كما عادل ليفاندوفسكى رقم أسطورة بايرن ميونخ السابق جيرد مولر، بعدما سجل 22 هدفا بعد مرور 20 جولة فقط من الدورى الألماني، حيث سبقه فى تحقيق هذا الإنجاز وكان ذلك فى موسم 1972-1973.

EPzPSaQXUAEgnbU
ليفاندوفسكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة