خالد صلاح

دفتر أحوال المواطنين.. القمامة تحاصر مدرسة فاطمة الزهراء فى جزيرة بدران بروض الفرج.. مواطن يناشد الكهرباء تقسيط ثمن عداد جديد لمنزله بالإسكندرية.. مخلفات بناء وقمامة وكلاب ضالة شكوى سكان الحى الإيطالى بالمعادى

الإثنين، 03 فبراير 2020 11:00 ص
دفتر أحوال المواطنين.. القمامة تحاصر مدرسة فاطمة الزهراء فى جزيرة بدران بروض الفرج.. مواطن يناشد الكهرباء تقسيط ثمن عداد جديد لمنزله بالإسكندرية.. مخلفات بناء وقمامة وكلاب ضالة شكوى سكان الحى الإيطالى بالمعادى دفتر أحوال المواطنين
محمد فهيم عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يفتح دفتر أحوال صحافة المواطن اليوم، أوراقه لتسجيل سطور جديدة من قصص وشكاوى المواطنين والتى يرسلونها يوميا لخدمة صحافة المواطن، وتظهر رسائل المواطنين، عدة مشاهد تبرز تنامى أزمة مياه الشرب والبنية التحتية أرسلها القراء، لمناشدة المسئولين للوقوف أمامها والعمل على حلها.

القمامة تحاصر أسوار مدرسة فاطمة الزهراء فى جزيرة بدران بروض الفرج

أرسل عددا من أولياء أمور الطلاب فى مدرسة فاطمة الزهراء التجريبية للغات الكائنة فى شارع عياد بك  المتفرع من  شارع جزيرة بدران التابع لحى روض الفرج فى محافظة القاهرة ، شكوى عبر خدمة واتس اب صحافة المواطن يتضررون فيها من تراكم القمامة  حول أسوار المدرسة مما يؤدى إلى انتشار الرائحة الكريهة  وتجمع الحيوانات الضالة.

 

وقال  الأهالى فى رسالتهم: "على الرغم من بدء الأستعدادات للفصل الدراسى الثانى إلا أن القمامة تحولت إلى كابوس مزعج يطارد الأهالى فى جزيرة بدران خاصة أمام مدرسة فاطمة الزهراء حيث تتراكم القمامة بشكل مستمر حول أسوارها مما يعمل على جذب الحيوانات الضالة.

وناشد الأهالى فى رسالتهم: "تدخل الأجهزة المعنية فى حى روض الفرج للأمر بإزالة القمامة من على أسوار المدرسة حرصا على حياة السكان والطلاب وعدم نقل الأمراض الذين يستعدون للعودة للمدرسة لبدء الفصل الدراسى الثانى".

192841-04dac781-ca45-4a7e-902f-16cbbe6bc264
 
القمامة بالمنطقة

 

سعيد يناشد وزارة الكهرباء تقسيط ثمن عداد جديد لمنزله بالإسكندرية

 أرسل القارئ "سعيد محمد سعيد" المقيم فى شارع جابر الحضرة الجديدة محافظة الإسكندرية مناشدة لخدمة "صحافة المواطن" باليوم السابع ضمن مبادرة "سيبها علينا" بخصوص تقسيط تركيب عداد الكهرباء، حيث أنه يعمل براتب شهرى 1100 جنيه ولديه أسرة مكونة من 4 أفراد ولا يستطيع دفع ثمن تركيب عداد الكهرباء، وأشار القارئ إلى أن يرغب فى عدم مخالفة القانون وإعطاء الدولة حقها بعداد منفصل باسمه يدفع استهلاكه وحقوق الدولة.

 

ويمكن التواصل مع القارئ من خلال الرقم التالى 01007964642 أو 01274354139

201912041119221922
 
عداد كهرباء

 

مخلفات بناء وقمامة وكلاب ضالة.. شكوى سكان الحى الإيطالى بالمعادى

أرسل القارئ "أحمد عبد اللطيف" المقيم فى حى المعادى محافظة القاهرة شكوى لخدمة "صحافة المواطن" باليوم السابع ضمن مبادرة "سيبها علينا" بخصوص عدم رصف الطريق الواقع بين عمارات جراند سيتى المعادى والوحدات السكنية الخاصة بمشروع بيتشو أمريكان بالحي الإيطالى بالمعادى.

 

وأشار القارئ إلى أن هذه المنطقة أصبحت مكانا للتخلص من مخلفات البناء والقمامة المنزلية اليومية مما أدى إلى انتشار الكلاب الضالة والأتربة.

144173-1
 
المخلفات بالمنطقة

 

انفجار ماسورة صرف صحى.. شكوى لأهالى شربين بمحافظة الدقهلية

أرسل القارئ "حازم السيد سلامه" المقيم فى مركز شربين محافظة الدقهلية شكوى لخدمة "صحافة المواطن" باليوم السابع ضمن مبادرة "سيبها علينا" بخصوص غرق شارع أرض غيث مركز شربين محافظة الدقهلية.

وأشار القارئ إلى أن السبب فى هذا الغرق هو انفجار ماسورة صرف صحى وهو ما يهدد المنازل فضلا عن انتشار الروائح الكريهة وإصابة أهالى المركز بالأمراض والأوبئة.

وناشد القارئ المسئولين سرعة علاج هذه الأزمة وسحب مياه الصرف الصحى من الشارع وتصليح الماسورة لضمان عدم تكرارها.

36914-1
 
الصرف بالمنطقة

 

وتأتى هذه الشكاوى ضمن مبادرة "سيبها علينا" التى أطلقتها "اليوم السابع" لحرصها المستمر على التواصل مع قرائه وإيمانا منه بأن الرسالة الصحفية الأهم التى يحملها الموقع هى خدمة المواطن والعمل على إيصال صوته للمسئولين، يعلن "اليوم السابع" عن انطلاق أكبر مبادرة لاستقبال شكاوى القراء ومشاكلهم وتوصيل هذه المشكلات للمسئولين والمتابعة المستمرة معهم حتى حلها، بالإضافة إلى مساعدة الحالات الإنسانية والصحية، وذلك عبر خدمة "واتس آب" اليوم السابع برقم 01280003799 أو عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com أو عبر رسائل "فيس بوك" ، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء

 

ويدعو "اليوم السابع" قراءه إلى إرسال مشاكلهم على رقم التليفون والرسائل النصية على فيس بوك سواء كانت مشكلات صحية أو اجتماعية أو مناشدات للمسئولين أو مشكلات فى المناطق المقيمين بها أو مساعدات من أى نوع، وسوف يعمل الموقع على حلها

وتعتبر هذه المبادرة واحدة من أكبر المبادرات التى يطلقها موقع "اليوم السابع" لاستقبال شكاوى المواطنين والعمل على حلها مع مختلف الجهات الحكومية، كما تتيح الخدمة الجديدة إمكانية أن يطلب القراء من فريق عمل "اليوم السابع" تغطية حدث أو التحقيق فى مشكلة تصادف أحد القراء أو قضية تهم قطاع من المواطنين أو الكشف عن نقص فى الخدمات، أو نشر شكوى أو استغاثة، أو تصحيح خبر أو معلومة على الموقع، أو إرسال فيديوهات أو صور لحدث تواجدتم فيه وسيتم نشرها باسمكم على موقع "اليوم السابع"

 

ويجدد "اليوم السابع" دعوته لقرائه الأعزاء، للمشاركة بشكواهم ومشاكلهم، من خلال تطبيق الواتس آب، على رقم 01280003799، خدمة "شكوتك بصوتك" لتسجيل شكاوى المواطنين بالصوت والصورة ويتواصل محررو "اليوم السابع" مع القراء مباشرة فى أماكن متفرقة بالقاهرة والمحافظات، للاستماع إلى شكواهم وتسجيلها لنشرها على الموقع الإلكترونى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة