خالد صلاح

ترامب يهنئ فريق آخر بالخطأ على الفوز بأهم مباراة رياضية فى الولايات المتحدة

الإثنين، 03 فبراير 2020 06:21 م
ترامب يهنئ فريق آخر بالخطأ على الفوز بأهم مباراة رياضية فى الولايات المتحدة تغريدة ترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد دقائق من فوز فريق "شيفز سيتى كنساس" بمباراة سوبر بول الكبرى لكرة القدم الأمريكية، والتى تعد من أهم الأحداث الرياضية فى الولايات المتحدة وتحظى باهتمام كبير على المستوى الشعبى والرسمى، هنأ الرئيس دونالد ترامب فريق آخر على الفوز بالبطولة.

 

وكتب ترامب على حسابه على تويتر تغريدة، قال فيها: "تهانينا لكنساس سيتى شيفز على المباراة العظيمة والعودة المذهلة تحت ضغوط هائلة".. وتابع قائلا: " لقد مثلتم ولاية كنساس العظيمة، فى الحقيقة الولايات المتحدة كلها بشكل جيد جدا، وبلادنا فخورة بكم"

 

إلا أن فريق شيفز تواجد فى مدينة كنساس بولاية ميزورى، وليس فى كنساس سيتى فى ولاية كنساس، وتتشارك المدينتان نفس الحدود على طول نهر ميزورى.

 

 انتقادات لترامب بسبب التفريدة

انتقادات لترامب بسبب التغريدة

وسرعان ما تم إلغاء التغريدة ليتم استبدالها بواحدة أخرى قال فيها ترامب: "تهانينا لفريق كنساس سيتى شيفز على المباراة العظيمة والعودة المذهلة تحت ضغوط هائلة.. نحن فخورون بكم وبولاية ميسورى العظيمة.. أنت أبطال حقيقيون".

 

لكن التغريدة المحذوفة أثارت انتقادات عديدة منها من سيناتور ديمقراطى سابقة تدعى كلاير ماكيل، التى قامت بنشر تغريدة ترامب وصاحبتها بتعليق: إنها ميزورى أيها الأحمق.

 

وسوبر بول هى المباراة النهائية فى دورى كرة القدم الأمريكية وتقام فى بداية شهر فبراير من كل عام. وأقميت أول مباراة فى عام 1967، ويحصل الفريق الفائز على بطولة الدورى والكأس..وتعد مناسبة للاحتفال لدى الأمريكيين حيث تزداد فيها نسبة تناول الكحول والمأكولات السريعة لأعلى معدل بعد عيد الشكر، بينما يتفوق الاستهلاك عامة فيها على عيد الميلاد وراس السنة.

 

كما تتنافس الشركات المختلفة على تقديم الإعلانات على القناة الناقلة للمباراة تحظى باهتمام ومتابعة واسعة، بينما يقام حفل غنائى على هامش البطولة، وشاركت فى حفل أمس النجمتين جنيفر لوبيز وشاكيرا.

 

 

 


 

 

 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة