أكرم القصاص - علا الشافعي

برنامج تدريبى جديد لنواب المحافظين.. وزير التنمية المحلية: تقييم دورى للنواب على أرض الواقع بعد تحديد المهام.. والرئيس يلتقى بهم يونيو المقبل.. ويؤكد: تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين هدفنا الأول

السبت، 29 فبراير 2020 09:00 ص
برنامج تدريبى جديد لنواب المحافظين.. وزير التنمية المحلية: تقييم دورى للنواب على أرض الواقع بعد تحديد المهام.. والرئيس يلتقى بهم يونيو المقبل.. ويؤكد: تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين هدفنا الأول تدريب نواب المحافظين
كتب على عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل وزارة التنمية المحلية متابعة المهام التى يتولاها نواب المحافظون الجدد، الذين تم اختيارهم أواخر نوفمبر الماضى، حيث أكد اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، أنه تم مخاطبة المحافظات لإرسال قائمة بمهام النواب الجدد والملفات التى سيعملون عليها.

وأوضح شعراوى، فى تصريحات له لمحررى الوزارة، أن نحو 80% من المحافظات أرسلت مهام النواب الجدد، لافتا إلى أنه يجرى دراسة هذه الملفات، التى يتم وضعها وفقا للخبرة السابقة لنائب المحافظ،  إضافة ملفات أخرى له لرفع كفاءته.

وأكد وزير التنمية المحلية، أنه يتم عمل تجانس وتوافق فى العلاقات بين نائب المحافظ والسكرتير العام والسكرتير العام المساعد، و بعد الانتهاء من تحديد مهام نواب المحافظين وتوليهم مهام رسميا، سيتم إبلاغ مجلس الوزراء لتبدأ بعد ذلك مرحلة التقييم لنواب المحافظين الذى سيتم بشكل دورى كل ثلاثة أشهر، مشيراً إلى أنه من المقرر أن يلتقى الرئيس عبد الفتاح السيسى بنواب المحافظين فى شهر يونيو المقبل للإطلاع على نتائج هذه المدة، ومعرفة الإنجازات أو المعوقات التى واجهتهم ورؤيتهم لحلها.

وأوضح شعرواى، أنه من المقرر خلال الفترة المقبلة تنظيم برنامج تدريبى جديد لنواب المحافظين فى الأكاديمية الوطنية للتدريب، وذلك فى عدد من الموضوعات المهمة  التى طلبها النواب وفى ظل النجاح الذى حققه البرنامج الأول والذى شهد حضور رئيس مجلس الوزراء وعدد من الوزراء والقيادات والمسئولين بالدولة.

فيما أكد الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية والمتحدث باسم الوزارة، أن التدريب المستمر لنواب المحافظين أو العاملين فى الإدارة المحلية بشكل عام ليس الهدف الأساسى منه التدريب لأجل التدريب فقط، وإنما خدمة المواطنين.

وأوضح قاسم فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أنه يتم تدريب نواب المحافظين فى مجالات مختلفة وخاصة ما تهتم به الدولة الآن مثل استرداد أراضى الدولة والتصالح فى مخالفات البناء والتحول الرقمى.

وأضاف المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، أن هذه التدريبات تنعكس أولا على نائب المحافظ الذى سيكون على دراية كاملة بطبيعة عمل مقدمى ومنفذى الخدمات للمواطنين ويحاط علما بكل النواحى الإجرائية، قائلاً:"التدريب المستمر يضمن التحسين المستمر والتطوير بما ينعكس على تقديم الخدمة للمواطنين".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة