خالد صلاح

أستاذ طب وقائى: نسب وفيات كورونا 3% بالمقارنة بمرض الـ"سارس"

السبت، 29 فبراير 2020 10:49 م
أستاذ طب وقائى: نسب وفيات كورونا 3% بالمقارنة بمرض الـ"سارس" برنامج كل يوم
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علق الدكتور عبد اللطيف المر، أستاذ الطب الوقائي، على سؤال خالد أبو بكر، حول أعراض فيروس كورونا الجديد، قائلا:"أجابته أحد أهم أسباب الهلع والفزع المنتشر حالياً"، موضحاً أن أعراض كوفيد- 19 تتشابه مع أعراض الانفلونزا من زكام وكحة.
 
 
وأضاف عبد اللطيف المر، خلال مداخلة هاتفية مع خالد أبو بكر، ببرنامج "كل يوم"، المذاع عبر فضائية ONE، أن أعراض المرض المستجد عبارة عن عطس كحة ضيق في التنفس، وهو ما يجعل الناس تشك فيه، كما أن المرض الذى نحن بصدده ليس من الأمراض الخطيرة ولكنه مرض معتدل بالحقائق والأرقام.
 
وتابع أستاذ الطب الوقائي، أن الأرقام حتى الآن لإصابات كورونا وصلت إلى 84 ألف حالة، توفى منهم حوالى 3 الآف حالة، ومعدل نسب الوفيات حوالى 3%، لو قارنهم بحالات مرض سارس والتى كانت 10% والنسبة الحالية أقل بكثير من ضحايا مرض سارس.
 
 
وأكمل الدكتور عبد اللطيف المر، أن من يصاب بكوفيد 19 يأتى بالمخالطة مع أحد من المصابين ولكن الإصابة بالعطس، موضحا أن مصر لا يوجد بها أي حالات إصابة والدولة قادرة على الوقاية من المرض لأنها تعاملت معه سابقاً، كما أن كورونا كوفيد تأتى بعلاج الأعراض وليس لها علاج محدد.
 
 
واختتم الدكتور عبد اللطيف المر، أنه ليس هناك خوف من المرض على الإطلاق ومن تم شفائهم كان في بؤرة الإصابة بالمرض، وفترة الحضانة بالمرض قد تصل إلى 28 يوما.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة