الجهات المسئولة تستجيب لـ"سيبها علينا".. "الصحة" تقرر علاج حالتين على نفقة الدولة.. ومحافظة الشرقية تفحص شكاوى التموين والتضامن.. وسوهاج تعيد تأهيل منزل أسرة فقيرة.. والقليوبية ترمم كوبرى السواح بشبرا الخيمة

الجمعة، 28 فبراير 2020 02:00 م
الجهات المسئولة تستجيب لـ"سيبها علينا".. "الصحة" تقرر علاج حالتين على نفقة الدولة.. ومحافظة الشرقية تفحص شكاوى التموين والتضامن.. وسوهاج تعيد تأهيل منزل أسرة فقيرة.. والقليوبية ترمم كوبرى السواح بشبرا الخيمة
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى إطار حرص "اليوم السابع" المستمر على التواصل مع قرائه وإيمانا منه بأن الرسالة الصحفية الأهم التى يحملها الموقع هى خدمة المواطن والعمل على إيصال صوته للمسئولين، أطلقت مبادرة "سيبها علينا" لاستقبال شكاوى القراء ومشاكلهم وتوصيل هذه المشكلات للمسئولين والمتابعة المستمرة معهم حتى حلها بالإضافة إلى مساعدة الحالات الإنسانية والصحية.

وكانت الاستجابة سريعة من مختلف الجهات الحكومية للحالات الإنسانية والمشكلات التى وصلت لـ"اليوم السابع عبر خدمة "واتس آب" اليو السابع" برقم 01280003799 أو عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com او عبر رسائل "فيس بوك".

استجابات محافظة الشرقية

شاركت القارئة "عواطف كشك" عبر رسائل صفحة التواصل الاجتماعى "فيس بوك" الخاصة بخدمة صحافة المواطن بـ"اليوم السابع"، بمجموعة من الصور لحملات النظافة ببندر مدينة الحسينية التابعة لمحافظة الشرقية للحفاظ علي الشكل الجمالي للمدينة.

 

وقالت عبر رسالتها لليوم السابع" تم التنسيق مع قسم تحسين البيئة بمركز الحسينية برفع القمامة من شوارع عزبة كشكه التابعة لقرية الاخيوة وذلك في إطار حملات النظافة المستمرة من رئاسة مركز ومدينة الحسينية والوحدات.

واستجاب الدكتور "ممدوح غراب"، محافظ الشرقية، للشكوى الواردة لخدمة صحافة المواطن باليوم السابع عبر مبادرة "سبيها علينا" بشأن "أهالى قرية قصاصين الأزهار يناشدون محافظ الشرقية بمتابعة رصف الطريق العام" وقرر المحافظة إصلاح عيوب ورصف الطريق، وإقامة محطة رفع الصرف لكفر حماد، ورفع أكوام قمامة قرية أبو شعير، وتم تشكيل لجنة من الهيئة العامة للطرق والكبارى ومديرية الطرق والنقل والإدارة المركزية للشئون الهندسية بالمحافظة لمعاينة الطريق على الطبيعة، وإصلاح كافة العيوب الموجودة بالطريق حفاظا على أرواح المواطنين.

وبشأن شكوى قارئ من قطع معاش تكافل وكرامة بدون سبب، من عزبة باسطوليا مركز كفر صقر باعتباره من ذوى الاحتياجات الخاصة، أفادت مديرية التضامن الاجتماعى، أن المواطن يعمل عامل زراعى، وكان يتقاضى معاش ضمانى، وأثناء التتبع تم تحويلة للكشف الطبى ولم يحصل على نسبة عجز، ولذلك تم إيقاف المعاش من قبل الوزارة، وتم التنبية عليه بإحضار المستندات اللازمة لإدراج الأسرة ضمن برنامج تكافل وكرامة،  وتم تقديم مساعدة مالية من مؤسسة التكافل.

وبخصوص شكوى أهالى كفر حماد مركز كفر صقر من سوء حالة الصرف الصحى، أفادت الهيئة القومية لمياة الشرب والصرف الصحى، أنه فى حالة توفير قطعة أرض 25 متر×25 متر بعرض لا يقل عن 6 أمتار تبرع أو أملاك دولة ستقوم الهيئة بإقامة محطة رفع صرف صحى عليها، وذلك بالتنسيق مع شركة المياه لتحديد أقرب محطة معالجة تستوعب تصريفها.

وحول شكوى أهالى عزبة أبو شعير التابعة لمركز بلبيس، وتضررهم من انتشار القمامة، وعدم وجود صناديق القمامة بالمنطقة، ردت رئاسة مركز ومدينة بلبيس، بأنه تم رفع أكوام القمامة، وإزالة التراكمات الموجودة، كما تم مخاطبة إدارة الاصلاح الزراعى لعمل التسوية والردم اللازم لهذه المنطقة حتى لا تتجمع بها القمامة مرة أخرى حفاظا على البيئة والصحة العامة للمواطنين، جاء ذلك ردا على ما نشر صحافة المواطن باليوم الساسع تحت عنوان "سيبها علينا شكوي من إنتشار القمامة بعزبة أبو شعير بالشرقية".

وبشأن شكوى "أهالى قرية بير عمارة بالشرقية يشكون من مقهى غير مرخصة تضر بصحتنا"، أفاد مركز بلبيس، أنه بالتنسيق مع قسم الاشغالات بالمركز تم النزول والمعاينة على الطبيعة لمنطقة الشكوى، وتم تحرير محضر لمالك القهوة، وتم إزالة الاشغالات أمام القهوة حفاظا على المنظر الجمالى والحضارى للمدينة.

وحول "شكوى أهالى عزبة كسابر من عدم توافر مياه الشرب بصفة مستمرة"، أفادت رئاسة مركز الحسينية، بأن عزبة كسابر من ضمن العزب الواقعة فى نهاية شبكات محطة طارق بن زياد، وأيضا محطة حجير وتصل المياه عن طريق وحدة رافع بكوبرى الحاج أحمد وتم عمل الغرفة وجارى تركيب المواتير لتوصيل المياه لهم لحين الانتهاء من إنشاء محطة مياه البكارشة.

وعن شكوى أهالى شارع سعد زغلول من عدم تصريف مياه الأمطار بشوارع أبو كبير، أفاد مركز أبو كبير، أنه تم سحب المياه بواسطة معدات مجلس المدينة وفتح الطريق أمام حركة المارة وعبور السيارات.

واستجاب الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، لمطلب المواطن  ".أ.ع .م " المقيم بمنزل ريفي بسيط انهارت جدرانة بقرية سعود القبلية التابعة لرئاسة مركز ومدينة الحسينية، وكلف بإعادة بناء منزله ورفع كفاءته، بعد استغاثة تلقها تفيد أنه لا يعمل وليس لديه دخل ثابت ومنزلة منهار وجدرانه تسكنه العقارب والثعابين و تنهال عليه أمطار الشتاء، أوضح المحافظ، أنه كلف مدير مديرية التضامن الإجتماعي بإجراء البحث الإجتماعي اللازم على الأسرة وإعداد تقرير مفصل بالحالة، وإعادة بناء المنزل للمواطن بتكلفة 70000 ألف جنيه ليعيش فيه حياة أمنة، وكذلك قامت مديرية التضامن الاجتماعي بفتح ملف تكافل وكرامة لعمل معاش له بعد توقيع الكشف الطبي المميكن عليه.

استجابات وزارة الصحة

وخلال الأسبوع الماضى استقبل "اليوم السابع" ضمن مبادرة "سيبها علينا" عشرات المناشدات لوزارة الصحة وتم الاستجابة الفورية على بعضها والتعامل مع البعض الآخر، وأرسلت وزارة الصحة ردا على الشكوى المنشورة تحت عنوان " قارىء يستغيث بالصحة بعد إصابته بمرض مناعى وتصلب بالجلد، وصرح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة أن الدكتورة "هالة زايد" وزيرة الصحة والسكان، كلفت المكتب الإعلامى بالتواصل مع حالة "عبدو لطفي" والذى نشر استغاثته عبر موقع اليوم السابع يطالب فيها بعلاجه من أمراض بالجلد والمفاصل التي أصابته بسبب المرض المناعى، وأضاف مجاهد أن "لطفى" طلب العلاج على نفقة الدولة لعدم قدرته على تحمل تكلفة العلاج، وأوضح مجاهد أن المكتب الاعلامى قام بالتنسيق مع الدكتور "هشام شوقى" وكيل وزارة الصحة بالشرقية، لاستقبال "لطفى" بعد غدا السبت صباحا ومناظرة حالته وعمل اللازم طبيا على نفقة الدولة، كما لفت مجاهد إلى متابعة التقارير الخاصة بحاله "لطفى" وعرضها على الاستشاريين بالقاهرة للوصول إلى أفضل سبل علاجه، وأكد أن وزيرة الصحة تشدد على سرعة الرد والاستجابة لاستغاثات المواطنين ومتابعتها وتقديم تقرير يومى لها.

واستجابت وزارة الصحة، لما نشرته خدمة صحافة المواطن باليوم السابع، تحت عنوان "قارئ يستغيث بـ"الصحة" لتركيب دعامة بالمعدة لوالدته بعد إصابتها بورم خبيث" وتعانى من ورم خبيث فى البنكرياس وانسداد فى القناة المرارية ومنذ أكثر من شهر وهى محجوزة فى أحد المستشفيات بالإسكندرية لتركيب دعامة معدن فى القناة المرورية والمنظار به عطل منذ شهر، وأكدت وزارة الصحة، أنه تم تقديم الرعاية الصحية اللازمة والمريضة فى الرعاية المركزة حاليا .

واستجابة لما نشر بـ"اليوم السابع" الجمعة الماضية تحت عنوان "صور.. الحاجة أمينة أصيبت بجلطة فى المخ وتناشد الصحة توفير سرير لعلاجها"، قامت لجنة الاستغاثات الطبية برئاسة الدكتور "حسام المصرى" المستشار الطبى لرئاسة مجلس الوزراء بالتواصل مع "أشرف" ابن المريضة، وتم حجزها بالرعاية المركزة بالمستشفى القبطى والتواصل مع مدير المستشفى القبطى والتنسيق معه لعمل لجنة ثلاثية للمريضة اليوم، تمهيدا لاستخراج قرار علاجها على نفقة الدولة مع إعفاء الأهل من دفع أى مصاريف فى الوقت الحالى.

استجابة وزارة الكهرباء

أوضحت شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء فى ردها الرسمى على شكوى منشورة باليوم السابع تحت عنوان "كابلات كهرباء تخرج من "كشك" بمجمع مدارس مدينة العمال بقنا " انه تم التعامل مع الشكوى و بالفحص تبين أن هذه الكابلات قديمة ولا يوجد بها أى تيار كهربائى وتم التعامل المباشر معها وفصلها و نزعها وتغيرها، وأشار الرد الذى وصل لصحافة المواطن أن هندسة كهرباء قنا قامت برفع هذه الكابلات وإزالة الملاحظات الموجودة وإزالة اسباب الشكوى .

استجابة محافظة المنوفية

أعلنت محافظة المنوفية رداً على ما نشر بموقع اليوم السابع تحت عنوان "أهالي بني غريان يشكون من تحول مركز الشباب إلي مقلب قمامة"، أنه تم تنظيم حملة مكبرة للنظافة بمنطقة مركز شباب كفر  بني غريان، وتم الانتهاء من شفط المياه الراكدة ورفع بؤر القمامة، وتم تمهيد الملعب، بناءً علي توجيهات اللواء "إبراهيم أحمد أبو ليمون" محافظ المنوفية بتكثيف حملات النظافة بدائرة المحافظة وإستجابة للشكوي.

استجابة محافظة سوهاج

أعلنت منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء، الإستجابة لشكوى نشرت على موقع اليوم السابع، بعنوان" سيبها علينا.. أسرة بسوهاج تطالب بإعادة بناء منزلهم لحمايتهم من البرد"، موضحة أنه تم التواصل مع الجهات المعنية التى يتعلق بها الشكوى بمحافظة سوهاج لإتخاذ الإجراءات اللازمة وتوفير كل سبل الرعاية للأسرة محل الشكوى، وتوجه "ممدوح عباس"، رئيس المركز، وبرفقته رئيس قرية الطليحات، ومندوب جمعية نزة البحرية، حيث تم تفقد المنزل ومقابلة السيدة صاحبة الشكوى، وتم فحص أسباب الشكوى على أرض الواقع، وتم صرف مساعدة مالية عاجلة بلغت 500 جنيها، وتم صرف مواد غذائية ولحوم طازجه وتعهدت الجمعية المرافقه بعمل سقف للمنزل وإعادة تأهيله، وعلى جانب أخر، كلف "ممدوح عباس" بناء على تعليمات اللواء "طارق الفقى" محافظ سوهاج، رئيس قرية الطليحات بمتابعة الحالة والتنسيق مع وحدة الشئون الاجتماعية بالقرية ببحث حالتها وإمكانية صرف معاش تكافل وكرامة لها ولأسرتها.

استجابات شركات مياه الشرب والصرف الصحى

فى استجابة فورية من الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى على المشكلات التى نشرها "اليوم السابع" ضمن مبادرة "سيبها علينا" جاء ردها على ما يزيد عن 25 شكوى للمواطنين والاستجابة لها والعمل على حلها، وأكدت الشركة القابضة للمياه على حرصها الدائم لتقديم كافة المساعدات لشفط مياه الأمطار من جميع المحافظات نظرا للأيام الصعبة التى شهدتها البلاد بسبب سقوط للأمطار الكثيرة فى عدة محافظات أثرت على حركة السير ومنعت الأهالى فى بعض الأماكن من التحرك بسبب تراكم المياه الكثيرة فيه.

وكان ردها على الشكوى المنشورة تحت عنوان "أهالى حوض الساحل بالخانكة يعانون من تراكم مياه الصرف الصحى" أنه كان يوجد عطل وتم التعامل معه وإصلاحه وإزالت أسباب الشكوى.

وفى استجابة لما نشر بخدمة "صحافة المواطن" باليوم السابع ضمن مبادرة "سيبها علينا" أرسلت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالدقهلية ردا على الشكوى المنشورة تحت عنوان "سيبها علينا.. شكوى من نقص الخدمات بقرية البلامون فى الدقهلية"، وأفادت أن قرية البلامون التابعة لمركز السنبلاوين لا يوجد لديها خدمة الصرف الصحى وجارى حاليا تنفيذ مشروع صرف صحى متكامل بالقرية بمعرفة الجهات المختصة.

وردًا على الشكوى الواردة تحت عنوان "صور.. مياه الصرف الصحي تحاصر قرية بالبحيرة والأهالي يطالبون بحل"، جاء فيه أن شركة مياه الشرب والصرف الصحي  بالبحيرة أفادت بأن هذه القرية لا يوجد بها شبكات صرف صحى تابعة لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحيرة.

وردا على الشكوى المنشورة تحت عنوان "شكوى من تغير خواص المياه فى قرية نزة البحرية جهينة سوهاج" أفادت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بسوهاج أنه يتم تغطية قرية "نزة" البحرية من محطة مياه نزة البحرية الجوفية، خلطا مع مياه محطة المراغة السطحية المرشحة، تم رفع عينة من منزل المواطن محل الشكوى بتاريخ 24/2/2020 وجاءت نتيجة العينات مطابقة للمواصفات ما عدا زيادة طفيفة فى عنصر الحديد والمنجنيز، وهذه الزيادة ليس لها تأثير على الصحة العامة، وإنما ينحصر تأثيرها على الطعم والاستساغة والاستخدامات المنزلية، وذلك طبقا لقرار وزير الصحة رقم 458 لسنة 2007م، تلافيا لشكوى المواطن من سوء حالة مياه الشرب تم تنفيذ غسيل استثنائى لشبكات القرية فى نفس اليوم.

وردا على الشكوى المنشورة تحت عنوان "أهالى قرية الحبيل بالأقصر يشكون توقف مشروع الصرف الصحى منذ سنوات"، وجاء فى الرد أن شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالأقصر، أفادت بأن تنفيذ المشروعات لا يقع ضمن نطاق اختصاص علما بأنه جارى تنفيذ مشروع صرف صحى بقرية الحبيل بمعرفة الجهات المختصة.

وردا على الشكوى المنشورة عبر خدمة صحافة المواطن تحت عنوان "قارئ يشكو انتشار مياه الصرف الصحى بشوارع كفر الحاج داود بالغربية" جاء فيه أن شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالغربية، أفادت بأنه يتم تنفيذ مشروع صرف صحى ضمن مشاريع البنك الدولى ولم يتم الإنتهاء منه وجارى العمل فيه حتى تاريخه.

وردًا على الشكوى الواردة تحت عنوان "بالوعة مفتوحة أمام كلية هندسة.. شكوى سكان عين شمس"، وأفادت أن شركة صرف القاهرة أفادت بأنه تم عمل اللازم وتركيب غطاء أسمنتى".

وردا على الشكوى الواردة تحت عنوان "أهالى شارعى عبد المجيد غريب وأبو بكر الصديق بالوراق يطلبون توصيل الصرف الصحى"، وأفادت أن شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة بأنه تم الانتهاء من الدراسة الهيدروليكية لكل من شارع عبد المجيد غريب وشارع أبو بكر الصديق وجارى استكمال إجراءات الطرح للبدء فى تنفيذ المشروع ضمن المنحة الألمانية".

وردا على الشكوى الواردة عبر خدمة صحافة المواطن باليوم السابع ضمن مباردة " سيبها علينا"، تحت عنوان "شكوى من كسر ماسورة مياه بمنطقة مساكن الضباط فى الرماية" جاء فيه أنه تم إصلاح الكسر بمعرفة شبكات الهرم، وتم إعادة فتح المياه.

وفى استجابة لما نشر باليوم السابع تحت عنوان "سيبها علينا.. أهالى شبين القناطر يشتكون من تراكم مياه الأمطار بالشوارع" قام "غريب أحمد" رئيس مدينة شبين القناطر، بمشاركة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالقليوبية ومسؤولي الطوارىء برفع تراكمات مياه الأمطار وشفطها من شوارع مدينة شبين القناطر، وأشار رئيس المدينة في تصريحات صحفية إلى أنه لازال العمل قائم في شفط المياه من الأمس إلى الأن وأن الشوارع أصبحت أغلبها خالية من أى تراكمات للأمطار والعمل جارى على قدم وساق لتيسير حركة السير للمواطنين.

استجابة محافظة الاسكندرية

أكد محمود القلش، المتحدث الإعلامى لمديرية التموين الإسكندرية أنه تم الاستعلام على البطاقة التموينية لصاحب الشكوى "سعيد محمد سعيد" المقيم فى شارع الشيخ جابر الحضرة الجديدة بالاسكندرية وتم التعرف على سبب وقف بطاقته وفحص الشكوى واستكمال البيانات من المواطن نفسه.

استجابة محافظة القليوبية

استجابت الدكتورة إيمان ريان نائب محافظ القليوبية، لشكوى أحد مواطني شبرا الخيمة، بشأن إصلاح جزئي لكوبري السواح في شبرا الخيمة، بعد سقوط جزء من السور الحديدي أعلى الكوبرى، نتيجة اصطدام سيارة نقل به منذ أسبوعين، ما أدى إلى سقوط جزء منه بالرياح.

استجابات محافظة دمياط

أعلن المهندس محمد عسل، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بدمياط، الاستجابة لما نشر فى صحافة المواطن باليوم السابع بشأن مشكلة الصرف الصحى بأرض الخضرى بدمياط، وأكد، أنه كلف بسرعة إزالة شكوى الأهالى وتصريف مياه الصرف الصحى، كما كلف بتشكيل لجنة فنية لفحص مشكلة المنطقة وبحث إمكانية العمل على حلها، وكان سكان شارع الخضرى المتفرع من شارع الكلية بمنطقة الأعصر بدمياط قد أعربوا عن غضبهم من سوء حالة جميع الشوارع بسبب انتشار مياه الصرف الصحى بالشوارع والتى اختلطت مع مياه الأمطار، واستمع "اليوم السابع" إلى شكوى الأهالى الذين يطالبون بتشكيل لجنة فنية لمعاينة مشروع الصرف الصحى بالمنطقة.

وأكدت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، أنه تم عقد اتفاق مع مؤسسة مصر الخير، على شراء أجهزة الرماثات للسفن كقروض حسنة بدون فوائد، وذلك فى استجابة سريعة للمطالب التى تقدم بها الصيادون مطلع هذا الأسبوع، حيث دأبت المحافظ خلال تلك الفترة على التواصل مع الجهات المختلفة لوضع حلول عاجلة لكافة المشكلات، وتذليل جميع العقبات التى تواجههم.

استجابة محافظة بورسعيد

استجاب "السعيد رخا"، رئيس حى الزهور لما نشره "اليوم السابع" الأثنين الماضى تحت عنوان "اضبط مخالفة.. القمامة والمجارى تحاصر مركز طبى ببورسعيد" حيث قام  العاملين بقطاع النظافة برفع القمامة من خلف مركز طبى الجوهرة فضلا عن شفط مياه المجارى من خلال سيارات تطهير البالوعات للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين من إنتشار الأمراض والأوبئة التى تضر بالبيئة وتفتك بصحة الأطفال، وكان "اليوم السابع" قام برصد  القمامة والمجارى التى تحاصر المركز الطبى ببورسعيد وسط تجاهل الجهات المعنية، رغم العديد من الشكاوى للمسئولين بحى الزهور والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى ولكن دون جدوى، وكان قد أعرب سكان منطقة أمل الجبل عن شكواهم واستيائهم من تفاقم القمامة خلف مركز الجوهرة، الذى يمثل صرحا طبيا لمنظومة التأمين الصحى الشامل حيث تنتشر الكلاب الضالة والقطط والفئران فضلا عن مياه المجارى والروائح الكريهة التى تزكم الانوف والناموس الذى يساعد على انتشار الأمراض.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة