الإصابات مسمار جديد في نعش كلاسيكو ريال مدريد ضد برشلونة

الجمعة، 28 فبراير 2020 05:50 م
الإصابات مسمار جديد في نعش كلاسيكو ريال مدريد ضد برشلونة الكلاسيكو
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"التخبط" عنوان كلاسيكو ريال مدريد ضد برشلونة المقرر إقامته بعد غد الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ 26 على ملعب "سانتياجو برنابيو"، حيث يدخل كلا الفريقان المباراة وسط معاناة على كافة المستويات منها الغيابات والإصابات وتراجع النتائج خلال الفترة الأخيرة.

يحتل فريق برشلونة صدارة جدول مسابقة الدوري الإسباني برصيد 55 نقطة، وبفارق نقطتين عن الوصيف ريال مدريد أصحاب الأرض في هذا الكلاسيكو.

يرصد "اليوم السابع"، عدة أسباب يعانى منها ريال مدريد وبرشلونة قبل الكلاسيكو المرتقب..

رونالدو

لا يزال رحيل البرتغالى كريستيانو رونالدو عن ريال مدريد له أثراً سلبياً على الجانب الهجومي للملكى ، فلا يوجد من يستطيع تسجيل 50 هدفاً لصالح الريال في الموسم الواحد، ويعتمد الفرنسي زين الدين زيدان على مواطنه كريم بنزيما بشكل منفرد في هجوم الريال، وسط غياب تمام للثنائى جاريث بيل ولوكا يوفيتش، لكن وجود بنزيما وحده لا يكن كافيا لقهر المنافسين محلياً أوروبياً وحتى ضد برشلونة بالكلاسيكو، حيث كان رونالدو عنصراً أساسياً يهدد مرمى الفريق الكتالونى.

ويعد كريم بنزيما هو هداف الموسم لفريق ريال مدريد، حيث أحرز 13 هدفاً حتى الأن بالليجا ويحتل وصافة الترتيب خلفاً لليونيل ميسي المتصدر بـ 18 هدفاً، بالإضافة إلى 4 أهداف في دوري أبطال أوروبا، وهو رقماً ضعيفاً مقارنة بما كان يصل عليه نجم يوفنتوس حينما كان داخل معقل "البرنابيو" قبل رحيله.

 

الإصابات والغيابات

يعد برشلونة المتضرر الأكبر من لعنة الإصابات قبل كلاسيكو الريال المنتظر، حيث يفتقد الثنائى لويس سواريز وعثمان ديمبيلي منذ فترة طويلة بسبب خضوعهما لعمليتين جراحتين في الغضروف المفصلى للركبة والفخذ الأيمن على الترتيب.

وحديثاً، يفتقد كيكي سيتين مدرب برشلونة الظهيرين جوردي ألبا وسيرجي وربيرتو ضد الريال، بسبب عدم شفائهم من الإصابة حتى الأن، ويأمل في عودتهم بإياب دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا أمام نابولي.

وزاد على ذلك، تعرض جيرارد بيكيه لإصابة قوية في الكاحل ضد نابولى في ذهاب دور الـ 16 لدوري الأبطال، وهو ما قد يزيد من متاعب البلوجرانا دفاعياً أمام الملكى.

على الجانب الأخر، يعانى ريال مدريد من غياب إيدين هازارد مجدداً بعد أن تعرض لشرخ فى الكاحل للمرة الثانية ضد ليفانتي خلال المباراة التى خسرها الملكى بهدف نظيف بالجولة الـ 25 من مسابقة الليجا، كما سيفتقد البرازيلي رودريجو جوس بعد تلقيه بطاقة حمراء فى مباراة الكاستيا أمام فريق سان سيباستيان. 

التراجع الأوروبي

حقق برشلونة نتيجة غير مُقنعة ضد نابولي في ذهاب دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا، حيث تعادل 1-1 في ملعب "سان باولو"،  وهو ما لم يرضى جماهيره التي تأمل في إستعادة اللقب القاري الغائب عن خزائن "كامب نو" منذ عام 2015، وهو الأمر الذى سيشكل ضغطاً كبيراً على لاعبي البارسا ضد الريال في الكلاسيكو.

كما سقط ريال مدريد ضد مان سيتي 1-2 في "سانتياجو برنابيو" ووسط جماهيره بنفس الدور لتشامبيونزليج، ويواجه الملكى شبح الإقصاء من ثمن نهائي البطولة القاري تحت قيادة الفرنسي زيدان من ملعب الإتحاد، بجولة الإياب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة