أكرم القصاص - علا الشافعي

الخزانة الأمريكية: القناة السويسرية للمساعدات الإنسانية لإيران دخلت حيز العمل

الخميس، 27 فبراير 2020 05:54 م
الخزانة الأمريكية: القناة السويسرية للمساعدات الإنسانية لإيران دخلت حيز العمل الخزانة الأمريكية
إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت قناة العربية ، أن وزارة الخزانة الأمريكية، أعلنت أن القناة السويسرية للمساعدات الإنسانية لإيران دخلت حيز العمل بشكل كامل ، وبحسب تقارير إعلامية ، إن هذه القناة  تسمح بتنفيذ معاملات تجارية محددة مع البنك المركزى الإيراني الخاضع للعقوبات،  كما تسمح القناة  للشركات بإرسال أغذية وأدوية وإمدادات حيوية أخرى لإيران.

ومن ناحية أخرى أعلنت باكستان اليوم الخميس، تعليق جميع الرحلات الجوية من وإلى إيران  ،بعد الإعلان عن حالتي إصابة مؤكدتين بفيروس كورونا الجديد، لشخصين كانا يقوما بزيارة الجمهورية الإسلامية مؤخرا، وذكرت قناة "جيو نيوز" الباكستانية أنه وفقا لشعبة الطيران، فإن قرار تعليق الرحلات سيدخل حيز التنفيذ منتصف الليل اليوم الخميس وسيظل ساري المفعول حتى إصدار أوامر أخرى من قبل السلطات.

وكانت باكستان قد أعلنت في وقت سابق تعليق الدراسة في إقليمي "السند" و"بلوشستان" كإجراء احترازي بعد الإعلان عن تسجيل حالتي إصابة بفيروس "كورونا" في البلاد.

وذكرت صحيفة (دون) الباكستانية، اليوم الخميس أن حكومة إقليم السند في جنوب شرق البلاد أعلنت تعليق الدراسة اليوم وغدا، بينما أعلن إقليم بلوشستان، المتاخم لإيران، تعليق الدراسة حتى 15 مارس المقبل.. يأتي ذلك بعدما أعلنت باكستان تسجيل حالات إصابة بالفيروس قادمة من إيران.

وفي السياق ذاته، دعا مساعد رئيس الوزراء لشؤون الصحة ظفر ميرزا، اليوم، الأشخاص الذين سافروا مؤخرا إلى الدول الموبوءة بالفيروس بالاتصال على الخط الهاتفي المكرس لتقديم المساعدة، كما أعلنت باكستان عن حالة ثانية مصابة بفيروس كورونا، وذلك حسبما أفادت فضائية "العربية"، فى خبر عاجل لها.

يشار إلى أن السلطات فى باكستان، عن ظهور أول حالة إصابة بفيروس كورونا على أراضيها لشاب قادم من إيران، وأوضحت قناة "جيونيوز" الباكستانية، أن حالة الإصابة بالفيروس تقع فى مدينة كراتشى بإقليم السند جنوبى شرقى البلاد على الحدود مع الهند، موضحة أن المصاب شخصٌ يبلغ من العمر 22 عاماً جاء على متن طائرة من إيران وكان دائم التردد عليها.

يشار إلى أن فيروس "كورونا" يمكن أن يصيب الحيوانات والبشر، ويسبب مجموعة من الأمراض التي تتراوح بين نزلات البرد الشائعة وأخرى شديدة مثل تلك الناجمة عن المتلازمة التنفسية الحادة (سارس) ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (ميرس).

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة