أكرم القصاص - علا الشافعي

لمنع تفشى فيروس كورونا.. آلاف الأشخاص يرتدون الكمامة فى شوارع الكويت

الأربعاء، 26 فبراير 2020 06:00 م
لمنع تفشى فيروس كورونا.. آلاف الأشخاص يرتدون الكمامة فى شوارع الكويت شخص يرتدى كمامة لمنع انتشار كورونا
كتب وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواجه آلاف الأشخاص في الكويت فيروس كورونا بارتداء الكمامات يأتي ذلك على خلفية ارتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) بالكويت، اليوم الأربعاء، إلى 25 حالة، إثر تسجيل سبع إصابات جديدة، وذلك وفقا لما أعلنته وزارة الصحة الكويتية، وقالت الصحة الكويتية- فى بيان صحفى - إن الحالات الجديدة هى لمواطنين كويتيين مرتبطين بالسفر إلى إيران، موضحة أن جميع الحالات مستقرة، وتتلقى الرعاية الطبية اللازمة فى أحد المستشفيات المعدة والمجهزة لاستقبال مرضى فيروس كورونا المستجد، مهيبة بالمواطنين والمقيمين الالتزام بالتعليمات الصادرة عن الجهات المتخصصة، بغية الحفاظ على صحة الجميع.

يشار إلى أن وزير الدولة لشؤون الخدمات وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة الكويتى مبارك الحريص، أعلن وقف استقبال الطرود البريدية القادمة من الدول المنتشر فيها فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، وأوضح الحريص - فى بيان صحفى - أن القرار يأتى فى إطار التزام الوزارة بتطبيق خطة الطواريء الصحية لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وقال إن إدارة النقل البحرى، قامت بالتنسيق مع مؤسسة الموانيء الكويتية، والجهات الحكومية ذات الصلة، بحظر استقبال السفن والبواخر القادمة من ايران، والعراق، والدول التى انتشر بها الفيروس، بالإضافة إلى قيام الإدارة العامة للطيران المدني، بمخاطبة شركات الطيران العالمية، لتزويدها بالقرار الصحى لركابها، فضلا عن التنسيق بين وزارتى الصحة والداخلية من جانب، وشركات الطيران من جانب آخر، لتزويد المنافذ الجوية فى الكويت بالمعدات الخاصة لحماية عامليها.

وأشار إلى أن ادارة الطيران المدنى الكويتية، طلبت من شركتى الخطوط الجوية الكويتية، وطيران الجزيرة، تخصيص فرق استجابة سريعة خاصة بالطواريء الطبية، وتطبيق خطط التعقيم بالطائرات، فى حال اكتشاف أى حالة مصابة أو بدت عليها أعراض العدوى.

وأضاف أن من بين الاجراءات التى تم اتخاذها أيضا، التنسيق مع شركات الطيران العالمية، لإبلاغ الإدارة العامة للطيران المدنى الكويتية، عن أى مسافر قادم لمطار الكويت الدولى (ترانزيت)، من الدول التى اكتشف بها الفيروس، وفحصه فور وصوله، قبل اختلاطه مع باقى الركاب.

أعلنت الكويت الأربعاء، منع السفن القادمة أو المتجهة من عدد من الدول التى سجلت فيها إصابات بفيروس كورونا المستجد، من التوقف فى موانئها.

وشمل حظر التوقف السفن القادمة أو المتجهة إلى كل من الصين وكوريا الجنوبية وإيطاليا وسنغافورة وتايلاند واليابان والعراق، واستبعدت السفن التابعة لقطاع النفط، حسبما ذكرت وكالة "رويترز".

وكانت الإدارة العامة للطيران المدنى الكويتية، قد أعلنت الاثنين، وقف جميع الرحلات المغادرة والقادمة من كوريا الجنوبية وتايلاند وإيطاليا بناء على تعليمات وزارة الصحة الكويتية بسبب مخاوف من تفشى فيروس كورونا.

وسوف يتم منع القادمين من أى جنسية ممن لديهم إقامة أو سمة دخول سابقة إلى دولة الكويت ممن كانوا متواجدين فى هذه الدول خلال الأسبوعين الماضيين، فى حين سيخضع أى كويتى للحجر الصحى لمدة أسبوعين.

الشرطة الكويتيه ترتدى الكمامة
الشرطة الكويتيه ترتدى الكمامة

 

رجل يقف فى محله ويرتدى الكمامة
رجل يقف فى محله ويرتدى الكمامة

 

رجل يقف وسط الشارع يرتدى الكمامة
رجل يقف وسط الشارع يرتدى الكمامة

 

سيدة كويتية ترتدى الكمامة
سيدة كويتية ترتدى الكمامة

 

شخص يرتدى الكمامة فى شوارع الكويت
شخص يرتدى الكمامة فى شوارع الكويت

 

شخص يقف داخل السوق يرتدى الكمامة
شخص يقف داخل السوق يرتدى الكمامة

 

طفل كويتى يرتدى كمامة
طفل كويتى يرتدى كمامة

 

عامل يرتدى الكمامة
عامل يرتدى الكمامة

 

كمامات معروضة للبيع
كمامات معروضة للبيع

 

مواطن كويتى يرتدى الكمامة
مواطن كويتى يرتدى الكمامة

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة