خالد صلاح

مقالات الصحف: رأى الأهرام: فرصة جديدة لإنهاء المنازعات الضريبية.. عمرو عبد السميع: حسنى مبارك.. وحيد عبد المجيد: هل بريطانيا في خطر؟.. محمود خليل: "الكادح" إلى الله.. "أديب": وفاته تطرح: كيف نحكم على الحكام؟

الأربعاء، 26 فبراير 2020 11:17 م
مقالات الصحف: رأى الأهرام: فرصة جديدة لإنهاء المنازعات الضريبية.. عمرو عبد السميع: حسنى مبارك.. وحيد عبد المجيد: هل بريطانيا في خطر؟.. محمود خليل: "الكادح" إلى الله.. "أديب": وفاته تطرح: كيف نحكم على الحكام؟ مقالات
كتب محمد شرقاوى - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح الخميس، العديد من القضايا، كان على رأسها: رأى الأهرام: فرصة جديدة لإنهاء المنازعات الضريبية.. عمرو عبد السميع: حسنى مبارك.. وحيد عبد المجيد: هل بريطانيا في خطر؟.. محمود خليل: "الكادح" إلى الله.. "أديب": وفاته تطرح: كيف نحكم على الحكام؟ (1)

 

الأهرام

رأى الأهرام: فرصة جديدة لإنهاء المنازعات الضريبية

يتحدث المقال عن الجهود الكبيرة التي تبذلها حكومة مصطفى مدبولى لتحقيق أهداف الدولة خاصة في مشروعات التنمية والبنية الأساسية، متطرقا إلى قرار مد العمل بقانون إنهاء المنازعات الضريبية حتى 30 يونيو المقبل مؤكدا أهمية هذا القرار.

عمرو عبد السميع: محمد حسنى مبارك

يتحدث كاتب المقال عن الإنجازات التي حققها الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، ويؤكد أنه كان يمتلك حس وطنى وينحاز للأمن القومى وينحاز للسيادة ويرفض أي تدخل خارجى في الشآن المصرى.

 

وحيد عبد المجيد: هل بريطانيا في خطر؟

يتحدث كاتب المقال عن المخاوف التي تطال العديد من السياسيين البريطانيين بشأن استمرار حزب المحافظين في الحكم لفترة طويلة بسبب عدم خروج حزب العمال حتى الآن من كبوته.

 

الجمهورية

عبد الرازق توفيق: رجل الدولة

يتحدث كاتب المقال عن مواصفات رجل الدولة الذى يجب أن يتسم بالحسم والقوة، مشيرا إلى أن هناك مظاهر سلبية عديدة أصبحت تنتشر في المجتمع تتطلب رجل دولة لمواجهتها، ومؤكدا أن رجل الدولة يكون حريص على صورة مصر.

 

الوطن

محمود خليل: "الكادح" إلى الله

يتحدث كاتب المقال عن الآية: وَدَخَلَ جَنَّتَهُ وَهُوَ ظَالِمٌ لِّنَفْسِهِ قَالَ مَا أَظُنُّ أَن تَبِيدَ هَذِهِ أَبَداً وَمَا أَظُنُّ السَّاعَةَ قَائِمَةً وَلَئِن رُّدِدتُّ إِلَى رَبِّى لَأَجِدَنَّ خَيْراً مِّنْهَا مُنقَلَباً». تصف هاتان الآيتان الكريمتان من سورة الكهف مشهداً شديد الدلالة لإنسان غلبه غروره عن إدراك حقيقة الحياة. غرور الإنسان بما أعطته الدنيا يصرفه عن التفكير فى مآله بعد أن يرحل عنها.

 

عماد الدين أديب: وفاة مبارك تطرح: كيف نحكم على الحكام؟ (1)

يتحدث كاتب المقال عن أن وفاة الرئيس الراحل محمد حسنى مبارك، عن عمر يناهز الـ92 عاماً، أثارت قضية جوهرية، وسؤالاً حاكماً يتعين علينا فى مصر والعالم العربى أن نطرحه بشجاعة وموضوعية وشفافية على عقولنا وضمائرنا: ما مقياس الحكم على الحاكم فى أى زمان أو مكان؟

 

خالد منتصر: لماذا تأخر تطعيم كورونا؟

يتحدث كاتب المقال عن أنه فى مقال نُشر مؤخراً فى صحيفة نيويورك تايمز، صرح د. توماس فريدن، المدير السابق لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها تصريحاً متشائماً، قال فيه «من غير المحتمل احتواء الفيروس»، وفى المقال نفسه، قال الدكتور أنتونى فوسى، مدير المعهد الوطنى الأمريكى للحساسية والأمراض المعدية "إنه شديد العدوى للغاية".

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة