خالد صلاح

مشجعون يعلنون اعتزال التشجيع بعد انسحاب الزمالك من مباراة القمة.. ويؤكدون: تصرفات الأهلى والزمالك فى السوبر المحلى بالإمارات "غير مقبولة".. وتطالب بتغليط العقوبات من أجل حفظ ماء الوجه أمام العالم.. صور

الأربعاء، 26 فبراير 2020 02:42 ص
مشجعون يعلنون اعتزال التشجيع بعد انسحاب الزمالك من مباراة القمة.. ويؤكدون: تصرفات الأهلى والزمالك فى السوبر المحلى بالإمارات "غير مقبولة".. وتطالب بتغليط العقوبات من أجل حفظ ماء الوجه أمام العالم.. صور مشجعون يرفضون أحداث مباراة السوبر
المحافظات- السيد فلاح - حمدى عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ما زالت أجواء أحداث مباراة السوبر المصرى التى جمعت الأهلى والزمالك، والتى أقيمت باستاد محمد بن زايد بالإمارات وفاز بلقبها الزمالك بضربات الترجيح، الخميس الماضى، تلقى بظلالها على الشارع المصرى، وجماهير الكرة بشكل خاص التى ترفض التصرفات، التى حدثت عقب المباراة وما تبعها من خروج عن النص من قبل بعض لاعبى الفريقين.

ورفض عدد من جماهير الكرة المصرية فى محافظة الإسماعيلية والشرقية التصرفات التى حدثت من قبل فريق الأهلى والزملك، كما رفضوا العقوبات التى تم توقيعها من قبل اتحاد الكرة، واعتبروها لا تتناسب مع الأحداث التى حدثت عقب المباراة مطالبين بتوقيع عقوبات قاسية على الفريقين لمنع تكرار تلك الأحداث التى تسييء لمصر بشكل كبير.

أحدى المشجعين بالشرقية

أحدى المشجعين بالشرقية

 

وقررت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد المصرى لكرة القدم فى اجتماعها بخصوص أحداث مباراة السوبر التى أقيمت يوم الخميس الماضى بين فريقى الأهلى والزمالك بالعاصمة الإماراتية أبو ظبى إيقاف كل من: محمود عبد المنعم "كهربا" لاعب الأهلى وإمام عاشور لاعب الزمالك وأحمد زاهر، إدارى الزمالك حتى نهاية الموسم وغرامة مالية قدرها 100 ألف جنيه لكل منهم وإيقاف محمود عبد الرازق "شيكابالا" لاعب الزمالك 8 مباريات وغرامة 100 ألف جنيه كما تم إيقاف عبد الله جمعة، لاعب الزمالك 3 مباريات وغرامة 50 ألف جنيه، وإيقاف كل من ياسر إبراهيم وجونيور أجاى لاعبى الأهلى مباراتين وغرامة 50 ألف جنيه لكل منهما وتغريم كل من ناديى الأهلى والزمالك 100 ألف جنيه ومنع مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك من المشاركة فى أنشطة كرة القدم 3 مباريات وغرامة مالية 200 ألف جنيه.

كما رفضت الجماهير تصرف نادى الزمالك فى مباراة القمة أمام الأهلى التى كان من المفترض إقامتها مساء الاثنين على ملعب استاد القاهرة، والمؤجلة من الجولة الرابعة للدورى الممتاز، لعدم حضور الفريق الأبيض، مؤكدين أن ذلك يسيئ لسمعة الكرة المصرية.

وقال صلاح عبد الرحمن أحد مشجعى الإسماعيلى من محافظة الإسماعيلية، إن ما حدث فى مباراة الأهلى والزمالك بكأس السوبر المحلى، يعد كارثة غير معتادة أو متوقعة من لاعبين يعتبر أنهم قدوة لجيل كبير من الشباب، مشيرًا إلى أن كرة القدم مكسب وخسارة، ولا يجوز أن يصل اللاعبون والإداريون لهذة الدرجة من سوء الأخلاق فى الملاعب، مضيفًا أن ما فعله نادى الزمالك بالانسحاب أمام الأهلى فى اللقاء الأخير، سبب سمعة سيئة للكرة المصرية.

وقال المهندس عادل معروف على المعاش، مشجع كروى من محافظة الإسماعيلية، أن العقوبات التى وقعها اتحاد الكرة، على لاعبى الأهلى والزمالك عقب أزمة مباراة السوبر لا تتناسب مع الأخطاء الفادحة التى ارتكبتها اللاعبين، وخروجهم عن النص بطريقة سيئة للغاية، مطالبًا بعقوبات رادعة على كل المخطئين فى لقاء السوير.

وقال محمد متولى، مشجع من الإسماعيلية، أن مباراة كأس السوبر، كانت تقام خارج مصر، وظهرت المباراة كأنها فى أجواء أوربية من تصوير وجمال الملاعب، لكن ما صدر من لاعبى الفريقين أساء كثيرًا لمصر وسمعتها، بعد التجاوزات الغير مقبولة من لاعبى الفريقين، مطالبًا بوضع حد تلك المهازل التى سوف تسبب فى عزوف الجماهير عن التشجيع الرياضى.

وقال علاء حسانين، مشجع من محافظة الإسماعيلية، أن اتحاد الكرة المصرى، كان يجب عليه أن يغلظ العقوبات على اللاعبين المخطئين من الأهلى والزمالك، حتى لا تتكرر تلك الأفعال مرة أخرى، مشيرًا إلى أنه كان من المفترض أن يتم تغليظ العقوبة خاصة وأن الأهلى والزمالك هما أكبر ناديين فى مصر، والأعراف تقول أن الكبير تكون عقوبته أشد، لأنه مفروض القدوة والمثل.

فيما قال علاء صلاح، أحد المشجعين بمحافظة الشرقية أن ما حدث فى مباراة السوبر المصرى لا يصح  خاصة وأن الفريقين من دولة واحدة ويعتبران أشقاء، ومن المفترض أن يظهر لاعبو الفريقين أخلاق المصريين الحميدة وأن يترفعوا عن الصغائر، مستنكرًا ما فعلة شيكابالا وعبد الله جمعة لاعبى الزمالك، بحركات تخدش الحياة، مؤكدًا أن هؤلاء اللاعبين لديهم شعبية جارفة وكان لا يجب أن تخرج منهم هذه التصرفات، ولابد من مراجعة أنفسهم خاصة أنهم مفروض قدوة للمشجعين.

فيما تابع علاء سليمان، أحد المشجعين بفاقوس بالشرقية، إنه مشجع متعصب وبسبب ما شاهده من الأفعال المسيئة ومهاترات وضرب وإساءة  للرياضة المصرية جعلة، يعتزل تشجيع الفرق المصرى، ومشاهدة المباريات نهائيًا.

بينما قال السيد عبد الحميد خضر، أحد المشجعين بالشرقية، أن محمد صلاح يعد مثالًا يحتذى به كلاعب كرة قدم ووصل إلى النجومية العالمية بموهبته وأخلاقه، مشيرًا إلى أن ما حدث فى مباراة السوبر بين نادى الأهلى ونادى الزمالك لا ينسب إلى الرياضة نهائيًا لأن كرة القدم تعد أشهر لعبة شعبية رياضية وتحظى بمتابعة ملايين المشجعين فى المنازل والمقاهى والكافيهات ويجب أن يعلم كل لاعب أن ملايين المشاهدين يتابعونه، ومعظم الشباب يعتبرون لاعبى كرة القدم قدوة لهم، فكيف يصدر منهم هذا السلوك السيىء ويجب على كل لاعب أن يكون رقيب على نفسه ويحافظ على الذوق العام ومشاعر المشجعين، مضيفًا أن كرة القدم مبنية على المكسب والخسارة ولا بد أن نتحلى بالأخلاق الحميدة  فى كل الأحوال.

وقال علاء عزب محامى وأحد مشجعى كرة القدم بالشرقية، أن المنظومة الرياضية فى مصر بها إحفاقات فى شتى المجالات، وتحولت الرياضة إلى مسرح للعراك والتنابز وخدش الحياء  ومسرح لا إخلاق، مؤكدًا أنه لن يشجع أى فرق رياضية مرة أخرى بسبب ما حدث فى مباراة السوبر المحلى، مؤكدًا أن الإساءات الأخلاقية التى حدثت، من الممكن أن تصبح دعوات تحريضية وتؤدى لارتكاب جرائم فى المجتمع.

وقال عبد الله صقر، أحد المشجعين بمدين فاقوس، أن ما حدث فى مباراة السوبر المصرى، يعد كارثة كبيرة للكرة المصرية، ويصدر سوء الأخلاق للعالم أجمع ولا يجوز أن يصدر فعل فاضح من لاعبى فرق كبيرة تمثل الرياضة المصرية.

وقالت نرمين حمدي، مشجعة من الشرقية، إنها غير راضية عن الثقافة الرياضية فى مصر وما حدث فى لقاء السوبر يؤكد تدنى أخلاق اللاعبين الذين بدر عنهم تصرفات تسيء لمصر والمصريين.

وقالت شيماء إبراهيم، إن ما حدث كانت مفاجأة ازهلها وجعلتها تترك الشاشة دون عودة  وكانت لا تظن أن تتدنى أخلاق اللاعبين وصلت لهذا الحد، لافتة إلى أنها لن تحاول مشاهدة مباريات مصرية مرة أخرى.

 
جماهير كرة القدم بالشرقية (1)
جماهير كرة القدم بالشرقية (1)

 

جماهير كرة القدم بالشرقية (2)
جماهير كرة القدم بالشرقية (2)

 

جماهير كرة القدم بالشرقية (3)
جماهير كرة القدم بالشرقية (3)

 

جماهير كرة القدم بالشرقية (4)
جماهير كرة القدم بالشرقية (4)

 

جمهور كرة القدم بالإسماعيلية (1)
جمهور كرة القدم بالإسماعيلية (1)

 

جمهور كرة القدم بالإسماعيلية (2)
جمهور كرة القدم بالإسماعيلية (2)

 

جمهور كرة القدم بالإسماعيلية (3)
جمهور كرة القدم بالإسماعيلية (3)

 

جمهور كرة القدم بالإسماعيلية (4)
جمهور كرة القدم بالإسماعيلية (4)

 

جمهور كرة القدم بالإسماعيلية (5)
جمهور كرة القدم بالإسماعيلية (5)

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة