خالد صلاح

صور.. العالم هذا الصباح.. المرشحون الديمقراطيون لرئاسة الولايات المتحدة فى نقاش رئاسى عاشر .. والحى الصينى يرتدى قناع الوجه فى كاليفورنيا خوفا من فيروس كورونا.. ومظاهرات فى نيكاراجوا ضد حكومة دانيال أورتيجا

الأربعاء، 26 فبراير 2020 09:00 ص
صور.. العالم هذا الصباح.. المرشحون الديمقراطيون لرئاسة الولايات المتحدة فى نقاش رئاسى عاشر .. والحى الصينى يرتدى قناع الوجه فى كاليفورنيا خوفا من فيروس كورونا.. ومظاهرات فى نيكاراجوا ضد حكومة دانيال أورتيجا المرشحون الديمقراطيون لرئاسة أمريكا
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحداث متنوعة شهدتها الساحة العالمية، صباح اليوم الأربعاء، جاء على رأسها، تنظيم النقاش الرئاسي العاشر لعام 2020 في مركز جيلارد في تشارلستون بساوث كارولينا، ومظاهرات فى نيكاراجوا ضد حكومة دانيال أورتيجا

مرشحون ديمقراطيون لرئاسة أمريكا بالنقاش الرئاسى العاشر لعام 2020

نشرت وكالة الأنباء الدولية "رويترز"، عددا من الصور الخاصة بالنقاش الرئاسي العاشر لعام 2020، والذى تم تنظيمه في مركز جيلارد في تشارلستون بساوث كارولينا، والذى حضره المرشحين الديمقراطيين لرئاسة الولايات المتحدة وهم عمدة مدينة نيويورك مايكل بلومبرج، وعمدة ساوث بند السابق بيت بوتيج، والسيناتور إليزابيث وارين، والسيناتور بيرنى ساندرز، ونائب الرئيس السابق جو بايدن، والسناتورأمى كلوبوشار، والناشط الملياردير توم ستاير.

كان بيرنى ساندرز فاز بفارق ضئيل فى الانتخابات التمهيدية الديمقراطية بولاية نيو هامبشير، مما عزز مكانته باعتباره المرشح الأوفر حظا فى السباق لنيل ترشيح الحزب الديمقراطى لانتخابات الرئاسة الأمريكية، فى الوقت الذى تعرض فيه منافسه المعتدل جو بايدن لانتكاسه بعدما أظهرت النتائج أنه سيحل على الأرجح فى المركز الخامس.

وتصدى ساندرز، السناتور التقدمى من ولاية فيرمونت، لهجوم خصومه الذين حذروا من أن آرائه اليسارية المتطرفة ستقود الحزب إلى الهزيمة فى انتخابات 3 نوفمبر أمام الرئيس الجمهوري دونالد ترامب.

المرشحون الديمقراطيون لرئاسة أمريكا
المرشحون الديمقراطيون لرئاسة أمريكا

 

النقاش الرئاسى العاشر لعام 2020
النقاش الرئاسى العاشر لعام 2020

 

النقاش الرئاسى العاشر
النقاش الرئاسى العاشر

 

أنصار ساندرز
أنصار ساندرز

 

جانب من النقاش
جانب من النقاش

مواطنو الحى الصينى فى أمريكا بأقنعة الوجه خوفا من كورونا

نشرت وكالة الأنباء الدولية "رويترز"، عددا من الصور لشكل الحياة في الفترة الحالية بالحى الصينى في سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا الأمريكية، حيث أصبحت أقنعة الوجه ملازمة لأغلب من يسير في الشارع وداخل الأسواق، في ظل تفشى فيروس كورونا في دول عدة بمختلف أنحاء العالم، منذ إكتشاف أول حالة إصابة بالفيروس في ووهان الصينية أواخر شهر ديسمبر الماضى.

كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قال، الثلاثاء، إن فيروس كورونا تحت السيطرة في الولايات المتحدة، وأضاف أن سوق الأوراق المالية، التي شهدت تراجعا أمس الاثنين بسبب المخاوف من الانتشار السريع للمرض، "بدأت تبدو لي في وضع طيب جدا".

إرتداء اقنعة الوجه لسكان الحى الصينى
ارتداء اقنعة الوجه لسكان الحى الصينى

 

أقنعة الوجه يرتديها المواطنين
أقنعة الوجه يرتديها المواطنين

 

إمرأة تدرتدى قناعا
امرأة ترتدى قناعا

 

داخل أحد أسواق الحى
داخل أحد أسواق الحى

 

مظاهرات فى نيكاراجوا ضد حكومة دانيال أورتيجا

نظم العشرات من مواطنى دولة نيكاراجوا، مظاهرات ضد الحكومة التي شكلها رئيس البلاد دانييل أورتيجا، وذلك بالعاصمة ماناغوا، وهذا ما دفع أفراد قوات مكافحة الشغب للتدخل وتفريقهم، إضافة إلى إلقاء القبض على عدد منهم.

ونشرت وكالة الأنباء الدولية "رويترز"، عددا من الصور للمتظاهرين وقوات مكافحة الشغب خلال تفريقهم والقبض على عدد منهم، مثلما حدث في مركز ميتروسنترو بالعاصمة ماناغوا.

يذكر أن جمهورية نيكاراجوا، هي أكبر دول أمريكا الوسطى وعلى الرغم من ذلك إلا أن الكثافة السكانية فيها تعد أقل من بقية الدول المجاورة حيث أنه بحلول عام 1980 كان هناك حوالي مليوني نسمة من سكانها يعيشون في دول أخرى، ويعود الكثير من هؤلاء حاليًا إلى نيكاراجوا بعد تحسن الأحوال في وطنهم الأم.

إستعدادات قبل تفريق المتظاهرين
إستعدادات قبل تفريق المتظاهرين

 

أفراد مكافحة الشغب قبل المظاهرة
أفراد مكافحة الشغب قبل المظاهرة

 

المتظاهرون يحتجون على حكومة رئيس نيكاراغوا
المتظاهرون يحتجون على حكومة رئيس نيكاراجوا

 

متظاهرة ترفع العلم الوطنى
متظاهرة ترفع العلم الوطنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة