خالد صلاح

العالم يعيش حالة رعب بسبب كورونا.. إيطاليا تعلن ارتفاع حصيلة الوفيات بالفيروس إلى 11 شخصا.. والصحة الفرنسية تعلن تسجيل إصابتين .. والصحة الكويتية: عدد الإصابات وصل إلى 9 حالات..وسويسرا تسجل أول حالة

الأربعاء، 26 فبراير 2020 12:30 ص
العالم يعيش حالة رعب بسبب كورونا.. إيطاليا تعلن ارتفاع حصيلة الوفيات بالفيروس إلى 11 شخصا.. والصحة الفرنسية تعلن  تسجيل إصابتين .. والصحة الكويتية: عدد الإصابات وصل إلى 9 حالات..وسويسرا تسجل أول حالة كورونا
كتب محمد شرقاوى – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشهد العالم حالة رعب خاصة بعد أن اجتاح فيروس كورونا، عدد من دول أوروبا، بجانب بعض الدول العربية، في الوقت الذى توفى ثلاثة آخرين بفيروس كورونا فى شمال إيطاليا، حيث أعلنت إيطاليا عن ارتفاع حصيلة الوفيات بفيروس كورونا إلى 11 شخصا فى شمال البلاد، وذلك خلال نبأ عاجل على قناة العربية، وأفادت قناة سكاى نيوز عربية فى نبأ عاجل لها أن مسؤول فى وزارة الصحة الفرنسية، قال إنه تم تسجيل إصابتين بفيروس كورونا فى فرنسا.

وفى سياق منفصل، أعلن رئيس وكالة الحماية المدنية في إيطاليا أنجيلو بوريلي، اليوم الثلاثاء، وفاة ثلاث أشخاص آخرين بسبب فيروس كورونا في شمال إيطاليا ليصل العدد الإجمالي للوفيات جراء أسوأ تفش للمرض في أوروبا إلى عشرة.

وقال بوريلي للصحفيين، إن الثلاثة في الثمانينات من العمر وهم من لومباردي أكثر المناطق تضررا بالفيروس في إيطاليا، وأضاف أن عدد الحالات المؤكدة بالإصابة ارتفع إلى 322 غالبتهم في شمال البلاد.

كما أفادت قناة العربية فى نبأ عاجل لها أن الصحة الكويتية قالت إن عدد الإصابات بفيروس كورونا وصل إلى 9 إصابات، بعد تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا لمواطنة كويتية قادمة من إيران.

ودعت الكتلة النيابية لـ "تيار المستقبل" اللبناني، الذي يتزعمه رئيس الحكومة السابق سعد الحريري، إلى سحب خطر فيروس (كورونا) من دائرة التسييس في البلاد، وعدم جعل هذا الأمر "مسألة خلافية" حول جواز استقبال المسافرين من إيران أو من أي بلد انتشر فيه الوباء أو عدم استقبالهم، مشددة على وجوب إعطاء الأولوية لسلامة اللبنانيين.

وأكدت كتلة المستقبل النيابية - في ختام اجتماعها المنعقد مساء اليوم برئاسة النائبة بهية الحريري- ضرورة إيلاء قضية فيروس (كورونا) أهمية قصوى تتناسب وحجم المخاطر المترتبة على انتشار الفيروس، واتخاذ إجراءات صارمة تخلو من التهاون والاستخفاف، وتجنب السفر بالحدود القصوى إلى البلدان التي ينتشر فيها الفيروس.

وأشارت إلى أن الحكومة يتعين عليها اتخاذ الخطوات التي تؤمن مقتضيات السلامة، سواء من خلال إجلاء اللبنانيين الذين يرغبون بالمغادرة والعودة إلى البلاد، وإخضاع العائدين عبر مطار بيروت للحجر الصحي الذي يعتمد في سائر البلدان، أو من خلال الحظر الإلزامي للسفر إلى البلدان المنكوبة.

من جهة أخرى ، كشف موقع "CNN" الاخبارى، عن ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا على أكثر من 80 ألف شخص وسط مخاوف من الوباء، يوجد فى إيطاليا أكبر عدد من المصابين بفيروس كورونا خارج آسيا، حيث يوجد بها أكثر من 215 حالة و7 وفيات.

وقال موقع (CNN) استمر تفشي العديد من حالات انتشار الفيروس التاجى الجديد خارج البر الرئيسى للصين، حيث يحذر الخبراء من أننا قد نقترب من مستويات الوباء.

وأفادت قناة سكاى نيوز عربية فى نبأ عاجل لها أن سويسرا أعلنت رسميا تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة