أكرم القصاص - علا الشافعي

كورونا يتصاعد بدول الخليج.. الكويت تعلن ارتفاع الحالات المصابة بالفيروس القاتل لـ5.. والبحرين تعلق الرحلات القادمة من مطار دبى والشارقة الدولى لمدة 48 ساعة.. وغدا وزراء الصحة بالعرب يبحثون سبل التصدى للوباء

الثلاثاء، 25 فبراير 2020 08:30 ص
 كورونا يتصاعد بدول الخليج.. الكويت تعلن ارتفاع الحالات المصابة بالفيروس القاتل لـ5.. والبحرين تعلق الرحلات القادمة من مطار دبى والشارقة الدولى لمدة 48 ساعة.. وغدا وزراء الصحة بالعرب يبحثون سبل التصدى للوباء صورة أرشيفية
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تصاعدت الحالات المصابة بفيروس بدول الخليج، وخاصة في الكويت، التي أعلنت الكويت، اليوم الثلاثاء ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا إلى 5 حالات.

وقررت الكويت الاثنين إيقاف كل الرحلات الجوية من وإلى العراق بسبب فيروس كورونا، وألغت النشاط الرياضى لمدة أسبوعين بسبب الفيروس، كما تم تشكيل فريق برئاسة وزير الصحة للحد من انتشار كورونا.

وقالت وكالة الأنباء الكويتية إن الإدارة العامة للطيران المدنى الكويتية أعلنت وقف جميع الرحلات المغادرة والقادمة من العراق وسط مخاوف من تفشى فيروس كورونا، وأوضحت الإدارة أن القرار جاء بناء على تعليمات وزارة الصحة الكويتية.

وبعيد ذلك أعلنت الإدارة العامة للطيران المدنى الكويتية وقف جميع الرحلات المغادرة والقادمة من كوريا الجنوبية وتايلاند وإيطاليا فى الوقت الراهن.

وأضافت أنه سيتم إيقاف إصدار سمةِ دخول للقادمين إلى البلاد من هذه الدول نظرا إلى الوضع الحالي.

وسجلت الكويت إصابة ثلاثة أشخاص بالفيروس كانوا بين 700 تم إجلاؤهم يوم السبت من مدينة مشهد الإيرانية فى حين سجل العراق أول حالة إصابة لطالب إيرانى الاثنين.

وأكد مجلس الوزراء الكويتى أنه لن يتهاون باتخاذ بأى إجراء لحماية البلاد من كورونا، داعيا لتفهم الإجراءات التى تتخذها السلطات لمواجهة الفيروس.

وأعلن الاتحاد الكويتى لكرة القدمعن تعليق النشاط الرياضى لمدة أسبوعين وذلك بسبب فيروس كورونا.

وقال اتحاد كرة القدم الكويتى فى بيان نشره عبر حسابه الرسمى على "تويتر": أعلن رئيس مجلس إدارة الاتحاد الكويتى الشيخ أحمد اليوسف الصباح، أن الاتحاد قرر إيقاف النشاط الرياضى لمدة أسبوعين من يوم الاثنين، وذلك بناءً على توجيهات وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري، من أجل المصلحة العامة.

البحرين تعلق جميع الرحلات من دبى والشارقة

وأعلن شؤون الطيران المدنى فى مملكة البحرين عن تعليق جميع الرحلات القادمة من مطار دبى الدولى ومطار الشارقة الدولى لمدة 48 ساعة.

وأكدت شؤون الطيران المدنى في بيان نشرته وكالة الأنباء البحرينية بأنها تقوم بالتعاون مع كافة الجهات المعنية باتخاذ التدابير اللازمة للوقاية من فيروس الكورونا (كوفيد 19)، حيث سيتم فحص جميع القادمين لمطار البحرين الدولى المشتبه إصابتهم بالفيروس للتأكد من عدم إصابتهم بالفيروس، وفى حال ظهور الأعراض عليهم سيتم نقلهم فورا للعلاج بعد التأكد من نتائج التحليل، وعزلهم فى المراكز المخصصة لذلك.

وشددت شؤون الطيران المدنى على ضرورة الالتزام بالإرشادات التوعوية وطرق الوقاية من فيروس الكورونا (كوفيد 19).

وتؤكد شؤون الطيران المدني بأنها تقوم بالتعاون مع كافة الجهات المعنية باتخاذ التدابير اللازمة للوقاية من فيروس الكورونا (كوفيد 19)، حيث سيتم فحص جميع القادمين لمطار البحرين الدولي المشتبه إصابتهم بالفيروس للتأكد من عدم إصابتهم بالفيروس، وفي حال ظهور الأعراض عليهم سيتم نقلهم فورا للعلاج بعد التأكد من نتائج التحليل، وعزلهم في المراكز المخصصة لذلك.

أفادت وزارة الصحة فى البحرين، أنه وفور تسجيلها لأول إصابة مؤكدة بفيروس الكورونا "كوفيد 19"، لمواطن بحرينى قادم من إيران عن طريق دبى، تم نقله فورًا للعلاج والعزل فى مركز إبراهيم خليل كانو الصحى بمنطقة السلمانية وتطبيق الإجراءات اللازمة للعلاج واتخاذ التدابير الضرورية لمن خالطهم المريض، وذلك بالاتصال بكافة من خالطهم من الأهل والأقارب وعمل التحليلات اللازمة لهم للتأكد من خلوهم من الفيروس ووضعهم بمركز الحجر الصحى المخصص للحالات المشتبه بإصابتها لمدة 14 يوم.

 الإمارات تمنع سفر مواطنيها إلى إيران

وانتقالا إلى  الإمارات فقد قررت منع سفر مواطنيها إلى كل من إيران وتايلاند بعد تفشي فيروس كورونا في هاتين الدولتين، وفقا لما نشرته وكالة أنباء الإمارات (وام).

وقالت إن الإمارات منعت سفر مواطنيها إلى كل من إيران وتايلاند حتى إشعار آخر حرصا على سلامتهم وفي ظل جهود مكافحة فيروس كورونا.

ودعت أبوظبي المواطنين الموجودين في البلدين إلى التواصل مع السفارة أو مركز الاتصال بوزارة الخارجية، وفقا لوام.

وكانت قد سجلت الإمارات 13 حالة إصابة بفيروس كورونا، أعلنت شفاء 3 منها، لثلاثة مواطنين صينيين.

وتفشى الفيروس بشكل واسع في إيران الأسبوع الجاري، إذ تجاوز عدد الإصابات حاجز الـ60 في حين بلغ عدد الوفيات 12 وفقا لآخر إحصائية صادرة عن وزارة الصحة في إيران.

تنسيق سعودى

أكدت وزارة الصحة السعودية، الاثنين، أنها تنسق مع نظيرتها الكويتية لعلاج المواطن السعودي الموجود حاليا في الكويت الذي أُصيب بفيروس كورونا.

وكانت المديرية العامة للجوازات في السعودية قد أكدت على استمرار قرار منع المواطنين من السفر إلى إيران، ومنع دخول المسافرين من غير السعوديين ممن سبق له التواجد في إيران، إلا بعد انقضاء فترة تتجاوز الحد الأعلى من مدة حضانة الفيروس (أي بعد 14 يوم من خروجه من إيران).

وشدد المتحدث الرسمي للمديرية العامة للجوازات على أنه سيتم تطبيق أحكام نظام وثائق السفر ولائحته التنفيذية بحق كل من يخالف تعليمات حظر السفر إلى إيران من المواطنين، وإخضاعهم للحجر الصحي لمدة (14) يوما.

وفي حال ثبوت مخالفة هذا القرار من أحد المقيمين، فلن يتم السماح له بالعودة للمملكة، وفق ما ذكرت وكالة "واس".

وزراء الصحة العرب يبحثون الأربعاء سبل التصدى لوباء فيروس كورونا الجديد

على جانب آخر  يعقد المكتب التنفيذى لمجلس وزراء الصحة العرب اجتماعا غدا الأربعاء فى مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، وذلك للتحضير لأعمال الدورة الـ53 لمجلس وزراء الصحة العرب المقرر عقدها يوم الخميس المقبل.

ومن المقرر أن يبحث مجلس وزراء الصحة العرب فى دورته الـ53، وباء فيروس كورونا الجديد فضلا عن عددا من المواضيع الصحية منها، موضوع إدارة الكوارث والطوارئ فى المجال الصحى وأهميتها فى ظل الاحداث السياسية المتتالية، والصحة فى جميع السياسات واستبدال الوثائق الورقية بالإلكترونية لاجتماعات مجلس وزراء الصحة العرب، ودعم الجمهورية اليمنية لمواجهة التحديات الصحية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة