أكرم القصاص - علا الشافعي

كالوشا بواليا ناعيا عمرو فهمى: حزنت لخسارة تلك الروح الشابة

الثلاثاء، 25 فبراير 2020 10:57 ص
كالوشا بواليا ناعيا عمرو فهمى: حزنت لخسارة تلك الروح الشابة عمرو فهمي وكالوشا بواليا
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب كالوشا بواليا أسطورة الكرة الزامبية، عن حزنه لوفاة عمرو فهمى سكرتير عام الاتحاد الأفريقي السابق الذى وافته المنية يوم الأحد الماضي، عن عمر ناهز الـ37 عامًا بعد صراع مع مرض السرطان، ونشر بواليا صورة عبر حسابه على تويتر صورة مع عمرو فهمي وعلق عليها قائلا: "حزنت لخسارة تلك الروح الشابة، تعازينا لعائلة عمرو فهمي وأصدقائه، وأتمنى أن ترقد روحه في سلام."

ورحل سكرتير عام الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" السابق، بعد صراع مع مرض السرطان، فى سن 37 عاما، وكان المصري الراحل مسئول رفيع المستوى فى الكاف على الرغم من صغر سنه ووصل إلى قمة الهرم الوظيفي بالاتحاد الأفريقي، حيث عُين في 2017 كسكرتير عام الكاف خلفًا للمغربى هشام العمراني قبل أن يتعرض للإقالة بسبب اتهام أحمد أحمد رئيس الكاف بالفساد.

ونزل خبر وفاة عمرو فهمى كالصاعقة على كل عشاق كرة القدم في القارة السمراء، حيث اشتهر بنزاهته ورفض الموافقة على تجاوزات أحمد أحمد، وكان أول من كشف عن وجود فساد بالكاف، وهو الأمر الذى كلفه مغادرة منصبه الرفيع.

عمرو فهمي وكالوشا بواليا
عمرو فهمي وكالوشا بواليا

 

فى السطور التالية نرصد 10 معلومات عن الشاب المصري الراحل:

- رحل عمرو فهمي عن عمر يناهز 37 عاما وهو من مواليد حي الزمالك بالقاهرة.

- كان الراحل ينتمي لأسرة أهلاوية عريقة، حيث إن جده هو المهندس مراد فهمي لاعب الأهلي السابق ومدير الكرة وعضو مجلس إدارة النادي الأحمر ومدرب منتخب مصر وسكرتير الاتحاد الأفريقى لكرة القدم وهو المصري الوحيد الحاصل على وسام الأستحقاق من الفيفا.

- عمرو فهمي خلف والده مصطفى فهمي فى منصب سكرتير الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الذي عين فيه عام 1982، واستمر فيه 28 عاماً ليتركه كمدير لقطاع المسابقات للفيفا.

- تخرج فهمي فى قسم إدارة الأعمال بالأكاديمية البحرية للعلوم والتكنولوجيا عام 2004، وحصل على ماجستير الإدارة الرياضية من الفيفا، نجح في اجتياز دبلومة الفيفا في إدارة وتسويق كرة القدم عام 2006.

- التحق بالعمل في الكاف كمساعد مدير إدارة البطولات الدولية بين 2007 و2010 واستمر حتى 2015.

- عمل كمساعد منسق ببطولة كأس العالم للشباب في تركيا 2013، كما عين مديرًا عامًا لبطولة أمم أفريقيا 2011 إلى 2014 للمحليين.

- تم تعيينه مديرا لبطولتي كأس الأمم الأفريقية 2013-2015، وعمل كمساعد منسق في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016.

- كان له دور كبير فى إنجاح بطولة كأس الأمم الإفريقية 2015 بعد نقلها من المغرب لغينيا الاستوائية في اللحظات الأخيرة.

- رفع عمرو فهمي عدة دعاوى ضد أحمد أحمد، الرئيس الحالي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، متهما إياه بالفساد المالي والإداري.

- أعلن الترشح لخوض انتخابات رئاسة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف" المحدد لها عام 2021، وكان شعار حملة عمرو فهمي يشمل مكافحة الفساد وتطبيق الاحترافية في الكرة الافريقية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة