أكرم القصاص - علا الشافعي

تشيلسى ضد بايرن ميونخ.. الإثارة شعار مواجهات عمالقة دورى أبطال أوروبا

الثلاثاء، 25 فبراير 2020 01:03 م
تشيلسى ضد بايرن ميونخ.. الإثارة شعار مواجهات عمالقة دورى أبطال أوروبا دروجبا وروبن فى مواجهة سابقة بين البايرن وتشيلسى
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دائما ما تحفل القمة النارية بين فريقى تشيلسى الإنجليزى وبايرن ميونخ الألمانى فى المسابقات الأوروبية بالإثارة والندية قبل اللقاء الذى يجمع بينهما على ملعب "ستامفورد بريدج" فى العاصمة البريطانية لندن، فى تمام العاشرة من مساء اليوم، الثلاثاء، ضمن منافسات ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دورى أبطال أوروبا "تشامبيونزليج".

تشيلسي ضد البايرن

تقابل الفريقان وجها لوجه في 4 مباريات رسمية حقق كل منهما الفوز مرتين أبرزها في نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة عام 2012، عندما حسم تشيلسى أول بطولة يحصل عليها فى تاريخه على حساب الفريق البافارى بملعب أليانز أرينا بركلات الترجيح 4-3 بعد التعادل 1-1 فى الوقتين الأصلى والإضافى، حيث تقدم البافارى عبر مولر فى الدقيقة 83 قبل أن يتعادل دروجبا بهدف قاتل فى الدقيقة 88 من زمن المباراة.

ونجح العملاق البافارى في الثأر لخسارته ضد تشيلسى في المباراة الأخيرة التي جمعت بينهما وحسمها بايرن ميونخ لصالح بركلات الترجيح بنتيجة 5-4 بعد التعادل بهدفين لكل منهما في الوقت الأصلى ليتوج بلقب كأس السوبر الأوروبى في 30 أغسطس عام 2013.

وإلتقى تشيلسى والبايرن للمرة الأولى عام 2005 بدورى ابطال أوروبا، حيث فاز البلوز بأربعة أهداف مقابل هدفين فى الذهاب، ثم تفوق العملاق البافارى فى الإياب بنتيجة 3-2.

تشيلسي ضد البايرن

ويتسلح الفريق البافارى بقيادة هانز فليك بعامل الخبرة لتجاوز كتيبة المدرب فرانك لامبارد، قبل لقاء العودة الذى يحتضنه ملعب "إليانز أرينا" 18 مارس المقبل.

وتمكن بايرن ميونخ من تحقيق الفوز فى 6 مباريات ليحصد 18 نقطة، وهو الإنجاز الذى لم يحققه أى نادٍ آخر فى دور المجموعات بمسابقة دوري ابطال أوروبا، كما يتصدر الفريق قائمة الأندية الأكثر تسجيلا للأهداف برصيد 24 هدفاً.

ويدخل تشيلسى قمة اليوم بمعنويات مرتفعة بعدما حافظ البلوز على المركز الرابع فى جدول ترتيب الدوري الإنجليزي بعدما استعاد نغمة الانتصارات الغائبة منذ 4 جولات بالفوز على توتنهام هوتسبير بثنائية مقابل هدف على ملعب "ستامفورد بريدج" بالجولة الـ27 من البريميرليج.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة