خالد صلاح

تعرف على طرازات الطائرات الجديدة ومميزاتها لشركة إيرباص المصنعة

الثلاثاء، 25 فبراير 2020 04:40 م
تعرف على طرازات الطائرات الجديدة ومميزاتها لشركة إيرباص المصنعة برتراند ليستايم مدير تسويق بشركة إيرباص لصناعة الطائرات لمنطقة الشرق الاوسط
رسالة تولوز من أحمد مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال برتراند ليستايم، بشركة إيرباص لصناعة الطائرات لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، إن عائلة A320 أكثر الطائرات انتشاراً على مستوى العالم من فئة الطائرات أحادية الممر بين شركات الطائرات التى تتراوح من الناقلات الاقتصادية، التى تعتبرها خيارها المفضل، وصولاً إلى الطرازات الجديدة للطائرات من فئة الأعمال نظراً لتميزها من حيث الأداء وراحة الركاب.
 
 
وأضاف مدير التسويق لمنطقة الشرق الأوسط، توفير المزيد من القيمة لشركات الطيران توفر عائلة A320neo كفاءة تشغيلية لا تضاهى
تضم أطرافاً جناحية إضافية، ومحركات جديدة ذات كفاءة أعلى عند استهلاك الوقود، وأحدث الابتكارات في قمرة الركاب، وفيما يتعلق بالمميزات الإضافية في عائلة A320neo مقارنة مع عائلة A320ceo فهي، كفاءة أكثر في تقليل استهلاك الوقود للمقعد 20%، تكاليف أقل لصيانة هيكل الطائرة 5%، تكاليف تشغيله أقل للمقعد الواحد 14%.
 
 
وأشار إلى أن الطائرة توفر A320neo كفاءة تشغيلية لا تضاهى تضم أطرافاً جناحية إضافية، ومحركات جديدة ذات كفاءة أعلى عند استهلاك الوقود، وأحدث الابتكارات في قمرة الركاب، وفيما يتعلق بالمميزات الإضافية في عائلة A320neo مقارنة مع عائلة A320ceo.
 
 
ونظراً لكونها أكثر الطائرات عرضاً ضمن فئة الممر الواحد، يوفر الطراز 7 إنشات أكثر من نظيرتها بوينغ 737، وتوفر عائلة (A320) دائماً مقاعد أعرض للركاب، وممر أعرض في قمرة الركاب، ومساحة أكبر للتخزين، وراحة أكبر للرحلات بالمجمل. وتتميز هذه العائلة بمقاعد أطول في جميع الفئات، وبالقدرة على الموائمة مع جميع استراتيجيات شركات الطيران، كما توفر قمرة الركاب الجديدة للمسافرين أفضل تجربة للسفر.
 
وفيما يخص طائرة A330 ، أكد أنها أكثر طائرات الهيكل العريض انتشاراً على الإطلاق - تهيمن عائلة A330 على سوق الطائرات ذات الهيكل العريض التي تحلق في المدى من القصير إلى المتوسط حيث تعد هذه العائلة متعددة الاستخدامات – وتتميز بكفاءة في الطيران إلى الوجهات التي تتراوح من 30 ميل بحري وصولاً إلى 17 ساعة طيران بفضل اختلاف أوزان طرازاتها، وهو ما تتميز به هذه العائلة.
 
 
واعلن أن الطلبات والتسليمات وصلت  الي 1,823 طلباً (بما في ذلك 337 من طراز A330neo، و Freighters، و MRTT) من 121 عميل ،  التسليمات: 1،492 (تتضمن 844 من طراز A330neo ) لأكثر من 120 عميل.
 
 
وعن عائلة A350 XWB تصنع مستقبل قطاع السفر الجوي ، تعد أحدث طائرات على مستوى العالم من فئة الهيكل الواسع، كما تعتبر من الطائرات الرائدة في مجال الرحلات ذات المدى البعيد. وتعد عائلات الطائرات هذه الوحيدة ذات التصميم الجديد بالكامل بطاقة استيعابية 300- 410 راكباً، حيث توفر أخفض كلفة بالنسبة للراكب الواحد مقارنة مع أية طائرة أخرى ذات الهيكل واسع.
 
وتوفر عائلة A350 XWB من حيث التصميم مرونة تشغيلية لا تضاهى وكفاءة لجميع فئات السوق وصولاً للرحلات ذات المدى البعيد جداً (9,700 ميل بحري).
 
ويتضمن التصميم الحديث كلياً لعائلة A350 XWB أحدث التكنولوجيا المتوفرة وتقنيات الديناميكا الهوائية، الأمر الذي يزودها بمعايير لا تضاهى للكفاءة والراحة.
 
 كما أن قمرة الركاب (Airspace by Airbus) الخاصة بعائلة A350 XWB تعد الأكثر هدوءاً ضمن فئات الطائرات ثنائية الممر وتوفر للركاب ولطاقم الطائرة أحدث المنتجات على متن الرحلات للوصول إلى تجربة طيران هي الأكثر راحة.
 
وأكد أن الطلبات والتسليمات وصلت إلي 935 طلباً من 50 عميل ، و 349 طلباً لعائلة A350 تم تسليمها لـ 33 مشغلاً (بما في ذلك 39 طلباً لطراز A350-1000)، كما وصلت ساعات الطائرات لأكثر من 2.9 مليون ساعة طيران، أكثر من 445,000 دورة طيران ، وأكثر من 456 مسار طيران، وحوالي 120 مليون مسافر، بالإضافة إلي  13.5 ساعة معدل الاستخدام اليومي، كما بلغت الجاهزية التشغيلية 99.4% في العام 2019 (لمدة 3 أشهر من التاريخ الحالي).
 
 
وعن عائلة A350 XWB فهي أكثر عائلات الطائرات حداثة وكفاءة على مستوى العالم بين أحدث تقنيات الأيروديناميكية، والمحركات من الأجيال الجديدة، واستخدام المواد ذات الوزن الخفيف، وبذلك تقدم هذه العائلة أفضلية بنسبة 25% في استهلاك الوقود، وكفاءة في تكاليف التشغيل وتقليل في انبعاثات ثنائي أكسيد الكربون مقارنة مع الأجيال السابقة من الطائرات المنافسة.
 
كما تتضمن تقنيات الأيروديناميكية (التغير الجوي) حديثة ومستوحاة من الطبيعة، بما في ذلك تكنولوجيا التحويل التي تسمح بشكل متواصل تعظيم استخدام مميزات الجناح وذلك لتخفيض الشد وتخفيض استهلاك الوقود ، حيث أنها مزودة بمحركات من شركة رولز رويس (Rolls-Royce Trent XWB)، أكثر المحركات الهوائية الكبيرة كفاءة على مستوى العالم اليوم ، بالإضافة إلي أن الطائرة مزودة بأكثر من 70% من هيكل مصنوع من مواد متطورة.
 
تعرف على طرازات الطائرات الجديدة ومميزاتها لشركة إيرباص  (1)
 
تعرف على طرازات الطائرات الجديدة ومميزاتها لشركة إيرباص  (2)
 
تعرف على طرازات الطائرات الجديدة ومميزاتها لشركة إيرباص  (3)
 
تعرف على طرازات الطائرات الجديدة ومميزاتها لشركة إيرباص  (4)
 
تعرف على طرازات الطائرات الجديدة ومميزاتها لشركة إيرباص  (5)
 
تعرف على طرازات الطائرات الجديدة ومميزاتها لشركة إيرباص  (6)
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة