خالد صلاح

الزمالك يرفض والأهلى يترقب.. قرار تاريخى لاتحاد الكرة بتطبيق اللائحة على القلعة البيضاء بعد الانسحاب من القمة.. الأمطار حُجة أبناء ميت عقبة والأهلى يبطلها.. والجبلاية تصدر الحكم الأخير خلال ساعات

الثلاثاء، 25 فبراير 2020 11:29 ص
الزمالك يرفض والأهلى يترقب.. قرار تاريخى لاتحاد الكرة بتطبيق اللائحة على القلعة البيضاء بعد الانسحاب من القمة.. الأمطار حُجة أبناء ميت عقبة والأهلى يبطلها.. والجبلاية تصدر الحكم الأخير خلال ساعات الأهلى
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بين الرفض والترقب، مازالت الأجواء مشتعلة بين أكبر ثلاث أطراف في المنظومة الرياضية المصرية، فالنادي الأهلي يواصل الحفاظ على الهدوء الحذر الذي اتبعه مؤخرا وخاصة بعد مباراة كأس السوبر المصري والتي خسرها أمام غريمه التقليدي نادي الزمالك، وحتى الآن بعدما منع لاعبيه وجهازهم الفني من الحديث عن مباراة الزمالك سواء تلك التي أقيمت بالإمارات الخميس الماضي وفاز بها أبناء ميت عقبة، أو تلك التي لم تقم في القاهرة واحتسبت نتيجتها للأهلي، وفي اتحاد الكرة صدر الحكم ومازال التطبيق قيد الانتظار باعتبار الزمالك منسحبا، وفي القلعة البيضاء كان الرفض لكل ما سبق هو الاجابة على سبب الانسحاب.
 
بدأت القصة بمجرد اطلاق حكم مباراة السوبر المصري صافرة النهاية لتشتعل الأجواء بين بعض اللاعبين من الطرفين ومع الجماهير، عاد الفريقان إلى القاهرة استعدادا لقمة الدور الأول المؤجلة من الأسبوع الرابع للدوري والتي تقرر لها أمس الأول الموافق 24 فبراير، ولكن اشتعلت اجواءها قبل أن تبدأ وأصبح مصيرها يشوبه الغموض.
 
الأهلي أصر على خوض اللقاء لتعويض خسارة السوبر، ورفض الزمالك خوفا من الاجهاد قبل مواجهة الترجي في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، أما الفريق الأحمر فكان على موعده في استاد القاهرة الدولي ورغم سوء الأحوال الجوية تحدى الأهلي الأمطار ليصل إلى الملعب، وبعد وصول الحكام متأخرين، تم تأجيل موعد الانطلاق ساعة كاملة من السابعة والنصف إلى الثامنة والنصف لمنح الفرصة لفريق الزمالك الذي لم يصل الى الاستاد.
 
ووسط تأكيدات بأن الزمالك سيخوض المباراة بالناشئين، وبعد خروج حافلة اللاعبين من ميت عقبة، توقف أتوبيس الفريق الأبيض في رمسيس متحججا بالازدحام المروري بسبب سوء الأحوال الجوية، التي منعت الفريق من الوصول للملعب، ليعود أدراجه إلى مقر القلعة البيضاء مجددا، ويطلق الحكم صافرة النهاية معلنا الأهلي فائزا بثلاث نقاط اعتبارية وهدفين نظيفين على حساب الزمالك.
 
الرد جاء سريعا من الجبلاية على ذلك المشهد الذي أحزن جماهير الكرة المصرية في بيان رسمي وتحت عنوان"نأسف لهذا المشهد"، أعلن اتحاد الكرة تطبيق اللائحة على الزمالك واعتباره منسحبا من المباراة، وهو ما يعني خسارة الفريق الأبيض لنقاط مباراة الأهلي، وخصم 6 نقاط اضافية بنهاية الموسم الجاري، الأمر الذي يبعد الزمالك عن المنافسة وملاحقة الأهلي على القمة.
 
المستشار مرتضى منصور، رفض هذا الأمر وخرج مؤكدا أن سوء الأحوال الجوية والأمطار كانتا سبب حجز الفريق عن الوصول إلى الملعب، مدعما حجته بإلغاء أكثر من مباراة في دوري القسم الثاني خلال يوم لقاء الأهلي، ومشددا على أنه لن يقبل خصم نقطة واحدة من الزمالك.
 
أما الأهلي فاتخذ من وصوله مع حكام اللقاء إلى استاد القاهرة الدولي سببا كافيا لإبطال حجة الزمالك بعدم الوصول، ومازال الطرفان يترقبان موقف الجبلاية، والتي بصدد إصدار الحكم الأخير في تلك الأزمة خلال ساعات.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة