خالد صلاح

الثقافة: افتتاح "المعرض العام" بدورته الـ41 بقصر الفنون فى ميعاده

الثلاثاء، 25 فبراير 2020 06:30 م
الثقافة: افتتاح "المعرض العام" بدورته الـ41 بقصر الفنون فى ميعاده المعرض العام
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الثقافة، عن افتتاح المعرض العام بدورته الـ41، الذى يقام بقصر الفنون بدار الأوبرا، اليوم، فى تمام الساعة السابعة مساءً، بدون وجود مظاهر للاحتفالات وذلك لحالة الحداد التى أعلنتها الدولة لمدة 3 أيام عقب وفاة حسنى مبارك الرئيس الأسبق.

 

23-2-2020_20_14_41_GomhuriaOnline_1582481681

ومن المقرر أن يفتتح المعرض الدكتور خالد سرور، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، والفنان الدكتور أحمد عبدالكريم القوميسير العام وأعضاء لجنة اختيار الأعمال، وداليا مصطفى رئيس الإدارة المركزية لمراكز الفنون وعدد من الفنانين والنقاد.

وقال الفنان أحمد عبد الكريم، قوميسير المعرض، إن الرومانسية تاريخ وإرث حضارى منذ عصر الأسرات على أرض مصر مروراً بالحضارات المصرية القديمة والقبطية والإسلامية حتى الفن المعاصر، مضيفا أن الرومانسية حالة من وجدانيه تتعالى على الصعاب المطروحة فى الوقت الراخن لتعبر من خلال الفنون البصرية إلى بر الأمان والثقة بالذات وبالآخرين.

وأشار أحمد عبد الكريم، إلى أن الرومانسية تمثل طاقة إيجابية تمنح الفنان القدرة على العطاء دون شروط مسبقة أو هى عقد مترامى الأطراف، فهو أسلوب الشفافية بين كافة الأطراف لانجاز عمل إيجابى موضوعى نبيل.

وأضاف أحمد عبد الكريم، أن الرومانسية تمثل قدرة هائلة تحدى الصعاب فى حب ومحبه ومواجهة تستطيع تحقيق المزيد من الانجاز ومزيد من التفاعل بين الاضداد لخلق مناخ متراحم ومتسامح ومتفائل محققا حياة إيجابية جميلة.

 وتابع أحممد عبد الكريم، أن دعوة للرومانسية تيمه المعرض  فى دورته الـ 31 لتعلوا ونحلق فى الأفق نحو القيمة الجمالية الموضوعية والخيال الجامح لطرح المزيد من الفلسفات الجمالية والطرق والأساليب والتقنية الفنية الخاصة بالفنانين المصريين وسط فنانى العالم.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة