أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظة القاهرة تعلن بدء تلقيها طلبات تراخيص عربات الطعام المتنقلة بالشوارع.. تقتصر على سكان العاصمة وللمصريين البالغين.. ممنوع إصدارها لأصحاب العقوبات الجنائية أو الجنحة المخلة بالشرف.. وهذه شروط التقديم

الإثنين، 24 فبراير 2020 08:05 م
محافظة القاهرة تعلن بدء تلقيها طلبات تراخيص عربات الطعام المتنقلة بالشوارع.. تقتصر على سكان العاصمة وللمصريين البالغين.. ممنوع إصدارها لأصحاب العقوبات الجنائية أو الجنحة المخلة بالشرف.. وهذه شروط التقديم اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت محافظة القاهرة بدء تلقيها طلبات ترخيص وحدات الطعام المتنقلة بالأماكن بنطاق أحياء العاصمة، والتي يسمح فيها بوجود وترخيص هذه الوحدات، وذلك وفقًا لقرار اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، الذي حدد مواصفات الأماكن التي يسمح الترخيص فيها.

وأصدر اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، قرارين رقم 137 و 138 لسنة 2020، حدد من خلالها الشروط والمواصفات الفنية لوحدات الطعام المتنقلة والتاريخ والتي يتعين الحصول عليها لمباشرة النشاط، وكذلك آداب السلوك والإرشادات لوحدات الطعام المتنقلة، وهما قراران مكملان لقرار وزير التنمية المحلية رقم 111 لسنة 2018 وأحكام القانون رقم 92 لسنة 2018 بتنظيم وتشجيع عمل وحدات الطعام المتنقلة .

وطالبت محافظة القاهرة الراغبين في الحصول على تراخيص عربات الطعام المتنقلة التقدم بطلبات التراخيص للمراكز التكنولوجية بالأحياء، ممثل محافظة القاهرة بالهيئة العامة للاستثمار، وذلك بعد استيفاء الشروط .

وأوضحت محافظة القاهرة أن شروط التقدم للحصول على الترخيص، أن يكون مقدم الطلب من سكان محافظة القاهرة ويتم التقدم إلى الحى المختص التابعة له إداريًا، وأن يكون طالب الترخيص شخصًا اعتباريًا أو طبيعيًا مصري الجنسية، وفى حالة الشخص الطبيعي أن يكون قد بلغ من العمر 18 عامًا، بالإضافة ألا يكون مقدم طلب الرخصة قد حكم عليه بعقوبة جنائية، أو في جنحة مخلة بالشرف أو الأمانة ما لم يكن قد رد إليه اعتباره .

وأوضحت محافظة القاهرة، أنه على مقدم طلب الحصول على الترخيص، مراعاة أن يتضمن الطلب البيانات والمستندات التالية:

طلب موضح به اسم الطالب ولقبه وجنسيته ومحل إقامته، ونوع الوحدة والمساحة اللازمة لها والحيز الجغرافي المطلوب الترخيص به – صورة بطاقة الرقم القومي سارية – صحيفة الحالة الجنائية حديثة صادرة بما لا يجاوز 3 أشهر سابقة على تقديم طلب الترخيص – شهادة تأدية الخدمة العسكرية أو الإعفاء منها أو تأجيلها بالنسبة للذكور، وشهادة تأدية الخدمة العامة أو الإعفاء منها بالنسبة للإناث – ترخيص سار لتسيير الوحدة من قسم المرور المختص إذا كانت من المركبات المعدة للسير على الطرق – شهادة معتمدة من الهيئة القومية لسلامة الغذاء تفيد بمعاينة المركبة أو العربة أو المنصة أيا كان شكلها، واستيفائها للاشتراطات والمواصفات الفنية ذات الصلة بسلامة الغذاء لكل نوع من أنواع وحدات الطعام المتنقلة – إذا قدم طلب الترخيص من إحدى الجمعيات أو المؤسسات الأهلية أو الصناديق المعنية للمشروعات الخدمية والتنموية يشترط تقديم ملخص نظامها الأساسي المعتمد من الجهة الإدارية وبما يفيد ثبوت شخصيتها الاعتبارية، على أن يتضمن نظامها الأساسي نصًا يسمح لها بالعمل في مجال وحدات الطعام المتنقلة واسم المسئول عن الوحدة أو المشغل القائم عليها .

وفى السياق ذاته بدأت أحياء محافظة القاهرة تلقى طلبات المتقدمين للحصول على تراخيص عربات الطعام المتنقلة، بمراكز الأحياء التكنولوجية .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة