صور.. كيف تغير شكل الأحياء الشعبية بالزقازيق؟.. أهالي بالحريري: شوارعنا كانت مستنقع لمياه المجارى والأمطار.. ويؤكدون: لم نتوقع يأتي يوما وتتغير.. ومدير المشروع: تركيب 15 ألف متر "انتر لوك" في كل منطقة وصيانة

الإثنين، 24 فبراير 2020 04:00 ص
صور.. كيف تغير شكل الأحياء الشعبية بالزقازيق؟.. أهالي بالحريري: شوارعنا كانت مستنقع لمياه المجارى والأمطار.. ويؤكدون: لم نتوقع يأتي يوما وتتغير.. ومدير المشروع: تركيب 15 ألف متر "انتر لوك" في كل منطقة وصيانة
الشرقية – إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شكل جديد بدأت تظهر به الأحياء الشعبية في مدنية الزقازيق، بعدما كسي شوارعها الضيقة “الإنترلوك" ودهان المنازل القديمة، بعد حرمانها لعقود طويلة من التطوير والاهتمام، و"اليوم السابع"، قام بجولة في منطقة حي الحريري واحد من المناطق الشعبية التي تنفذ فيها مشروع تطوير الزقازيق الممول من الاتحاد الأوربي ، و"بلا شك البيئة تؤثر في السلوك "، هكذا بدأ الأطفال في المنطقة ، منهم الطفل يوسف ذو العشر سنوات، واصطحبنا في جولة كأنه مرشد سياحي للحي القاطن فيه هو و أصدقاءه  من نفس سنه ، بعدما تغير ملامح الشوارع.

 

10-تطوير مدنية الزقازيق

ويقول يوسف وأقرانه: الشارع جميل، وأصبحنا بنلعب كرة بحرية، لافتا أن الشارع في الماضي كان عبارة بركة لتجمع مياه الأمطار والصرف الصحي و تجمع للقمامة معظم أيام السنة، مما يعرضهم للأذى، ويكمل الطفل جولته، لافتا إلى أن البالوعة كانت دائما الطفح التي تغرق منزل الجيران حوله، قام الحي برفعها وعمل شبكة لصرف مياه الأمطار.

ويكمل الحاج بكر عبدالعال: نشكر كل المسئولين والعمال علي اهتمامهم بالحي، ولم نتوقع أنه سيأتي يوما ونراها هكذا ، ويقول أهالي  المنطقة أنه في أيام  هطول الأمطار، كنا نكسح المياه أمام المنازل، لافتين أنهم بصدد دهان المنازل باللون الموحد " البيج " ووضع قصرية زرع أمام كل منزل.

ولفت سمير أبو لبدة، أحد الأهالي أن هناك اهتمام ودقة من قبل المهندسين المشرفين علي المشروع، فتم تغيير البلاط واستبداله لعدم مطابقته للمواصفات.

8-تطوير مدنية الزقازيق

ومن جانبها تقول المهندسة سعيدة إسماعيل مشرف المشروع، مهندسة مديرية الطرق بالشرقية، أننا بدأنا العمل في حي الحريري منذ شهرين و من المقرر الانتهاء منه في ابريل المقبل، ونفذنا 5 الآف متر  بحوالي 10 شوارع ، مضيفا أننا نستهدف 30 شارع بإجمالي 14 ألف متر إنترلوك ، مشيرة إلى أنها يوميا تباشر العمل ، وأبرز معوقات العمل كانت البينة التحتية ،ورفع غرف الصرف .

وأكد المهندس حامد علي مدير وحدة  مشروعات البنية الأساسية بالمحافظة، أن مشروع تطوير مدنية الزقازيق، بمنحة ضمن برنامج التنمية المجتمعية الممول من بنك الاستثمار الأوربي ومشاركة جهاز تنمية المشروعات، بقيمة 15 مليون جنيه كمرحلة أولي، موزعة علي مجموعة مشاريع ، أولها "الانترلوك" والذي ينفذ في منطقتي" الإشارة والحريري  والنحال" ، والمشروع الثاني يشمل تنفيذ مشروعات صيانة وترميم و إنشاء ملحق مكتب صحة ثان الزقازيق وإحلال وتجديد خطوط مياه شرب بقطر 4.6 بوصة بطول4.700  كم بتكلفة بعدد من المناطق العشوائية بنطاق حي أول وثان، بالإضافة إلي تنفيذ أعمال رصف بلاط الإنترلوك لشوارع  بطول 14 كم  بكل منطقة، المقرر له أن ينتهي في 21 إبريل.

6-تطوير مدنية الزقازيق

وأكد “حامد"، أن "الانترلوك" له العديد من المميزات، أهمها سهولة التركيب والفك أيضا في حالة وجود أي أعمال أصلاح أو تعديل في البنية التحتية، بالإضافة شكله الجمالى.

 

2-تطوير مدنية الزقازيق
 









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة