اليوم.. مهمة الأخصائى الاجتماعى بالمدارس أمام "تعليم البرلمان "

الإثنين، 24 فبراير 2020 07:00 ص
اليوم.. مهمة الأخصائى الاجتماعى بالمدارس أمام "تعليم البرلمان " جانب من الاجتماع
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت النائبة إنجى مراد، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، أن اللجنة ستنظر اليوم الإثنين طلب الإحاطة المقدم منها بشأن آليات الوزارة في الاختيار والكشف عن مؤهلات مديري المدارس والأخصائيين الاجتماعيين ومدى تأهيلهم حفاظًا على حسن سير العملية التعليمية وسلامة الطلاب، ولفتت إلى أن مهمة الإخصائى الاجتماعى هو أمر لابد أن يكون محل إعادة نظر والتعرف على ما يحتاجونه من تأهيل، نظرا لأهميتهم داخل المدرسة لدعم الطالب نفسيا واجتماعيا، موضحة أنها ستطالب بتعريف البرلمان لخطة التأهيل للإخصائى الاجتماعى .

يذكر أن مجلس النواب يشهد خلال الأسبوع الجارى أجندة تشريعية مزدحمة ومتنوعة وتتعلق بإصلاحات اقتصادية ومالية وأمنية واجتماعية حيث يوافق نهائيا على 4 مشروعات قوانين هامة وهى قوانين مكافحة الإرهاب والكيانات الإرهابية لوضع مزيد من الإجراءات التى تحمى أمن الوطن من الإرهاب والإرهابيين، بالإضافة إلى مشروع قانون التمويل الاستهلاكى وقانون المنازعات الضريبية.

كما يبدأ المجلس مناقشة تعديلات مهمة على قوانين السجون والبناء وقانون لتنظيم الفتاوى ويحسم أمر قانون حماية البيانات الشخصية.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم، أن أعداد المعلمين فى المدارس المصرية طبقا لآخر مؤشر إحصاء تم إعداده من قبل قطاع التكنولوجيا فى الوزارة، للعام الدراسى 2019،2020، هو 1018773 منهم 409913 معلم ذكر، مقابل 608860 معلمة.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أعلنت فى وقت سابق أنه يوجد عجز فى أعداد المعلمين تخطى ال 320 ألف معلم، كما أعلنت وزارة التربية والتعليم، عن مسابقة العقود المؤقتة للمعلمين منذ أكتوبر الماضى لتعيين 120 ألف معلم لسد العجز فى التخصصات المختلفة وتجرى الآن الاختبارات النفسية للمتقدمين للوظائف التعليمية.

DSC_4506
 
DSC_4508
 
DSC_4509
 
DSC_4511









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة