الخدمات الحكومية على الموبايل أبريل المقبل.. أبرزها التموين والمرور.. وزير الاتصالات: ربط 5 آلاف مبنى حكومى تكنولوجيا بتكلفة مليار جنيه.. تقديم الخدمات عبر بوابة مصر الرقمية وتطبيق الموبايل والكول سنتر والبريد

الإثنين، 24 فبراير 2020 04:00 م
الخدمات الحكومية على الموبايل أبريل المقبل.. أبرزها التموين والمرور.. وزير الاتصالات: ربط 5 آلاف مبنى حكومى تكنولوجيا بتكلفة مليار جنيه.. تقديم الخدمات عبر بوابة مصر الرقمية وتطبيق الموبايل والكول سنتر والبريد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتجه الحكومة ممثلة في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لإطلاق 4 خدمات حكومية جديدة خلال شهرين، تضم خدمات المرور والتوثيق والتموين والإستثمار، في كل محافظات الجمهورية عبر عدة منافذ أبرزها بوابة مصر الرقمية والكول سنتر وتطبيقات الموبايل ومنافذ أخرى عبر مراكز الخدمات البريدية ومنافذ خدمة المواطنين وذلك في إطار خطة التحول الرقمى التي تقودها وزارة الاتصالات.
 
ولتحقيق ذلك أكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قائلا:" تعمل الوزارة على ربط 5 آلاف مبنى حكومي بكابلات الألياف الضوئية و التي تعطى جودة أعلى لنقل البيانات خلال الربع الأول من العام بتكلفة مليار جنيه، كما سبق وتم ربط 800 مبنى حكومي في محافظة بورسعيد في المرحلة الأولى للمشروع التجريبي للتحول الرقمى، ومن المستهدف ربط 35 ألف مبنى حكومي على مستوى الجمهورية خلال ثلاث سنوات بتكلفة إجمالية تصل الى 6 مليارات جنيه" .
 
ويأتي ذلك بعد عدة أشهر من إطلاق العديد من الخدمات الحكومية بمحافظة بورسعيد، في إطار المشروع التجريبى للتحول الرقمي وهى: التموين، التوثيق، نيابات الأسرة، الحالة الشخصية بينما شملت المرحلة الثانية عدد من الخدمات مثل: التموين، إنفاذ القانون، الاسكان الإجتماعي، وتضم المرحلة الثالثة خدمات: المرور، الحياة الزراعية، ذوي الاحتياجات الخاصة، الأحوال المدنية، السجل التجاري، المحليات، الكهرباء، تكافل وكرامة، العلاج على نفقة الدولة، النيابة الإدارية، الاستثمار، المناطق الحرة، الشهر العقارى، وخلال الاسابيع القليلة المقبلة سيتم إطلاق المرحلة الرابعة ببورسعيد، وتشمل: الغرف التجارية، المجتمعات العمرانية، الكهرباء، التعليم، الشهر العقارى، إنفاذ القانون.
 
وكشف الوزير  عن الخطوات التي تقوم بها وزارة الاتصالات بهدف تحقيق استراتيجية بناء "مصر الرقمية"، مؤكدا أن مشروع رقمنة مدينة بورسعيد وتحويلها إلى مدينة ذكية يعد أولى ثمار هذه الاستراتيجية والتي تقوم على محورين رئيسيين هما : التحول الرقمي، وبناء القدرات والتنمية البشرية كما أن هذين المحورين  يرتكزان على قاعدتين، وهما البنية التحتية المعلوماتية، والتشريعات والقوانين المنظمة.
 
ومن جهة أخرى قال المهندس خالد العطار نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، تفاصيل خطة "مصر الرقمية" للتحول الرقمى على مستوى الجمهورية حيث سيتم إطلاق 4 خدمات رئيسية وهى التموين والتوثيق و المرور و الإستثمار، تندرج تحتهم 31 خدمة فرعية من الخدمات الجماهيرية على مستوى الجمهورية في غضون شهرين بعد اختبارهم بنجاح في محافظة بورسعيد.
 
وأضاف العطار في تصريحات خاصة لليوم السابع، أنه سيتم إطلاق الخدمات عبر 5 قنوات وهى بوابة الحكومة الرقمية digital.gov.eg التي سيتم إطلاقها على مستوى الجمهورية بالإضافة الى تطبيق مصر الرقمية عبر الموبايل digital Egypt وذلك عبر أنظمة تشغيل اندرويد و IOS و الكول سنتر، و مراكز الخدمات الحكومية و مراكز الخدمات البريدية و التي ستقدم بها الخدمة بشكل تدريجى.
 
و أشار العطار الى إتاحة جميع طرق الدفع الإلكترونى و التقليدي سواء بالبطاقة الائتمانية و الخصم المباشر و محافظ المحمول و الدفع النقدى، مضيفا أيضا الى إجراءات اتخذتها الوزارة لضمان الاستدامة للخدمات الحكومية الرقمية عبر منظومة تبادلية من خلال إتاحة خطوط بديلة لربط الخدمة.
 
وأضاف أنه بنهاية مارس المقبل سيكون هناك 86 خدمة رقمية على البوابة الرقمية لمحافظة بورسعيد سيتم تقديمها تباعا على مستوى الجمهورية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة