خالد صلاح

مياه الشرقية تدفع بـ 14 سيارة مجهزة لشفط تراكمات مياه الأمطار

الإثنين، 24 فبراير 2020 11:42 م
مياه الشرقية تدفع بـ 14 سيارة مجهزة لشفط تراكمات مياه الأمطار سيارات مجهزة لشفط تراكمات مياه الأمطار
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دفعت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية، بسيارات مقطورات لرفع مياه الأمطار من الشوارع والميادين لتسير حركة المرور التي تعطلت بسبب هطول غزيز للأمطار.

وأكد اللواء شريف فارس رئيس مجلس إدارة الشركة، أن غرفة الطوارئ برئاسة المهندس أحمد الصادق، منعقدة طوال 24 ساعة، لتلقي البلاغات والشكاوى، يوجد سيارات مجهزة للتعامل فوري مع أى تراكمات.
 
مضيفا أنه فور هطول الأمطار، دفعت غرفة الطوارئ بعدد 14 سيارة، إلى مدن الزقازيق وديرب نجم ومنيا القمح، وهما أكثر مناطق شهدت هطول أمطار بغزارة شديد، ففى الزقازيق تم رفع مياه من كوبري الصاغة وشارع القومية والكورينش والجلاء، و ديرب نجم كانت تجمعات أمام مسجد النصر وهي منطقة حيوية، وذلك عدد من شوارع رئيسة تم شفط جميعها، وكذلك شوارع منيا القمح.
  
بدوره، أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، رفع درجة الاستعداد القصوى بمراكز ومدن المحافظة لمواجهة سقوط الأمطار وسوء الأحوال الجوية، والتأكد من جاهزية سيارات الكسح المخصصة لشفط المياه وسيارات الحماية المدنية لسرعة توجيهها لأماكن تجمعات الأمطار، وكذلك ومراجعة غرف الصرف بالطرق الرئيسية للتأكد من تسليكها لتصريف مياه الأمطار.
 
كما أصدر المحافظ  تعليمات مشدده لرؤساء المراكز والمدن والأحياء ومسؤولي شركة مياة الشرب والصرف الصحي،  بتنفيذ أعمال شفط وسحب تجمعات مياه الأمطار المتراكمة من الشوارع والميادين الرئيسية، لفتح الطريق أمام حركة السيارات وعبور المواطنين.  
 
وأكد محافظ الشرقية، أن غرفة عمليات الأزمات بالمحافظة منعقدة على مدار 24 ساعة بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن لمتابعة ومواجهة أي آثار سلبية قد تنتج عن سوء الأحوال الجوية وتساقط الأمطار .
 
وتستمر الأجهزة التنفيذية بالمحافظة في رفع درجة الاستعداد القصوى لمجابهة أي أزمات محتملة والتعامل الفوري والسريع لأي مشكلات طارئة لحين استقرار الأحوال الجوية وتجهيز سيارات كسح  وشفط المياه لسحب تجمعات مياه الأمطار بالشوارع لتسيير حركة السيارات وعبور المواطنين  .
 
مؤكد أن غرفة عمليات الأزمات بالمحافظة منعقدة على مدار 24 ساعة بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن لمتابعة ومواجهة أي آثار سلبية قد تنتج عن سوء الأحوال الجوية.
 
وكانت هيئة الأرصاد الجوية قد حذرت في بيان لها من توقعات بتقلبات جوية وحالة من عدم الإستقرار حيث تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة مع احتمالية سقوط أمطار.
 
سيارات مجهزة لشفط تراكمات مياه الأمطار (1)
سيارات مجهزة لشفط تراكمات مياه الأمطار 
سيارات مجهزة لشفط تراكمات مياه الأمطار (2)
سيارات مجهزة لشفط تراكمات مياه الأمطار 
سيارات مجهزة لشفط تراكمات مياه الأمطار (3)
سيارات مجهزة لشفط تراكمات مياه الأمطار 
سيارات مجهزة لشفط تراكمات مياه الأمطار (4)
سيارات مجهزة لشفط تراكمات مياه الأمطار 
سيارات مجهزة لشفط تراكمات مياه الأمطار (5)
سيارات مجهزة لشفط تراكمات مياه الأمطار 
 
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة