أكرم القصاص - علا الشافعي

سور أداة الهند لإخفاء الأحياء الفقيرة عن عيون ترامب.. فيديو

الأحد، 23 فبراير 2020 07:00 ص
سور أداة الهند لإخفاء الأحياء الفقيرة عن عيون ترامب.. فيديو السور
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا حدود فاصلة بين الطريق الرئيسية التي سيمر منها موكب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الهند الأسبوع المقبل، والأحياء الفقيرة الممتدة على طول 700 متر من تلك الطريق التي تشق مدينة أحمد آباد، لذلك يبدو أن المسؤولين الهنود قد تملك بهم هاجس، أن يعكر منظر الفقر ذلك مزاج الرئيس ترامب في بلد المليار و300 مليون نسمة، حيث سيفتتح الضيف أكبر ملعب للكريكيت في العالم، ويستمتع بمنظر غروب الشمس عند معلم تاج محل البديع، جوهرة الفن الإسلامي.

لقد ارتأى المسؤولون الهنود بناء جدار من الآجر الأحمر، على طول الطريق التي سيمر منها الرئيس الأمريكي، جدار يواري عن أنظاره "قبح" الأحياء الفقيرة، حتى تسجل ذاكرته ما هو جميل فقط.

ويقول ساردار سارانيا وهو أحد ساكني الحي، إنه يفترض أن رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي قام بكل ما هو جيد وإن التقدم بلغ كل ناحية، ولكنه يخفي مواطنيه وراء جدار حتى لا يراهم ترامب.

ولكن خلف مراسم استقبال ترامب التي قد تصاحبها مظاهر الأبهة، يتوقع أن يواجه ترامب مزيدا من السياسة الحمائية للتجارة التي تتبعها الهند، أسوة بالطرف الأمريكي.

ويقول خبراء إن اعتماد هكذا إجراءات ستضر بالجهود الأمريكية، لجعل الهند مركز ثقل استراتيجي مقابل الصين، في وقت ضايقت وساطة ترامب السلطات في نيودلهي، في ما يخص نزاع الهند وباكستان في كشمير.

إلى ذلك سوف يفتتح ترامب أكبر ملعب للكريكيت في العالم في ولاية غوجارات في غرب الهند، لكن النقاد يتساءلون عما إذا كان الملعب مجرد مشروع آخر لرئيس الوزراء ناريندرا مودي للتباهي في مسقط رأسه.

ويبدي مراقبون شكوكا حيال الحاجة إلى ملعب كبير آخر في الهند، إذ قال الناطق باسم حزب المؤتمر المعارض سنجاي جا: "يبدو أن مشروعا أخرق تم تمويله باستخدام أموال دافعي الضرائب".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة