خالد صلاح

وتتوالى أزمات السوبر.. الأهلى يرفض قرارات اتحاد الكرة ويقرر التصعيد للفيفا.. الزمالك يعلن الانسحاب من الدورى ورفض خوض القمة.. والجبلاية تتمسك بالقرارات وتطبيق القانون على الجميع

الأحد، 23 فبراير 2020 11:09 م
وتتوالى أزمات السوبر.. الأهلى يرفض قرارات اتحاد الكرة ويقرر التصعيد للفيفا.. الزمالك يعلن الانسحاب من الدورى ورفض خوض القمة.. والجبلاية تتمسك بالقرارات وتطبيق القانون على الجميع الأهلى والزمالك
كتب _ عمر مراد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الساعات القليلة الماضية إعلان قطبى الكرة المصرية الأهلى والزمالك الحرب على اللجنة الخماسية المؤقتة التى تدير اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجناينى، بعد سيل الاتهامات التى وُجهت إليه من قبل مسئولى الأحمر والأبيض، بسبب بعض القرارات التى اتخذتها ولم تأتى على "هوى" القطبين خلال الفترة الماضية، ومنها عقوبات لجنة الانضباط.

 

عمرو الجناينى الذى تسلم مهمة إدارة الجبلاية من قبل الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، أملا فى تصحيح الأوضاع وإعادة الأمور إلى مجرياتها، خصوصا بعد رحيل المجلس السابق برئاسة المهندس هانى أبو ريدة عقب خروج المنتخب الوطنى من بطولة كأس الأمم الأفريقة 2019.

 

الأهلى لا يعترف بعقوبات مباراة السوبر المصرى

عادت "ريما لعادتها القديمة" مرة أخرى باصطدام الأهلى بمجلس الجبلاية بعد قرارات لجنة الانضباط التى يراها مسئولو الأهلى قاسية وغير منصفة من وجهة نظرهم، بوقف محمود كهربا لنهاية الموسم وأجاى وياسر إبراهيم مباراتين، وهو ما جعل مجلس إدارة الأهلى يعقد مؤتمرا صحفيا ويقوم بالرد فى 4 قرارات رسمية على عقوبات لجنة الانضباط وهى رفض كل العقوبات، وعدم الاعتداد بها وشكوى رئيس الاتحاد عمرو الجناينى للفيفا بسبب تحيزه للزمالك، والتصعيد للفيفا والمحكمة الرياضية الدولية لوقف القرارات وعدم التعاون مع اللجنة المؤقتة التى تدير اتحاد الكرة.

 

الزمالك يعلن الانسحاب من بطولة الدورى المصرى ورفضه خوض مباراة القمة

عمرو الجناينى لم يسلم من الزمالك ورئيسه مرتضى منصور، حيث اتهم الأخير رئيس اللجنة المؤقتة بكرهه للزمالك وعدم تهنئة النادى الأبيض على التتويج بلقبى السوبر الأفريقى والمحلى، مؤكدا أن الجناينى لا يريد الخير للزمالك.

 

وما زالت هناك العديد من علامات الاستفهام والترقب التى تسيطر على المشهد الكروى، خصوصا بعدما أعلن الزمالك انسحابه من الدورى على خلفية عدم تأجيل لقاء القمة المقرر له غدا الإثنين، فى الوقت الذى رد فيه محمد فضل عضو اللجنة الخماسية وكذلك الجناينى بأن القمة ستلعب فى موعدها ولا يوجد ما يدعو لتأجيلها.

 

رد الاتحاد المصرى لكرة القدم على بيان الأهلى والزمالك 

رد اتحاد الكرة على قرار مجلس إدارة نادى الزمالك بعدم استكمال مسابقة الدورى الممتاز، فى ظل وجود اللجنة الخماسية برئاسة عمرو الجناينى، التى وصفها مجلس الزمالك عبر موقع النادى الرسمى بأنها غير شرعية.

 

وقال محمد فضل، عضو اللجنة الخماسية بالجبلاية: "دورى ليس التعليق على قرار نادى الزمالك، ودورنا هو تطوير منظومة كرة القدم، وتم إسناد المهمة لنا من الاتحاد الدولى، ونحترم جميع الأندية، ولا نقبل التطاول علينا".

 

وأضاف فضل: "نحن دولة قانون، ودولة القانون لا تُهدد، الاتحاد له كرامته وقراراته واضحة، ولا نقبل خروج بعض المسئولين لتهديدنا والإساءة لنا، وما حدث فى السوبر المصرى لا يليق بصورتنا لذلك فرضنا العقوبات، ونحن لا نخاف من أى شخص".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة