خالد صلاح

فيديو.. وزيرة الثقافة تشكل لجنة لجرد مقتنيات "أحمد زكى" لإنشاء متحف يليق به

الأحد، 23 فبراير 2020 11:47 م
فيديو.. وزيرة الثقافة تشكل لجنة لجرد مقتنيات "أحمد زكى" لإنشاء متحف يليق به المقتنيات
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناشدت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، المالك الجديد لمكتب الراحل أحمد زكى القاطن في منطقة الهرم، لتشكيل لجنة لجرد جميع مقتنياته وسيتم عمل متحف بوزارة الثقافة يليق بالراحل أحمد زكى، وذلك خلال مداخلة مع الإعلامى وائل الإبراشى، عبر برنامجه التاسعة المذاع على التليفزيون المصرى.

ورد مالك المكتب الجديد، حمدى هندى، أنه اشترى المكتب بمقتنياته من المالك شقيق الراحل هيثم أحمد زكى، مضيفا أنه موافقا على تشكيل لجنة الوزارة، وذلك خلال مداخلة هاتفية.

وكان الإعلامى وائل الإبراشى، عرض تقرير مفصلا عبر برنامجه التاسعة المذاع على التليفزيون المصرى، بيع مكتب الراحل أحمد زكى بمنطقة الهرم من محامى العائلة بمبلغ قدره 800 ألف جنيه.

وقال الإبراشى،: "إن المكتب تم بيعه بكل ما فيه من مستندات ومقتنيات وبعض ملابسه التى استخدمها فى بعض الأفلام، والنجتيف لأفلام متعددة ومختلفة، وعدد كبير من السناريوهات والمستندات وخطابات كثيرة جدا، ووصولات لمبالغ من الأفلام، ومنها فيلم درب الهوى، وفيلم الوسية.. وكذلك سيناريوا لصلاح جاهين.. اسمه القنبلة، وعدد من ألبومات كثيرة من الأفلام التي مثلها أحمد زكى".

وأضاف : "أن المكتب شهد العديد من التفاصيل الصغيرة لكل أفلام الراحل أحمد زكى.. ويوجد بعض كارتين بنها النسخ الأصلة للأفلام والأعمال الفنية المختلفة للراحل، مضيفا أن هناك مذكرة توجد بها أرقام الفنانين، منها سعاد حسنى وفريد شوقى وفاتن حمامة.. ويوجد بالمكتب جزء من سيناريوهات الأفلام ومنها عدد منها لم يمثل بها بسبب مرضه".

وأوضح الأبراشى، : " يوجد صور لمراحل مختلفة من حياته.. وعدد كبير من ملابس الشخصيات التي جسدها في أفلامه، مضيفا أنه لابد من الحفاظ على هذه المتعلقات وعرضها في معرض يليق بأعماله الفنية.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة