أكرم القصاص - علا الشافعي

بوفون ينتظر تحطيم رقم مالدينى التاريخى فى مباراة يوفنتوس ضد سبال

السبت، 22 فبراير 2020 12:38 م
بوفون ينتظر تحطيم رقم مالدينى التاريخى فى مباراة يوفنتوس ضد سبال بوفون
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يملك الحارس الإيطالى المخضرم جانلويجى بوفون، قائد يوفنتوس، فرصة ذهبية لتحطيم الرقم القياسى المسجل باسم أسطورة ميلان السابق باولو مالدينى، كأكثر لاعب مشاركة فى المباريات بتاريخ مسابقة الدورى الإيطالى "الكالتشيو"، وعادل بوفون رقم مالدينى كأكثر اللاعبين مشاركة فى الدورى الإيطالى خلال مواجهة سامبدوريا فى ديسمبر الماضى برصيد 647 مباراة.

ويسعى بوفون لتخطى الرقم المسجل باسم مالدينى والانفراد بصدارة الأكثر ظهورا فى تاريخ الدورى الإيطالى، حال مشاركته مع يوفنتوس فى مواجهة سبال، المقرر إقامتها فى السابعة مساء اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الـ25 من عمر مسابقة الدورى الإيطالى "الكالتشيو".

ويملك الحارس المخضرم، الذى سجل ظهوره الأول فى الدورى الإيطالى عام 1995، العديد من الأرقام القياسية فى مشواره بالمسابقة، أبرزها تصدره قائمة الأكثر تتويجاً برصيد 9 ألقاب جميعها بقميص يوفنتوس، كما يملك الرقم القياسى الأفضل فى تاريخ الكالتشيو بالحفاظ على شباكه نظيفة فى 974 دقيقة متتالية خلال موسم 2015-2016.

وولد بوفون فى 28 يناير من عام 1978، ليخوض مسيرة حافلة بالألقاب والإنجازات والأرقام القياسية الاستثنائية فى عالم كرة القدم سواء مع منتخب بلاده أو الأندية التى لعب بقميصها على مدار 25 عاما سواء بارما أو اليوفى أو باريس سان جيرمان الفرنسى.

وتوج بوفون مع بارما بلقب كأس إيطاليا وكأس السوبر الإيطالى، بالإضافة إلى كأس الاتحاد الأوروبى، قبل أن ينضم لصفوف يوفنتوس فى صيف 2001 قادمًا من بارما الإيطالى، فى صفقة قياسية فى ذلك الوقت كأغلى حارس مرمى فى تاريخ كرة القدم كلفت السيدة العجوز 52 مليون يورو.

وتوج بوفون بـ18 بطولة مع يوفنتوس فى 16 عامًا، بواقع 9 ألقاب للدورى الإيطالى، بالإضافة إلى 5 ألقاب كأس السوبر الإيطالى، و3 ألقاب لكأس إيطاليا ولقب واحد لدورى الدرجة الثانية الإيطالى، بينما غاب عن خزائن الحارس العملاق لقب دورى أبطال أوروبا الذى بقى حلمًا بعيد المنال.

وانتقل الحارس الإيطالى الأسطورى إلى باريس سان جيرمان فى يوليو من عام 2018 وقضى معه موسما وحيدا توج خلالها بلقبى الدورى الفرنسى وكأس السوبر الفرنسى قبل أن يعود إلى يوفنتوس مجددا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة