أكرم القصاص - علا الشافعي

النائبة آمال رزق الله تتقدم بطلب مناقشة عامة بشأن انتشار الكلاب الضالة

السبت، 22 فبراير 2020 11:30 ص
النائبة آمال رزق الله تتقدم بطلب مناقشة عامة بشأن انتشار الكلاب الضالة الكلاب الضالة
كتب ــ محمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدمت النائبة آمال رزق الله، عضو مجلس النواب، بطلب مناقشة عامة موجه لرئيس مجلس الوزراء ووزيري الصحة والزراعة، بشأن استمرار أزمة انتشار الكلاب الضالة فى مصر دون وجود حل، وقالت النائبة، قائلة إنه لا تزال أزمة الكلاب الضالة في مصر، قنبلة موقوتة تهدد حياة أطفالنا في الشوارع و الأحياء المصرية.

وأكدت أنه لا يمر عام دون أن نرى حالات عقر للأطفال وحتى باقي الفئات العمرية من قبل الكلاب الضالة المنتشرة وبغزارة في الأحياء المصرية.

وأشارت رزق الله:"إلى أنه حتى الآن لم تجد الدولة حلاً يرضى كافة الأطراف، فالأهالي تريد قتلها خوفاً على أطفالهم منها، خاصة بعد انتشار حالات العقر ووفاة البعض بسبب انتقال مرض السعار لهم، أما منظمات المجتمع المدني، فترفض قتل هذه الكلاب، وتحارب حملات الأحياء دائماً.

ولفتت عضو مجلس النواب إلى دور انتشار القمامة في الشوارع المصرية والتي تعد بيئة خصبة تجذب الكلاب الضالة إليها، كما أنها تساهم في إصابتها بمرض السعار كونها مصدر غذاء رئيسي لهم.

وطالبت المسئولين التنفيذيين بإعادة النظر في القوانين المنظمة لتلك الظاهرة واعادة تطوير القرارات لتواكب إختلافات الزمن، حيث إن القرارات المنظمة لتلك القوانين مر عليها عشرات السنين.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

أسوانى

أنقذونا

الكلاب المسعوره أمام الأسعاف والمشرحه والمستشفى الجامعى والبنوك تهاجم المواطنين وأصحاب هذه الكلاب يحرضون ويحمون هذه الكلاب ومن يعترض يتعرض للضرب   هذا فى أسوان

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة