أكرم القصاص - علا الشافعي

اكتشاف خنجر استخدمه جندى فى الحرب عمره 2000 عام بـ ألمانيا

السبت، 22 فبراير 2020 09:00 م
اكتشاف خنجر استخدمه جندى فى الحرب عمره 2000 عام بـ ألمانيا الخنجر المكتشف
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتشف شاب خنجرًا فضيًا رومانيًا رائعًا، فى ألمانيا، ويُعتقد علماء الآثار أن الخنجر الفضى حمله جندى رومانى فى معركة خلال القرن الأول الميلادى، تم العثور على الخنجر في مقبرة قديمة فى "هالترن أم سى" بالقرب من مونستر فى غرب ألمانيا، وكانت هذه المقبرة بالقرب من معسكر عسكرى روماني سابق تم بناؤه فى المنطقة منذ حوالى ألفى عام وتم التخلي عنه لاحقًا.

roman-dagger1

وأوضح علماء الآثار أن كانت هذه المنطقة موضع حفريات أثرية لأكثر من قرنين من الزمان، ولكن كانت هناك بعض الاكتشافات البارزة المهمة فى المنطقة فى السنوات الأخيرة، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع ancient-origins.

خنجر رومانى فضى

وعثر نيكو كالمان، البالغ من العمر 19 عامًا، على السلاح الفضى أثناء قيامه بحفر خندق، وفقًا لصحيفة التايمز، وكان عالم الآثار الشاب في تجربة عمل عندما وجد السلاح وعندما استخرج الشاب، الخنجر من الأرض ظهر علامات الصدأ عليه.

ولفت علماء الآثار إلى أن على الرغم من طبقات الصدأ كانت كثيفة، كان السلاح فى حالة رائعة، موضحين أن سلاح "الخنجر" كبير يشبه حجم الساعد لرجل بالغ.

وأضاف علماء الآثار أن الخنجر يعود تاريخه إلى حوالى 2000 عام، متابعين أنهم قادرون على استعادته إلى حالة البكر ويمكن الآن أن ينظر إليه لمشاهده تفاصيل الخنجر مثل "المينا الأحمر والزجاج وكذلك الفضة والنحاس الأصفر المزينة بأنماط مزخرفة من أوراق الشجر والأوراق".

وأكد علماء الآثار أن السلاح يمتلكه جنديًا رومانيًا، استعان به عند خوض المعركة، ويرجع ذلك لأن زخرفة السلاح تشير إلى أنه استخدم فى معركة قتال، وكان من المرجح استخدامه في قتال عنيف.

dagger_1









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة