أين اختفت شخصية الأهلى "البطل"؟..مشهد الخسارة يتصدر السنوات الخمس العجاف للقلعة الحمراء.. إخفاقات أفريقية ومحلية فى 7 نهائيات.. هزيمة صن داونز تلحق العار بأبناء التتش والدورى فرحة وحيدة لإرضاء الجماهير

السبت، 22 فبراير 2020 11:00 ص
أين اختفت شخصية الأهلى "البطل"؟..مشهد الخسارة يتصدر السنوات الخمس العجاف للقلعة الحمراء.. إخفاقات أفريقية ومحلية فى 7 نهائيات.. هزيمة صن داونز تلحق العار بأبناء التتش والدورى فرحة وحيدة لإرضاء الجماهير الأهلي
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خمس عجاف مازالت تداهم أبناء القلعة الحمراء، لتلقى بظلالها على شخصية "البطل" الذى كان مصدر السعادة الأول لعشاقه من المحيط إلى الخليج، بعد الخسارة الأخيرة التى تلقاها الفريق الأحمر أمام نادي الزمالك غريمه التقليدي،  بكأس السوبر المصري، الذى استضافه استاد محمد بن زايد فى الإمارات، وانتهى لصالح أبناء ميت عقبة بنتيجة 4/3 بركلات الجزاء الترجيحية.

ما قبل تلك السنوات كان عصر الازدهار الكروي وحصد البطولات في فيضان الجيل الذهبي للأهلي مع الأسطورة البرتغالية مانويل جوزيه، فقلما كانت تسقط بطولة من الفريق الأحمر لصالح المنافسين محلياً وأفريقياً، أما عن مواجهة الزمالك فكانت المفضلة لدى عشاق الفريق الأحمر في تلك السنوات، وربما هذه الانتصارات ما خلفت الإحباط من الأجيال التي أعقبت ذلك الجيل بسبب الإخفاقات الأفريقية على وجه التحديد.

مع الأجيال المتعاقبة على الأهلي وبالتحديد منذ عام 2015 بعد آخر تتويج قاري للفريق الأحمر بكأس الكونفدرالية الأفريقية، انفرط عقد الانتصارات وتساقطت البطولات من بين أيدي الفريق الأحمر الذي في كل مرة كان يصل إلى المباراة النهائية ولكنه لا يجيد التعامل مع ضغوطها.

السوبر الافريقي أمام وفاق سطيف 2015
 

في 21 فبراير 2015، خسر الأهلي لقب كأس السوبر الأفريقى على يد وفاق سطيف الجزائرى بركلات الترجيح 6-5، بعد التعادل 1-1 فى الوقت الأصلى من المباراة التى أقيمت على ملعب مصطفى تشاكر، سجل عبد الملك زياية هدف الفريق الجزائرى فى الدقيقة 71، مستغلا كرة عرضية أرضية أودعها الشباك دون رقابة لكن عماد متعب أدرك التعادل للأهلى فى الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع عن الشوط الثاني، وكان الأهلى دخل المباراة بصفته بطل كأس الكونفدرالية الأفريقية، بينما نافس سطيف لأنه حامل لقب دورى الأبطال.

كأس مصر امام الزمالك 2015
 

التقى الأهلي بالزمالك في نهائي كأس مصر لتكون المواجهة الأولى بين الفريقين في نهائي البطولة بعد 8 سنوات كمالة من نهائي 2007 الشهير، واستطاع الأبيض أن يسحم المواجهة لصالحه في تلك المرة، وفاز بطل الدوري آنذاك بالبطولة بعدما تغلب على الأهلي بنتيجة 2-0 عن طريق المهاجم باسم مرسي، الذي عرف طريقه لمرمى الأهلي لأول مرة.

كأس مصر امام الزمالك 2016
 

تجدد اللقاء بين القطبين في النسخة التالية، وظن الجميع أن الأهلي سينتقم من خسارته السابقة، قبل أن يتوج فريق الزمالك ببطولة كأس مصر رقم 25 فى تاريخه، بعد تغلبه على الأهلى 3/ 1، وأحرز أهداف المباراة باسم مرسى فى الدقيقة 20 ثم اضاف باسم الهدف الثانى للزمالك من ضربة جزاء فى الدقيقة 23 قبل ان يحرز الاهلى الهدف الأول له فى الدقيقة 32 من ضربة جزاء عن طريق عبد الله السعيد، وفى الدقيقة 59 نجح مصطفى فتحى فى تسجيل الهدف الثالث للزمالك.

السوبر المصري أمام الزمالك 2017
 

لأول مرة يلتقي الفريقان في السوبر المصري ويخسر الأهلي أمام غريمه التقليدي، تحقق ذلك في 2017، حيث توج نادي الزمالك ببطولة كأس السوبر المحلي للمرة الثالثة في تاريخه بعد تغلبه على الأهلي 3/1 بضربات الجزاء الترجيحية بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي خلال اللقاء الذى جمعهما على ملعب محمد بن زايد بمدينة أبو ظبى.

دوري أبطال أفريقيا أمام الوداد 2017
 

تعادل بطعم الهزيمة في مصر بنتيجة 1/1 وخسارة في الدار البيضاء، لخصت حكاية الأهلي مع دوري أبطال أفريقيا في عام 2017، عندما خسر أمام الوداد البيضاوي المغربي في مجموع المباراتين، في الدور النهائي للبطولة بنتيجة 2/1، ليخسر لقبه المفضل والمقرب لقلوب عشاقه.

دوري أبطال أفريقيا أمام الترجي 2018
 

ثلاثية حمراء في القاهرة مقابل هدف، أنعشت أمال عشاق القلعة الحمراء في ذهاب الدور النهائي لدوري أبطال أفريقيا عام 2018 أمام الترجي التونسي، حيث فاز الأهلي بنتيجة 3/1، قبل ان يخسر الفريق الأحمر في تونس بثلاثية نظيفة أمام الترجي ليخسر اللقب الثاني على التوالي بالبطولة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

ااا

جهلاوي

والسوبر اللي باول الموسم كان من مين واخدة يا جهلاويه

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر فوق الجميع

القادم أسوأ لأنه الحقيقة

لكل من لا يتذكر التاريخ الاسود لبطولات الاهلي عليه العودة الي أتحادات كرة في غالب من الاحيان بل قل في كل الاحيان رؤسائها أهلاوية ،، لكل من لايتذكر أن الاهلي كان يديرة مجموعة من الهليبة وهم من كانوا يشترون اللاعبين وتفريغ الاندية وحقيقي أنها لم تنتهي بعد لأنه همزة الوصل جاءت مرة أخري عن طيرق شوال أخر هو من يفسد الكرة المصرية في أخر سنتين ،، الحقيقة التي لا يعرفها أحد أن الاهلي حصل علي أغلب بطولاته في السنوات 15 الماضية بفضل لاعبين الاسماعيلي الذي ضمنهم عن طريق المحلل ومنهم من كان يفتح لهم باب القيد في الفجر ومنهم من كان ترتب له قوانين خاصة بأحقية الاهلي ،، الحقيقة التي لا يعرفها أحد أنه هناك أعلام مأجور صنع من الاهلي أصنام وهم لا قيمة لهم ،، الحقيقة التي لا يغفلها أحد أن هناك مأجورين يدافعو عن الاهلي في كل وقت وكل حين وهو أصل الفساد ،، الحقيقة التي يحاول أن يتناساها المأجورين أن الزمن تغير وأصبح كل شيء واضح ومكشوف ،، الحقيقة التي لا يعرفها الاهلي نفسه أن الماضي بكل فسادة لم ولن يعود والايام بيننا أن حصل الاعلي علي بطولة في العام الواحد سيكون كرم من رب العباد لأنه بأختصار لابد من سداد فواتير الزور الماضية ،، مستعد أن أكتب تاريخ الاهلي الاسود حتي مع أعضا الحكومات السابقة والاعلام والحكام ؟؟؟ في النهاية لا تتعجبوا هذا مستوي الاهلي الحقيقي بلا بلطجة ولا حكام لم يحصل علي ما سبق؟؟؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة